مناقشة أوضاع صندوق النظافة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اليوم اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أوضاع صندوق النظافة والتحسين ومضاعفة جهود النظافة ومشاكل الصرف الصحي في ظل حملة النظافة الشاملة التي تشهدها المحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد حليصي ومدراء عموم مديريات مركز المحافظة ونائب مدير صندوق النظافة علي عبيد ومدير مشروع النظافة سامر الاهنومي ورئيس نقابة عمال صندوق النظافة ناجي الربصي الصعوبات والعراقيل التي تواجه صندوق النظافة والتحسين المتمثلة في نقص المشتقات النفطية وتعطل بعض الآليات والمعدات ومستحقات العمال، والحلول والمعالجات التي يجب اتخاذها حتى يستطيع صندوق النظافة القيام بدوره المناط به في تنظيف المدينة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ قحيم على أهمية الاهتمام بالنظافة بمدينة الحديدة من خلال رفع القمامة من الشوارع والاحياء السكنية بهدف الحد من انتشار الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء وإظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وشدد قحيم على ضرورة إعادة توزيع عمال النظافة والآليات الخاصة بالنظافة على مديريات مركز المحافظة وإصلاح المعدات المعطلة تحت إشراف مدراء المديريات.

ووجه المحافظ مدراء المديريات  ومدير مشروع النظافة ورئيس نقابة عمال النظافة بإعداد آليه متكاملة لاحتياجات  الصندوق، وإعادة توزيع العمال والآليات والمعدات على مديريات مركز المحافظة وإصلاح المعدات المعطلة.

وعلى صعيد آخر ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ورفع مستوى وتيرة العمل بالمؤسسة بما يضمن توفير المياه لأحياء المحافظة والحد من طفح المجاري.

واستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد حليص ومدراء عموم المديريات ونائب مدير المؤسسة خالد فكري ومدير الصرف الصحي زيد سبعان  أهم الاشكاليات التي تواجه المؤسسة والمتمثلة في تضرر مناهل المجاري نتيجة قدمها وتكسر اغطية غرف التفتيش في بعض الشوارع و الحارات والاحياء،  بالإضافة إلى تراجع أداء محطات الصرف الصحي وخاصة محطة الحي التجاري.

وفي الإجتماع اشاد المحافظ قحيم بالجهود التي تبذلها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بتوفير المياه للمواطنين والحد من طفح المجاري بالرغم من العدوان والحصار على الوطن والتصعيد على المحافظة و بحسب الإمكانيات المتاحة لها،

وشدد المحافظ على ضروري بذل المزيد من الجهود للحد من طفح المجاري في بعض الشوارع والحارات ، خاصة وأن فصل الشتاء الذي تنتشر فيه العديد من الأمراض على الأبواب .

ووجه المحافظ إدارة المؤسسة بإعداد دراسة متكاملة بخطوط ومناهل الصرف الصحي واغطيتها المتضررة جراء قدمها مع تكلفة اصلاحها، وتسليم الدراسة في أسرع وقت، حتى يتم البحث عن تمويل لإصلاحها .

قد يعجبك ايضا