الدفاعات الجوية تُسقط طائرة أمريكية خلال ممارستها أعمالا عدوانية في أجواء مارب

 

الثورة /
أسقطت الدفاعات الجوية في قواتنا المسلحة، طائرة أمريكية بلا طيار في أجواء محافظة مارب، خلال ممارستها لأعمال عدائية ضد الشعب اليمني.
وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع- ظهر أمس، في بيان لـ (سبأ)- إسقاط الطائرة الأمريكية من نوع سكان إيغل Scan Eagle بسلاح مناسب ، وأشار إلى إسقاط الطائرة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية مدغل .الطائرة سكان إيغل التي أسقطتها الدفاعات الجوية أمس هي الخامسة من نوعها التي أسقطتها الدفاعات الجوية في أجواء بلادنا ، وهي طائرة تجسسية أمريكية Scan Eagle،) يبلغ طولها 1.4 متر ، ووزنها 20كجم ، وسرعتها القصوى 90 كم /الساعة ، وطول أجنحتها 3.1 متر وتحلق على بعد 5.8 كم.
طائرة “سكان إيغل” بنتها شركة انسيتو التابعة لشركة بوينغ الأمريكية تبلغ قيمة الطائرة، 11.25 مليون دولار، وهي طائرة استطلاع من دون طيّار تعمل على تحديد مواقع الأهداف بدقة انطلاقا من الجو.
وتمتاز هذه الطائرة بصغر حجمها قياسا بمثيلاتها في الجيوش النظامية، ما يسهل عمليات نقلها، كما تم تجهيزها بكاميرا مراقبة من نوع (Electro optical) وكاميرا أخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
وظهر هذا النوع من الطائرات عقب الحرب الأمريكية واحتلال العراق، حيث نفذت أكثر من 1000 طلعة جوية فوق المناطق العراقية ، وهذه هي الخامسة من نوعها التي يتم إسقاطها أثناء العدوان على اليمن ، حيث تم إسقاط طائرة من نفس النوع في محور عسير 1 نوفمبر 2019م ، وفي 20 يونيو لهذا العام أسقطت الدفاعات الجوية طائرة من نفس النوع في محافظة مارب ، وفي 22 الشهر نفسه أسقطت طائرة أخرى في مارب، وفي 14 أغسطس لهذا العام أسقطت الدفاعات الجوية طائرة رابعة ، ويوم أمس أسقطت الدفاعات الجوية الطائرة الخامسة من هذا النوع الأمريكي سكان إيغل.

قد يعجبك ايضا