الشيخ قاسم: سنستمر في إدخال المواد النفطية في حال لم تتحرك الشركات ومصرف لبنان

الثورة نت/

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، “أنّه في حال لم تتحرّك الشركات ومصرف لبنان لتأمين حاجات البلاد من المحروقات سنستمر بإدخال المواد النفطية”.

وفي حديث لقناة “المنار” أكد الشيخ قاسم أنّ حزب الله على استعداد لإدخال المازوت عبر المعابر الحدودية المعروفة ولكنّ البعض في البلد يخاف من أمريكا وعقوباتها.

وجدّد تأكيده على أنّ “المازوت الإيراني الذي دخل إلى لبنان هو وطني”، وكشف أنّ “الكميّة التي طلبها التجار اللبنانيون وصلت إلى نحو 25 مليون ليتر”.

وأشار إلى أنّ “موازين القوى هي التي أتت بالمازوت الإيراني إلى لبنان”.. قائلاً: “أريد أن أسأل من يتحدّث عن السيادة عن كيفية دخول الدعم الأمريكي إلى بعض الأطراف والجمعيات!”.

وشدّد الشيخ قاسم على أنّ “رصيد حزب الله مهم جداً على مستوى كل البلاد ولدى الحزب حلفاء من جميع الأطراف والفئات”.. مضيفاً: إنّ “مشكلة من يعارض حزب الله مع الحزب أنّه قدّم نموذجاً في المقاومة ونجح في العمل الاجتماعي وفي العمل السياسي”.

ولفت الشيخ قاسم إلى أنّ “المشاكل الأساسية في عدم وجود خطط اقتصادية والفساد والعقوبات الأمريكية هي التي أوصلت البلاد إلى هذا الحال”.

وقال: إن “المازوت الإيراني الذي مرّ عبر سوريا بواسطة حزب الله كسر أهم حصار على لبنان منذ تاريخه حتى الآن”.. مضيفاً: “المازوت الإيراني استجلب قراراً أمريكياً بالموافقة على استجرار الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا”.

وأكد الشيخ قاسم أن “الإرباك الذي حصل لدى الأمريكيين وهرولتهم لإيجاد حلول سببه المازوت الإيراني”.

قد يعجبك ايضا