إغلاق معبر رفح بداعي الإجازة الأسبوعية

موكب فلسطيني في زيارة الأربعين تذكيراً بمظلومية الشعب الفلسطيني

 

افتتح في محافظة كربلاء المقدسة بالعراق موكب نداء الأقصى الذي نظمه وفد من علماء فلسطين الذي يشارك في مسيرة الأربعين على الطريق بين مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ويرفع الموكب شعارات تحرير فلسطين والقدس والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية.
من القدس الشريف وحتى كربلاء المقدسة، شارك الفلسطينيون، حيث لم تمنعهم كل العقبات بل كانوا على ذلك النداء الذي يجمع كل البشرية تحت قبة الإمام الحسين عليه السلام، الذي الهم العالم والإنسانية رفض الظلم والخضوع، فها هي ثورته تتجدد كل سنة لتصنع الأحرار والبطولة والتضحية في مواجهة قوى الاحتلال الصهيوني والاستكبار العالمي.
ويعد موكب نداء الأقصى على طريق الزائرين المتوجهين نحو كربلاء المقدسة، الموكب الفلسطيني الأول في العراق والذي سيقدم كافة الخدمات للزائرين ويحمل الشكوى لسبط رسول الله مما تعانيه فلسطين من ظلم الكيان الصهيوني المحتل وانتهاك لكل القيم الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه المحتلة.
الثورة الحسينية التي يستمد منها الأحرار الثورة على الظلم والطغيان واليوم تأخذ بالأنظار نحو الأقصى الشريف في فلسطين ويرسل الأحرار من أرض العراق رسالة بأن التحرير ليس بالبعيد لإزالة هذا الكيان الغاصب.
كما أن شعار”طريق تحرير القدس الشريف يمر عبر كربلاء المقدسة” هو الشعار الذي رفعه هذا الموكب ليؤكد على ضرورة توحيد صفوف المسلمين من اجل زوال الكيان الصهيوني من خارطة العالم.
وأغلقت السلطات المصرية أمس الجمعة، معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة على أن يستمر اغلاقه اليوم السبت ضمن الإجازة الأسبوعية.
وأعلنت الهيئة العامة للمعابر أن العمل سيعود كالمعتاد يوم غدٍ الأحد.
وكشفت الهيئة ان 2647 مواطنا تمكنوا من المغادرة عبر المعبر فيما عاد لقطاع غزة 1285مواطنا وأرجعت السلطات المصرية 111 مواطنا دون إبداء الأسباب.
وأصيب 4 شبان برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي دعت إليها حركة فتح دعما للرئيس بالتزامن مع القائه كلمة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة.
وأفاد الناطق الإعلامي في قلقيلية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسسرة بإطلاق كثيف للأعيرة المعدنية، مما أدى لإصابة 4 شبان بجروح مختلفة عولجت ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني إضافة لعشرات حالات الاختناق بين صفوف المواطنين.
وأوضح شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بعد اقتحام جيش الاحتلال لها عقب انطلاق المسيرة استطاع الشبان خلالها إعاقة تقدم الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص الحي واقتحام منازل المواطنين واعتلاء اسطحها واستخدامها لقناصتهم.
وأشار شتيوي ان هذه المسيرة وغيرها من المسيرات التي انطلقت في محافظة قلقيلية وباقي محافظات الوطن عبرت عن دعم وتأييد الرئيس محمود عباس الذي سيلقي كلمة هامة امام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة أمس، بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الشعارات الوطنية المؤيدة للقيادة في مساعيها الدولية ومعركتها الديبلوماسية لاحقاق حق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، أربعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي النقار في قلقيلية وبلدتي بدو وقطنة في القدس المحتلة واعتقلت أربعة فلسطينيين.
واعتقلت قوات الاحتلال أمس الأول عشرة فلسطينيين بينهم طفل في الضفة الغربية.
واقتحم مستوطنون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، قرية بيرين شرق يطا جنوب الخليل.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)عن منسق لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا فؤاد العمور قوله إن مجموعات من المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال، اقتحمت بأعداد كبيرة قرية بيرين وتمركزت وسط القرية وعلى مدخلها الرئيسي، وفي محيط المجلس القروي، مرددين عبارات التهديد والشتم، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين المواطنين.
وأضاف أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة والمتكررة التي يتعرض لها الأهالي في تلك المنطقة، إلى تهجير سكان القرية، لصالح توسيع مستوطنة “بني حيفر” المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

قد يعجبك ايضا