تواصل الاحتفالات الجماهيرية والثقافية بذكرى ثورة 21 سبتمبر

الوهباني: ثورة 21 سبتمبر خرجت من رحم معاناة الشعب اليمني وواجهت أعتى عدوان في التاريخ المعاصر
الرهوي: الخروج الجماهيري للساحات تعبير حقيقي عن تأييد اليمنيين للثورة
الجنيد: اليمن عاشت قبل الثورة مرحلة ارتهان وخضوع للخارج وعبثت مراكز القوى بالقرار السياسي

الثورة / سبأ

تواصلت الاحتفالات الجماهيرية والفعاليات الثقافية المتنوعة بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، مؤكدا على المنجزات العظيمة للثورة واستقلالية البلد من الوصاية والارتهان للقوى الخارجية.

الشؤون الاجتماعية
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت من رحم معاناة الشعب اليمني.
وقال عضو السياسي الأعلى الوهباني في الحفل الخطابي، الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمات المجتمع المدني أمس بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر: “إن هذه الثورة هي امتداد للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، قامت من أجل حرية وكرامة وعزة أبناء اليمن، ضد الطغيان والهيمنة والتسلط على الشعوب”.
وأشار إلى أن اليمنيين يواجهون اليوم أعتى عدوان في التاريخ المعاصر، إلا إنهم بفضل التلاحم والثبات استطاعوا قهر العدوان وتحقيق النصر في جبهات العزة والكرامة .. داعيا منظمات المجتمع المدني، باعتبارها نبض المجتمع بكل أطيافه، إلى المزيد من التلاحم في مواجهة العدوان وأدواته.
من جانبه، اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، الاحتفال بثورة 21 سبتمبر احتفالاً بالاستقلال السياسي وإفشال مخططات تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب اليمني.
وذكر أن ثورة 21 سبتمبر تستمد وجودها من عمقها الوطني والعربي والإسلامي ذات البعد التاريخي والحضاري، فرضتها الأوضاع الكارثية التي وصلت إليها البلاد من ارتهان للقوى الخارجية .. لافتاً إلى تزامن ذكراها مع الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية.
وفي الفعالية، بحضور وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، أفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية، يحيى قرواش، بأن ثورة 21 سبتمبر تمثل نتيجة طبيعية لما كانت عليه أوضاع البلاد من الارتهان للقوى الخارجية، وتحول قياداتها إلى مجرد أدوات تنفيذية لمخططات تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء اليمن.
ولفت إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية، في ظل ثورة 21 سبتمبر، عملت على تصحيح الاختلالات التي كانت حاصلة في منظمات المجتمع المدني، كان أغلبها تتبع نافذين، ولم تقدّم للمواطن شيئا، وتعمل خارج النظام والقانون والأهداف التي أنشئت من أجلها.
وأُلقيت كلمات من رئيس اتحاد نقابات عمّال اليمن علي بامحيسون، ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبدالله أحمد بنيان، ومنظمات المجتمع المدني عبدالله اللطيف الهاشمي، أشارت في مجملها إلى أن الاحتفال بثورة 21 سبتمبر يأتي تتويجاً لنضالات شعب قرر الخلاص من براثن الوصاية والهيمنة الخارجية والتحرر من كل أشكال الارتهان والتبعية.
وأكدت الكلمات الاستمرار في الصمود والتضحية حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .. مطالبة بالاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، ومنحهم حقهم في التوظيف والحياة العامة، وتكثيف الجهود في مواجهة العدوان.

أحزاب سياسية
إلى ذلك نظّمت أحزاب حشد الديمقراطية وتنظيم مستقبل العدالة والتحرير الشعبي الوحدوي أمس الأول في صنعاء، فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر والأعياد الوطنية تحت شعار ” حرية واستقلال”.
وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، أن ثورة 21 سبتمبر، أسقطت مشاريع الهيمنة وقوى الاستكبار في اليمن.
واعتبر أن خروج أبناء اليمن إلى الساحات في العاصمة والمحافظات الأخرى، تعبير حقيقي عن تأييدهم للثورة وقيادتها الحكيمة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ الوطني.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت مشروعاً استقلالياً للشعب اليمني وتوفرت لها أهداف في تحرير القرار السيادي اليمني من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج .. مؤكداً أنها ثورة يمنية بامتياز، حافظت على مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار.
ولفت الرهوي إلى أن ثورة 21 سبتمبر قدّمت الأنموذج الحقيقي للتصحيح، والانعتاق من الهيمنة والوصاية، وأحبطت مشاريع التقسيم وحافظت على سيادة الوطن وصانت مقدراته، وكفلت العيش لليمنيين بعزة وكرامة وشموخ وسيادة واستقلال.
وتطرق إلى التضحيات التي قدّمها الشعب اليمني في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه لدحر مشروع قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتها من آل سعود وآل نهيان في المنطقة .. لافتاً إلى أن العدوان والحصار على اليمن، منذ سبع سنوات، كان نتاجاً لمبادئ وقيم وأهداف الثورة الشعبية التي تخلصت من قوى الظلم والاستبداد والفساد.
وجدد عضو السياسي الأعلى الرهوي، التضامن مع تنظيم مستقبل العدالة إزاء الاحتجاز التعسفي لأمين عام التنظيم حسن العماد من قبل تحالف العدوان .. مندداً بجريمة قتل المغترب عبدالملك السنباني من قبل أدوات العدوان في طور الباحة بمحافظة لحج.
من جانبه أشار وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي أبو حليقة، إلى أن ثورة 21 سبتمبر صححت الإعوجاج والتشوهات للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.
ولفت إلى الإرهاصات التي واجهت الثورة ومحاولات قوى الهيمنة والاستكبار، إجهاضها في مهدها، إلا أنها باءت بالفشل بإرادة شعبية جماهيرية وصمود أسطوري وانتصارات في مختلف الجبهات .. مشيراً إلى الأوضاع بالمحافظات الجنوبية وما تشهده من أعمال فوضى واقتتال واغتيالات وتفجيرات، نتيجة ممارسات قوى الاحتلال.
وقال الدكتور أبو حليقة ” إن توجه ثورة 21 سبتمبر يمضي وفقاً لمسارين، الأول مواجهة العدوان ورفع الوصاية الخارجية والمسار الثاني يؤصل لعمل خدمي وتنموي شامل” .. مشيداً بدور الأحزاب الفاعلة والنشطة على مختلف المسارات السياسية والاجتماعية، والثقافية، معرباً عن الأمل في تفعيل بقية الأحزاب لأنشطتها، خاصة ما يتعلق بمواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة أحمد العليي والدولة عبدالعزيز البكير وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أشار عضو مجلس الشورى عبدالله الجفري وأمين عام تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الرشيدي، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر جاءت لنصرة المستضعفين والدفاع عن المظلومين.
وأوضحا أن قوة وهيبة ومكانة اليمن لن تكتمل، إلا بداخل قوي ومتماسك تسوده الشراكة والمشاركة بين كافة أطيافه وفئاته التي رفضت العدوان وتصدت له.
وحث الجفري والرشيدي، الأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية على تعزيز التلاحم والاصطفاف واستثمار الطاقات لبناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة.
وأشادا بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية وأحرار القبائل في مختلف الجبهات، ومنها الانتصارات في بيحان بشبوة والبيضاء وغيرهما.
تخلل الفعالية بحضور رؤساء وأمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية والأمناء المساعدين، قصيدة شعرية.

مجلس الشؤون الإنسانية
من جهة أخرى احتفل المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أمس بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر بفعالية خطابية فنية بصنعاء.
وفي الاحتفالية أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أن الشعب اليمني أنجز في الـ21 من سبتمبر ثورة استمدت قوتها من الله ونهج القرآن الكريم.
وأوضح أن أحداث اليمن وثورته كشفت زيف العالم المتغطرس وادعاءاته ومنظماته الاهتمام بحقوق الإنسان.
وذكر أن اليمن عاش مرحلة ارتهان ووصاية وخضوع للهيمنة الخارجية مع وجود قوى ومراكز تعبث بالقرار السياسي، ما زاد من اعتبار اليمن ساحة للتجاذبات الإقليمية والدولية.
ولفت إلى ما عاشه اليمن من مرحلة صعبة تمثلت باحتلال المؤسسات وإتاحة الساحة للسفير الأمريكي وغيره للتنقل من مكان إلى آخر لالتقاء بالمشايخ والشخصيات اليمنية.
وتطرق الجنيد إلى معاناة الشعب اليمني من الصراعات والاقتتال الداخلي بما فيها حروب صعدة الست والتوجهات لتفتيت المحافظات الجنوبية.
وقال “هذا الوضع حتم انطلاق أبناء اليمن من الانفلات السائد في حينه وتحرك الثوار إلى الساحات، مدركين إلى أين يتجهون، فقامت الثورة لإخراج اليمن من التبعية والارتهان والمضي به نحو الحرية والاستقلال”.
وأضاف “اليوم نتحرك سواء في مؤسسات الدولة أو الجبهات من واقع إدراك أن قوى النفوذ العالمية أرادت إجهاض الثورة وجاء تحرك الناس إلى الجبهات من منطلق قوة الشعب المستمدة من قوة الله وبفضله تمت المواجهة وقهر العدوان وجبروته”.
وأكد نائب رئيس الوزراء أن اليمن اليوم على مسار البناء والتنمية والنهوض بالمقدرات وتصحيح اختلالات مؤسسات الدولة وإصلاحها.
واختتم الجنيد بالقول “سنثبت للعالم في إطار الرؤية الوطنية أن الشعب اليمني قادر على النهوض والمواجهة”.
بدوره لفت الأمين العام للمجلس عبد المحسن طاووس، إلى تميز ثورة 21 سبتمبر عن غيرها من ثورات الربيع العربي، التي فشلت كونها ثورات مصطنعة أميركياً واستغلت واشنطن غضب الشعوب لتصنع لها عملاء جدد وهذا ما لم يكن في اليمن.
وذكر أن الثورة اليمنية اختلفت لأن قاعدتها امتداد لانطلاقة الشهيد القائد في 2001م فكان تميزها القضاء على رموز الفساد وإخراج اليمن من الوصاية والتبعية الأمريكية فبات البلد الوحيد الذي يقول لا في وجه أمريكا وأذنابها.
وقال طاووس: تراهن الشعوب اليوم على ثورة اليمن كونها لجميع أحرار العالم ولا يمكن إنهاء العمالة لأمريكا إلا بفعل كالثورة اليمنية” .. مشيراً إلى أن ثورة 21 سبتمبر جمعت كل الأطراف اليمنية ولم تكن ثورة تصفيات.
وأكد أن اليمن يتعامل مع المانحين والمنظمات من منطلق احترام قوانين وسيادة البلاد .. داعياً المنظمات إلى الحياد والتعامل كطرف إنساني.
وأضاف “إننا في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية سنسعى لتوجيه جميع الدعم لصالح المشاريع المستدامة وأن يكون التوجه نحو التنمية المستدامة وخدمة الشعب”.
تخلل الاحتفالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت فني، تناولت مضامينه مسيرة الشعب اليمني نحو الاستقلال ورفض التبعية مروراً بالمحطات السياسية والثورية حتى 21 سبتمبر والصمود في وجه العدوان والتصنيع العسكري.

التعليم العالي
كما نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها أمس حفلا خطابيا بمناسبة العيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أن العيد السابع لثورة 21 سبتمبر يأتي واليمن يشهد انتصارات متواصلة يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحرير القرار والموقف الوطني من وصاية الأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية.. موضحاً أن اليمن طوى اليوم مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية وتخلص من مظاهر وأشكال الفساد الذي تغلل في مؤسسات الدولة.
وتطرق إلى الإنجازات والتطورات التي تحققت خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها الصناعات العسكرية والطيران المسير، وكذا اطلاق رؤية وطنية جديدة لبناء الدولة اليمنية الحديثة كمشروع نهضوي وتنموي شامل يجسد الشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني”.
وأشار الجنيد إلى أهمية الوفاء لأسر الشهداء والشعب اليمني والمرابطين في الجبهات بأن يكون الجميع عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم، والمحافظة على المؤسسات وتنمية قدرات الموظفين لتحسين مستويات الأداء والإنجاز.
من جانبه هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية التي أرست قيم التحرر من الوصاية والارتهان الخارجي وأثمرت نصرا وعزة للشعب اليمني.
وأكد وزير التعليم العالي أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والاستقلال في القرار والموقف وحماية المبادئ والثوابت الوطنية من السقوط في براثن العدوان والتحرر من الوصاية والتبعية والارتهان الخارجي.
وقال “لو لم تكن 21 سبتمبر ثورة وطنية لما تجمعت 17 دولة وبحماية وغطاء أمريكي وإسرائيلي لشن حرب ظالمة على اليمن، بالتزامن مع فرض حصار جائر على مطارات وموانئ البلد لتجويع الشعب.. لافتا إلى أن هذه الثورة ولدت من رحم المعاناة والألم ولم تأت من المخابرات الأجنبية.
واستعرض وزير التعليم العالي الإنجازات التي تحققت في ظل ثورة 21 سبتمبر على الصعيدين العسكري والأمني، وكذا ما شهدته مؤسسات التعليم العالي من إصلاحات وتطوير.
واعتبر صمود مؤسسات التعليم العالي واستمرار العملية التعليمية رغم محاولة العدوان تعطيلها إنجازا مهما لثورة 21 سبتمبر.. مبيناً انه في ظل الثورة شهد اليمن افتتاح جامعتين حكوميتين هما 21 سبتمبر، وجبلة، وسبع جامعات أهلية.

الثروة السمكية والمغتربين
من جانب آخر نظمت وزارتا الثروة السمكية وشؤون المغتربين، وهيئتا الأراضي والاستثمار أمس فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وأشار وزير الثروة السمكية محمد الزبيري إلى تزامن الاحتفال بثورة 21 سبتمبر، مع انتصارات أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وقال” بدأنا معركة جديدة لتثبيت الوحدة الوطنية وتحقيق اللحمة التي أراد العدوان أن يفككها بالوصول إلى محافظة شبوة، وسنصل إلى أبين وحضرموت والمهرة، لأننا وفقاً للدستور نؤكد أن الوحدة هي الثابت الوطني والسيادة والاستقلال”.
وأشار إلى أن اليمن واحد لا يمكن أن يتجزأ مهما حاول العدوان إسقاط مؤسسات الدولة، ما يستدعي استمرار الصمود والثبات في مواجهة التحديات.
وأضاف:” يجب أن تكون هذه المؤسسات حية وفعالة ونفتخر بإنجازاتها، وأن نعمل معاً لصناعة مستقبل خالٍ من الفساد، يعيد تشييد فكر وثقافة الحضارة اليمنية”.
وحيا الوزير الزبيري قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي، وكل قيادات الدولة، لجهودهم في بناء وتنمية الوطن، وصد العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، اعتبر رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي، ثورة 21 سبتمبر، يوماً تاريخياً فيه سطر الشعب اليمني أروع البطولات.
وقال :” الثورة تحرك مجتمعي لتحقيق هدف الشعب، وثورة 21 سبتمبر ثورة الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.
وتطرق العنسي إلى إنجازات الثورة، خاصة في مجال التصنيع العسكري الحربي والاستقرار الأمني والاقتصادي رغم الحصار المفروض على اليمن.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر عبدالكريم المنصور إلى أن كل من انحاز إلى صف الثورة هو المنتصر للوطن.
ولفت إلى أن سبع سنوات من العدوان والحصار كافية لإدراك المجتمع بمختلف شرائحه بهذه الثورة وصدق قياداتها بمقابل الوعود الكاذبة التي كشفت زيف مشروع المرتزقة وحلفائهم.
وتطرق المنصور إلى ما حققته هيئة الأراضي خلال السبع السنوات من إنجازات، في التحول من السجل الشخصي إلى السجل العيني .. لافتاً إلى أهمية عمل الهيئة باعتبارها شريك فاعل لتحفيز الاستثمار.
وقال:” حققنا هذا العام ما يعادل نصف مليار دولار من المشاريع الاستثمارية المسجلة، ونستطيع تحقيق أكثر في حال ساعدتنا هيئة الأراضي في التخطيط للفرص الاستثمارية”.
وأضاف:” قدمنا لهيئة الأراضي 410 فرص لتحديد مواقعها ليتم الترويج لها، ونستطيع تحقيق أكثر من مليار دولار سنوياً بمعدل خمس سنوات، إذا كانت هيئة الأراضي لديها استعداد للاستجابة السريعة”.
وتوقع أن يتم خلال الفترة المقبلة من العام الجاري تخصيص أرض وموقع للصناعة الدوائية.

أمانة العاصمة
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي أمس، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب، إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة صححت مسار الثورات اليمنية.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من عباءة العمالة والارتهان للخارج ووضعت حدا لوصاية قوى الاستكبار العالمي على اليمن.. منوها بحكمة قائد الثورة في التعاطي مع مجريات الواقع منذ بداية الثورة.
وأشار إلى التحديات التي واجهت الثورة منذ انطلاقتها ومنها العدوان على اليمن بهدف اجهاضها.. مشيدا بصمود الكوادر الصحية وحرصها على استمرار تقديم الخدمات الطبية رغم الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، إلى أن ثورة 21 سبتمبر صنعها الشعب اليمني بإرادته فكانت يمنية خالصة.. لافتا أن الوصاية التي استمرت على اليمن طيلة عقود كانت سببا في تعطيل مسيرة البناء والتنمية.
وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر كانت نموذجا في تعاملها وتسامحها ولم تستهدف أحد .. مؤكدا أنها أفشلت رهانات ومخططات قوي الشر والطغيان والعمالة.
وأشاد بجهود الكوادر الصحية لتحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء الدكتور مطهر مرشد ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، قصيدتان لشاعر الثورة معاذ الجنيد والشبل محمد أمين وفقرات تراثية.
ونظم مستشفى 48 النموذجي بمحافظة صنعاء أمس حفلا خطابيا بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الحفل، أكد مدير المستشفى العميد الدكتور عبدالملك الصيلمي، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المظلومين والانتصار للمستضعفين وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة القرار السياسي.
وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه في الدفاع عن نفسه ورفض الوصاية ، وتجسيد قيم التحرر والمبادئ المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.
وتطرق الصيلمي إلى ما حققه اليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر في التصنيع العسكري والتوجه نحو الزراعة والاعتماد على الذات رغم الصعوبات والتحديات التي تمثل مخاضا حتميا لبناء البلاد.
فيما أكد الناشط الثقافي ضيف الله الجرادي، أن الشعب اليمني استطاع من خلال ثورة 21 سبتمبر الانعتاق من الوصاية والهيمنة وتحقيق الحرية والاستقلال.. لافتا إلى استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان مهما تكالب الأعداء على اليمن وأهله.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحقق ما تريده الأجيال القادمة من عزة وكرامة وقدمت للعالم نموذجاً مشرفاً للكفاح والنضال.
ولفت إلى نجاح الثورة بقيادتها الحكيمة وصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية ودعم أبناء القبائل في الانتصار للحرية والاستقلال.. معتبرا الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني في المضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.
تخللت الحفل بحضور عدد من القيادات في المنطقة العسكرية المركزية ومديرية الخدمات الطبية وقيادات وكوادر المستشفى، قصيدة شعرية، كما تم تكريم الكوادر المثالية والمبرزين من الكادر الطبي والفني والإداري بالمستشفى.
كما نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء أمس، حفلا خطابيا بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الحفل استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إنجازات الثورة والالتفاف الشعبي حول أهدافها والتمسك بمبادئها.. معتبرا جامعة 21 سبتمبر ثمرة لهذه الثورة التي لم ترتهن للخارج بل جاءت معبرة عن معاناة أبناء الشعب ومناهضة الفساد.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر مكملة للثورات التي سبقتها وقدمت أنموذجاً راقيا لتصحيح وضع البلاد وتجسيد النضال الحقيقي في تحرير اليمن من الهيمنة الخارجية.
فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حداً للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني وقدرته في استعادة قراره السيادي.
وتطرق إلى وضع البلاد قبل اندلاع ثورة 21 سبتمبر.. مبينا أن نضال أبناء الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق أهداف هذا المنجز الثوري وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.
من جانبه، تطرق رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار، إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في تعزيز الالتحام الجماهيري وتماسك وصمود أبناء الشعب والتفافهم في مواجهة أعداء الوطن والتصدي لمشاريع قوى العدوان.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة، انتصارا حقيقيا لتطلعات الشعب في محاربة الفساد وبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة وسيادة القانون.
من جهته، لفت نائب رئيس الجامعة الدكتور منصر الصباري، قيم الثورة وتركيزها على إنقاذ الشعب اليمني وإفشال رهانات العدوان لفرض الهيمنة والوصاية على البلاد.
وتطرق إلى ما تحقق لليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر من إنجازات واستعادة للقرار.. معتبرا الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يجسد استمرار الصمود والثبات والمضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
تخلل الحفل الذي حضره عضوا مجلس الشورى مصلح أبو شعر وصالح بينون وأمين عام الجامعة عبدالقادر العسلي وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس وكوادر الجامعة وعدد من الأكاديميين والطلاب، قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة.
ونظمت مدرسة تدريب أفراد الشرطة أمس فعالية خطابية احتفاء بالذكرى السابعة لثورة ٢١ سبتمبر.
وفي الفعالية أكد مدير عام المدرسة العميد عبد المجيد ساتر، أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر كانت قراراً شعبياً صائباً وضرورياً لتخليص البلد من هيمنة قوى الغطرسة التي كانت سبباً في تدهور الأوضاع الأمنية، والاقتصادية،والسياسية في البلد، وأشاد بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية، وكانت سبباً في بسط الأمن والاستقرار بعد ثورة الـ ٢١ من سبتمبر في كل المحافظات الحرة، مشيراً إلى عدد من الإنجازات وعلى رأسها دحر التنظيمات الإجرامية ، ومحاربة الجريمة وتأمين الطرقات وغيرها من الانجازات الأمنية.
وأكد العميد عبد المجيد ساتر أن الثورة شكلت الأساس لبناء الدولة اليمنية الحديثة ضمن المشروع الذي أطلقه الشهيد الصماد تحت شعار ( يد تحمي .. ويد تبني) ووفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحديث البنية الأساسية للوطن وإرساء دعائم الأمن والاستقرار الذي بات غائباً في المناطق المحتلة.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شؤون الأفراد العميد حسين عزيز، ومدير عام التدريب بوزارة الداخلية العميد عبد الرحمن الحمران .. ألقى مدير عام اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبد الرحمن المؤيد كلمة لفت خلالها إلى أهمية الاحتفال بالثورة ومنجزاتها في التحرر من الوصاية الخارجية والتبعية للغرب، وكذا تعزيز الصمود في مواجهة أعدائها وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان .
مشيراً إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر جاءت لرفع الوصاية عن الشعب اليمني ووضع حداً للارتهان للخارج، وتحرير القرار السياسي.
ولفت إلى أن ما يعيشه الوطن اليوم من أمن واستقرار وتنمية في مختلف القطاعات هو بفضل ثورة ٢١ سبتمبر التي انتهجت النهج القرآني في جميع مراحلها من خلال عدم موالاة أعداء الله وتوحيد الصف الوطني والتصدي لقوى الضلال تحت سقف الوطن الذي يعد الضامن الوحيد لمستقبل أبنائه.
وأكد أن حرية القرار لن نتحقق الا باستكمال الثورة وإنهاء الاحتلال للأرض اليمنية، من خلال الوقوف صفاً واحداً ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى يتم تحرير الوطن من دنس الأعداء والتصدي لكافة محاولات العدوان في احتلال اليمن.
حضر الفعالية نائب مدير عام المدرسة، وعدد كبير من الضباط والأفراد.

عمران
فيما نظم مكتب التعليم الفني والمعاهد وكليات المجتمع بمحافظة عمران أمس حفلا خطابيا بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الحفل الذي حضره عمداء الكليات والمعاهد والطلاب.. أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أمين علي الديدي إلى أن هذه الثورة ثورة الحرية والانعتاق من الغطرسة والهيمنة الإمبريالية العالمية.
وتطرق إلى الدلالات العظيمة التي حملتها ثورة 21 في إسقاط التدخلات الخارجية على اليمن ، وترسيخ الأمن والاستقرار والحرية والكرامة .
وأشار إلى أن الشعب اليمني مستمر في مواجهة العدوان حتى تحرير كامل التراب اليمني ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.

البيضاء
إلى ذلك بتفاعل رسمي وحضور جماهيري حاشد نظم أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء فعالية خطابية احتفالا وإحياء الذكرى السنوية السابعة لثورة الـ٢١ من سبتمبر تحت شعار حرية واستقلال ..
وفي الفعالية الحاشدة التي حضرها وكلاء المحافظة محمد المسمري وناصر العجي وعضو مجلس الشورى علي فضل الجبري ومدير عام مديرية رداع أحمد العكام ومدير عام مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني ومدير عام مديرية العرش ماهر الطيري ومدير عام مديرية الشريه ياسر إدريس ومدير عام مديرية صباح مروان علاو ومدير عام مديرية القريشية أحمد القبلي القى وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل كلمة السلطة المحلية أشار فيها إلى أن ثورة 21 سبتمبر أسهمت في تصحيح المسار واستقلال القرار السيادي الوطني ..مبينا أن هذه الثورة جاءت لتحقيق طموحات وآمال الشعب اليمني وفي المقدمة رفض الوصاية التي رهنت الوطن وأبنائه لقرارات الغرب بما يخدم أهدافه وأطماعه الاستعمارية.
وفي كلمة العلماء أشار العلامة سليم حميد الدين إلى أن ثورة الـ٢١ من سبتمبر أخرجت اليمن واليمنيين من الوصاية والتعبية والارتهان وكانت خالصة نقية لأنها ثورة نابعة من كافة أبناء الشعب اليمني ..
واستعرض مراحل انطلاق الثورة للخروج من الوصاية والتحرر من التبعية والتدخلات الخارجية، موكداً أن الثورة أسقطت العملاء وأفشلت المخططات التآمرية على اليمن أرضاً وإنساناً .
فيما اعتبر مدير مكتب الثقافة برداع خالد النصيري في كلمة المناسبة أن الاحتفال بذكرى ثورة 21 سبتمبر. يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في الدفاع عن نفسه ورفض التبعية والوصاية الخارجية ..
وأكد النصيري أهمية تضافر الجهود للحفاظ على أهداف الثورة ومبادئها وأسسها.. داعيا الجميع إلى الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وتلا الأستاذ الدكتور حمود محمد العزاني رئيس جامعة البيضاء الأسبق بيان الفعالية أكد فيه المضي في تحقيق أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني.. لافتا إلى أهمية الوعي الذي ينطلق من مبادئ المسيرة القرآنية في استمرار النضال حتى تحقيق كامل أهداف الثورة .
وأشاد بحنكة ووعي قائد الثورة ويقظته المستمدة من ثقافة القرآن في حماية الوطن من الوقوع تحت وصاية الغرب ومخططاته التدميرية.. لافتاً إلى أن دول العدوان ومن يقف وراءها يستهدفون اليمن أرضاً وشعباً وتدمير بنيته التحتية لاحتلال البلد ونهب ثرواته.
والقيت في الفعالية قصيدتان للشاعرين نبيل النيعاني وحسين العشي نالتا الإعجاب والاستحسان من قبل الحاضرين ..
حضر الفعالية قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في مديريات رداع بمحافظة البيضاء..
وأقيمت بمحافظة البيضاء أمس ندوة ثقافية وبعنوان (صمود مشرف ونضال مستمر) «بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لثورة 21ستمبر المجيدة، حرية واستقلال».
في الندوة التي إدارتها اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء والتنسيق مع القطاع النسائي بالوحدة التربوية بالمحافظة. حضرتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء أفراح حسين العزاني، حيث ألقيت في الندوة التي بدأت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة والتي أكدت أن ثورة ٢١من سبتمبر هي ثورة المستضعفين التي حررت اليمن من الوصاية الأمريكية وحررته من هيمنة قوى الطغيان والاستكبار.
وفي الورقة الأولى، من قبل رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء أفراح حسين العزاني قالت أن ثورة ٢١من سبتمبر جاءت انتصرت لحرية واستقلال القرار اليمني بعد كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية على مختلف المستويات ويسودها حالة الفوضى وجرائم الاغتيالات والتفجيرات التي كانت تنفذها الجماعات الإرهابية التي لم يحرك النظام السابق تجاهها أي ساكن حتى قامت ثورة ٢١من سبتمبر. وقضت على قوى الشر والتطرف والإرهاب من القاعدة وداعش والتي تعتبر أهم أيدي أمريكا وإسرائيل في المنطقة.
وأكدت العزاني أن هذه الانتصارات التي يحقق أبطال الجيش واللجان الشعبية يوميا إلا امتداد لانتصار ثورة ٢١من سبتمبر تحت قيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مؤكدة مواصلة دعم جبهات العزة والبطولة والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية..
وفي الورقة الثانية من قبل مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء مني حسين شيخ العزاني أكدت أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أسقطت رموز الفساد وحررت اليمن من التبعية لقوى الاستكبار العالمي. وأن ما حدث بعد قيام ثورة ٢١من سبتمبر من فرار سفارات دول العدوان من صنعاء كان بقصد ترتيب أوراقها لشن أكبر عدوان على بلادنا بهدف إعادة الوصاية والهيمنة التي فقدتها بقيام ثورة ٢١من سبتمبر المجيدة..

حجة
كما نظم أمن محافظة حجة أمس احتفالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار « حرية واستقلال».
وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين أشار رئيس نيابة الاستئناف القاضي أمين القارني إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الصمود المشرف والثبات المستمر بهوية وطنية ملبية لطموحات الشعب صححت المسار تحت عنوان السيادة والتحرر من التبعية والارتهان للخارج.
وبين أن الثورة التي قام بها الرجال الأحرار بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قضت على مشروع تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب اليمني الذي أثبت أن صلابته اقوى، من صلابة جباله وانه لن يسمح بمشاريع التمزيق التي تستهدف حاضر ومستقبل البلاد..
ودعا رئيس نيابة الاستئناف من فيهم بقية باقية من الشرف والعزة والإيمان والوطنية بالوقوف مع الوطن وثورته المجيدة.
فيما أشار مدير امن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة إلى أن الثوار الأحرار بقيادة قائد الثورة تحركوا على أساس هدى الله في تفجير، الثورة التي سبقها وصول اليمن إلى الوضع المزري وتجرع الشعب الويلات حتى شارفت البلاد، على الانهيار.
ونوه بدور الثورة في إفشال مشاريع الاقلمة ومخططات داعش والقاعدة التي استهدفت الأحرار من القادة الأمنيين والعسكريين وقيام تحالف الشر بتغيير مناهج الدراسة وحذف آيات الجهاد منها استعدادا للانقضاض على اليمن .
وفي الفعالية بحضور مساعد مدير أمن المحافظة لقطاع الشرطة العقيد قاسم قواره وقادة المؤسسات الأمنية ومنتسبيها أشار الناشط الثقافي بشار الغماري إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة للمستضعفين ضد الظلم والاستبداد وانطلقت شرارتها لنيل الحرية والخروج من الوصاية والتبعية.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر سجاد المؤيد.

الحديدة
من جانب آخر نظّمت شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية أمس فعالية خطابية وتوعوية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري إلى ما تنعم به المناطق الحرة من أوضاع آمنة ومستقرة في ظل ثورة 21 سبتمبر.
وأكد أن ثورة 21 سبتمبر، خلصت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار العالمي.. مشيرا إلى أن هذه الثورة، جاءت بعد أن بلغت المؤامرات ذروتها، لتفتيت اليمن وإثارة الفتنة بين أبنائه، ما دفع الأحرار للتحرك في مواجهة قوى العمالة والاستكبار.
وأوضح الوكيل البشري، أن ثورة سبتمبر، انتصرت للحرية واستقلال القرار اليمني بعد أن كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية وتسودها الفوضى وإقلاق السكينة العامة من خلال انتشار عمليات الاغتيالات والتفجيرات.
فيما أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد فضل عبد النبي، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر، أسقطت قوى العمالة والخيانة، وانتزعت سيادة وحرية واستقلال البلاد وتخلصت من الوصاية الخارجية.
وأكد المضي على طريق الحرية والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وتحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.
تخلل الفعالية، بحضور رئيس أركان القوات البحرية اللواء منصور السعادي وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبد الكريم الحقاري وقيادات عسكرية، قصيدتان للشاعرين أيوب الحشاش ومحمد المنصور.
ونظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر تحت شعار «حرية واستقلال».
وفي الفعالية تطرق مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي إلى أن ثورة 21 سبتمبر ثورة يمنية خالصة وجاءت لتصحيح أهداف ومسارات الثورات اليمنية.
ولفت إلى نجاح الثورة بقيادتها الحكيمة وصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية ودعم أبناء القبائل في الانتصار للحرية والاستقلال.
وأكد أهمية تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على المنجزات التي تحققت والتسلح بالإيمان والتحرك في ميدان العمل والاستمرار في رفد الجبهات.
فيما أشار نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي إلى أن ثورة 21 سبتمبر مستمرة في التصدي لقوى الاستكبار العالمي حتى تحرير الأرض اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
وأكد أن هذه الثورة أسقطت الوصاية والارتهان للخارج وأوقفت الارتزاق والعبث باليمن وخيراته .
تخلل الفعالية بحضور نائب رئيس الهيئة لشؤون الخدمات الدكتور عبده عبيد ومدير مكتب الثقافة أسد باشا وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والموظفين بالهيئة قصيدة للشاعرة الدكتورة منى حجري.

قد يعجبك ايضا