قيادات الدولة تهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

 

الثورة / سبأ

عضو المجلس السياسي الأعلى
رفع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد السابع لثورة لـ21 من سبتمبر.
وعبر عضو السياسي الأعلى، عن أحر التهاني وأسمى التبريكات، لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي وأبناء الشعب اليمني وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية بهذه المناسبة.
وأكد أن الشعب اليمني سيمضي بخطى حثيثة خلف قائده الحكيم حتى تحقيق الحرية والاستقلال الكاملين لبلدنا، وأن الروح الثورية والهوية الإيمانية هما وقود التحرك في مسيرة البناء والدفاع عن الوطن ومقدراته وثرواته.

رئيس مجلس الوزراء
رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر الظافرة.
وتوجه رئيس الوزراء، في البرقية بأسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء حكومة الإنقاذ الوطني، لقائد الثورة ومن خلاله لأبناء الشعب اليمني الأبي بهذه المناسبة الوطنية الهامة في حياة الشعب اليمني ومسيرته الثورية النضالية التحررية.
وأشاد رئيس الوزراء، بالتضحيات الكبيرة التي تقدمها ثورة 21 سبتمبر، في إطار المشروع الوطني المقاوم لتحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي الذي وجه سهام غضبه وعدوانه على هذه الثورة، منذ لحظة انطلاقها قبل سبعة أعوام سعياً لوأدها كما وسبق أن صنع مع مختلف المشاريع الوطنية التي نهجت نهجاً وطنياً خالصاً وسعت لتحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة والتبعية المقيتة.
ولفت إلى القيادة الحكيمة لقائد الثورة، للمسار الثوري ونهجها التحرري القويم وإنجازاتها الميدانية العسكرية المتصاعدة والاستراتيجية والتحولات الكبيرة في قوة الردع التي عززت من المكاسب المحققة على كافة الصعد وفي مختلف الجبهات.
ونوّه في الوقت ذاته، بثبات وتلاحم الجبهة الداخلية الذي يبعث على الفخر والاعتزاز بعد نحو سبع سنوات من العدوان والحصار الآثم، والدور الهام والمحوري الذي اضطلعت به القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإفشال رهانات الخارج ودسائسهم المستمرة للنيل من هذه الجبهة باعتبارها صمام أمان للوطن في مواجهة أعدائه الحاقدين والناقمين عليه.
وأكد رئيس الوزراء، أن ثورة 21 سبتمبر امتداد للثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، وستمضي بقوة وثبات لاستكمال أهدافها النبيلة، سيما التخلص من التبعية والوصاية، مجسدة الإرادة الشعبية لمختلف شرائح المجتمع اليمني التواقة لاستقلال القرار الوطني وبناء وطن مستقر يمتلك مختلف مقومات الاستقرار والنهوض والازدهار.
وجدد رئيس الوزراء في ختام البرقية تهانيه للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بهذه المناسبة الوطنية المجيدة .. سائلاً العلي القدير أن يعيدها على وطننا وشعبنا والجميع ينعم بالأمن والاستقرار الشامل وبالسلام المشرف وأعلام النصر ترفرف خفاقة في سماء الوطن اليمني الكبير.
كما رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وعبّر رئيس الوزراء في البرقية، عن أطيب وأجمل التهاني والتبريكات للرئيس المشاط وأعضاء المجلس، باسمه وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني ولكافة أبناء الشعب اليمني الحر الكريم بهذه المناسبة الوطنية الهامة في تاريخ اليمن.. لافتاً إلى الغايات الوطنية والإنسانية والأخلاقية السامية لهذه الثورة التي جاءت في لحظة وطنية فارقة مثقلة بالتحديات والتدخلات الخارجية التي بلغت ذروتها ومسّت كينونة الدولة وانتقصت من سيادتها على ذلك النحو السافر الذي شهده الجميع .
وبيّن رئيس الوزراء أن ثورة 21 سبتمبر، تسير اليوم بخطى واثقة لصنع الهدف الأسمى من أهداف الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، وهو تحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة وصنع الاستقلال وصون السيادة الوطنية من مختلف التدخلات الخارجية .. منوهاً بالمشروع الوطني النهضوي لهذه الثورة المتمثل في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، الذي يعد مبادرة نوعية تجاه بناء الحاضر ومرحلة ما بعد العدوان.
وحيا رئيس الوزراء في سياق البرقية أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل الأحرار، الذين يخوضون منذ نحو سبع سنوات انصع الملاحم البطولية ويسطرون بتضحياتهم الجسيمة الانتصارات الحاسمة ضد قوى العدوان وعملائه ومرتزقته وجماعاته الإرهابية القاعدية والداعشية.
كما حيّا مختلف التشكيلات التابعة للقوات المسلحة اليمنية التي تشارك في هذه المهمة الوطنية، سيما القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير .
وأكد الدكتور بن حبتور، أن هؤلاء الأبطال هم ذخيرة ثورة 21 سبتمبر والوطن اليمني أجمع، وخط الدفاع الأول للذود عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه ليس في المحافظات الحرةً فحسب، بل وفي المحافظات والمناطق الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي، التي ضاق أبناؤها ذرعاً بممارسات المحتل ومليشياته المنفلتة العميلة وعملائه ومرتزقته ومن الانفلات الأمني وغياب وانعدام الخدمات الأساسية .. سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية على وطننا وشعبنا وقد تحقق كل ما يصبو إليه من نصر وسلام واستقرار.

رئيس مجلس القضاء
إلى ذلك رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة 21 سبتمبر المباركة.
وأشار رئيس مجلس القضاء في البرقية التي بعثها باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى وكافة منتسبي السلطة القضائية، إلى أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، تمثل نقطة تحول للتحرر من الوصاية والهيمنة، التي تحكمت في مصير اليمن لعقود طويلة.
وأكد القاضي المتوكل، أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت كضرورة ملحة لاستكمال وتصحيح أهداف ثورة الـ 26 من سبتمبر، وإعادة السلطة والقرار السيادي إلى الشعب اليمني.
وأشاد بالملاحم البطولية والانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة لتحرير الوطن من دنس الاحتلال ودفاعا عن حق الشعب في الحياة الكريمة، وإسقاط الوصاية الخارجية، والتحكم في القرار السيادي لليمن.
وأشار رئيس القضاء إلى تزامن الاحتفاء بهذه المناسبة مع الانتصارات التي يعيشها الوطن في كافة الجبهات والصعد والمحاور، بفضل صمود الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية في مواجهة قوى العدوان.. لافتا إلى أنه بالرغم من الارهاصات والمؤامرات التي تعرضت لها هذه الثورة، إلا أن كل الشواهد تؤكد عظمة هذا المنجز الثوري وقائده الحكيم والشجاع.
وأكد في البرقية أن السلطة القضائية ستعمل وبعون من الله، على أن تكون عند مستوى الثقة الممنوحة لها من القيادة والشعب، في تقديم خدمة العدالة إلى المواطنين ومواجهة العدوان ومخططاته التآمرية، وعملائه الخونة.. سائلا المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لليمن النصر والتمكين وكل ما يصبوا إليه.

رئيس مجلس الشورى
كما رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، والذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر والـ 58 لثورة أكتوبر.
وعبّر العيدروس في البرقية باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس، عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وأشاد بالانتصارات التي حققها ويحقهها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الميادين.. سائلاً المولى القدير أن يعيد هذه المناسبات على اليمن وقد تحقق له كل ما يصبوا إليه من رفعة ونصر وتمكين واستقرار.

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية
من جانبه رفع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأعرب نائب رئيس الوزراء، في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بهذه المناسبة الوطنية التي تأتي واليمن يواصل صموده الأسطوري في مواجهة قوى العدوان ويؤسس لمرحلة جديدة من البناء والتنمية.
وأشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
ولفت إلى ما تعرضت له ثورة 21 سبتمبر من استهداف منذ انطلاقتها، كونها ثورة للتحرر من الوصاية والهيمنة والتبعية للخارج.. سائلاً العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق لليمن ما يصبوا إليه من نصر واستقرار وازدهار.

نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية
كما رفع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 من سبتمبر.
وعبّر الجنيد في البرقية عن أسمى التهاني والتبريكات للسيد القائد بهذه المناسبة التي انتصرت منذ يومها الأول للشعب اليمني وسعت ولا تزال لتحقيق تطلعه لواقع أفضل يسوده الاستقلال في القرار الوطني والسيادة الكاملة.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تهل هذا العام في ظل ما يشهده اليمن من انتصارات متواصلة ضد قوى الظلم والطغيان للعام السابع على التوالي .. معتبراً هذه الانتصارات بشرى بأن نصر الله قريب.
ونوّه الجنيد بالقيادة الحكيمة للسيد القائد وللمسيرة الثورية والجهادية في التحرر من هيمنة قوى الاستكبار والعدوان .. وقال” نعاهدكم على المضي في درب البناء والتنمية عملاً وسلوكاً ومنهجاً، سائلين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لشعبنا النصر والتمكين”.

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
إلى ذلك رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
جاء فيها:
بوهج الانتصارات المؤزرة والبطولات العظيمة التي يحرزها المجاهدون الأبطال من أبناء قواتنا المسلحة واللجان الشعبية الصامدون في ميادين العزة والكرامة، وبمنتهى الفخر والاعتزاز، وبأبهى عبارات الإجلال والإكبار يسعدنا ويشرفنا أن نرفع لمقامكم الكريم باسم قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وكل المرابطين في جبهات العزة والكرامة من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية الشرفاء أسمى الأماني وأرق آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الـ21 من سبتمبر الخالدة هذه الثورة العظيمة التي قادها الأحرار لإنقاذ الوطن من الارتهان للوصاية والتبعية التي رسختها ثقافة الماضي، فتكالب عليها الأعداء من الداخل والخارج لكي يئدوها في مهدها لولا عناية الله وتأييده ونصره للصادقين من عباده وكذلك صمود شعبنا العظيم في مواجهة كل التحديات والأخطار، داعين المولى عز وجل أن يَمنّ عليكم بموفور الصحة والعافية والتوفيق والنجاح الدائم في مهامكم ومسؤولياتكم العظيمة لقيادة نهضة هذا الوطن العظيم برؤى قرآنية سديدة وحكمة إيمانية يمانية وأهداف تحمل في مكنونها بشائر الغد المشرق والمستقبل الواعد، وأن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل يمني حر وقد تحقق النصر وتطهرت أرضنا من دنس أعداء الحياة وكل الغزاة والمحتلين والعملاء.

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – قائد الثورة
الأخ/ المشير الركن/ مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة
الإخوة أعضاء المجلس السياسي الأعلى
إن المتابع للأحداث يجد بأن قوى الشر تخطط لما هو أبعد من النظر تحت القدمين، ووطننا جزء من هذه المنظومة التي وضعها الأعداء في حساباتهم، وما هذا العدوان الغاشم الذي يشارف على الانتهاء من عامه السابع إلا استكمالاً للمؤامرة التي نفذها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على بلدنا وشعبنا متوهماً هو وأسياده بأن يحقق لهم أهدافهم فكان شعب الإيمان والحكمة بتوفيق الله له وبوعيه الرصين برجاله الأشداء الحكماء لهم بالمرصاد، ووقائع المعركة في الميدان قد أثبتت للأعداء عكس ما كانوا يحلمون به، وتحقق ما جاء في كتاب الله العزيز:(وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ المَاكِرِينَ) وقوله تعالى: (وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ) وما هول الصدمات التي يتعرض لها تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي بشكل يومي إن لم يكن على مدار الساعة سواءً في جبهات الداخل أو في العمق السعودي إلا غيض من فيض .. وأياً كان استجداؤه للعالم وتصعيده السياسي والعسكري مؤخراً وحصاره القاتل وتمهيده في المناطق المحتلة لنشر الجريمة والفوضى وعودة المستعمر البريطاني كما حدث في محافظة المهرة ومحاولة إفشاله كل مساع السلام التي تنادون بها في كل المناسبات والمحافل الوطنية والدولية فإننا تحت توجيهاتكم الحكيمة ماضون في طريق الدفاع المشروع عن أرضنا وعرضنا وسيادة وقرار وطننا، وفي تطور وتنام لقدراتنا العسكرية الدفاعية والهجومية التي استخف بها الأعداء في يوم ما لكنها اليوم أصبحت كابوساً يقض مضاجعهم وعلى هذا التحالف وأسياده وعملائه ومرتزقته أن يدركوا جيداً أن تحرير مأرب ليست وجهتنا الأخيرة وإنما كل شبر من أرضنا الغالية وقادم الأيام ستكون أشد إيلاماً مما مضى وأن التصعيد سيقابل بالمثل وسيكون كل موقع حيوي وعسكري هو هدف مشروع لنا بإذن الله وبقوته وتوفيقه، وإذا استمرت نواياهم العدوانية الخبيثة لعرقلة الحلول وإفشالها فإن نوايانا ثابتة حتى تحقيق النصر، لأن ما قدمه شعبنا من تضحيات جسام يفرض عليه الوصول إلى الغاية الأسمى وهي الانتصار لدماء الشهداء وكل الأبرياء ولما خرج من أجله في هذه الثورة المباركة التي نحتفل اليوم بذكراها السابعة.

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – قائد الثورة
الأخ/ المشير الركن/ مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة
الإخوة أعضاء المجلس السياسي الأعلى
مرة أخرى نهنئكم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تمثل ميلاداً جديداً للحرية والاستقلال، وباسمكم أيها الأكارم ننقلها لإخوانكم وأبنائكم المرابطين في جبهات الكرامة والإباء من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية وشرفاء وأحرار الوطن، مقدمين لكم الشكر والثناء لرعايتكم الدائمة التي تولونها لهذه المؤسسة البطلة بما يسهم في رعاية منتسبيها وتطوير قدراتها العسكرية التي أصبحت مرعبة للأعداء ومن والاهم، معاهدين لكم ولأبناء شعبنا الأبي وكل شهدائنا الأبرار بأن تلك الدماء لن تذهب هدراً وأننا سننتصر لكل قطرة دم سقطت على تراب وطننا الطاهر وسنسير على درب من سبقونا حتى يحقق الله وعده ونصره المؤزر كما جاء في كتاب الله العزيز: (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ)، والتحية موصولة لشعبنا الحر الذي اثبت بأنه الصابر المحتسب والدعم والسند للجبهات بالمال والرجال على مدى سنوات عدوان المعتدين، مؤكدين لكم بأننا سنظل عند مستوى المسؤولية التي نحملها وأن أرواحنا ودماءنا رخيصة في سبيل الله وفي سبيل عزة ورفعة يمننا الحبيب.. والنصر والفرج قريب بإذن الله تعالى ويومئذٍ يفرح المؤمنون.
الرحمة والمغفرة لكل الشهداء الأبرار.. والشفاء لجميع الجرحى والمصابين.. والفرج القريب للأسرى.. والشموخ ليمننا الحبيب.. ومن نصر إلى نصر.

وزير الداخلية
من جهته رفع وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
جاء فيها :- بحلول الذكرى السابعة لثورة 21 من سبتمبر المجيدة، نرفع إليكم أصدق آيات التهاني والتبريكات، كما نهنئ أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية المجاهدين المرابطين في ميادين العز والشرف، وشعبنا اليمني الصابر الصامد المجاهد، بهذه المناسبة الوطنية العظيمة ، ذكرى ثورة الشعب التي تحققت له وتكللت بالنجاح بعد مسيرة كفاح طويل ونضال دؤوب، من أجل استعادة السيادة الوطنية وتحرير الوطن من الوصاية، متمنين لكم موفور الصحة والعافية والنجاح الدائم في القيام بمسؤولياتكم الدينية والوطنية، كما يسعدنا في هذه المناسبة أن نهنئكم وشعبنا بالانتصارات العظيمة التي حققها المجاهدون ابناء الجيش والأمن واللجان الشَّعبيَّة في مختلف الجبهات والمحاور .. سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق لوطننا وأمتنا النصر الموعود على الغزاة المعتدين، وتحرير كل شبر من الوطن من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – قائد الثورة
الأخ/ المشير الركن/ مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة.
الإخوة أعضاء المجلس السياسي الأعلى
لقد جاءت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر بعد أن بلغت المؤامرات الاستعمارية ذروتها، لتفتيت اليمن واستعباد شعبه ونهب ثرواته وسلب قراره، وامتهان سيادته، وإثارة الانقسامات تحت عناوين طائفية ومذهبية ومناطقية وتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية الواحدة.
وما هذا العدوان الهمجي الذي تشنه أمريكا وعملاؤها منذ سبعة أعوام، على الشعب اليمني، إلا انتقاماً لرفضه الانصياع لمؤامرات التقسيم والاستعباد والإذلال والانتقاص من كرامة اليمن واليمنيين وطمس تاريخهم وثقافتهم وعقيدتهم، وهو عدوان تصدى له شعبنا العظيم مستعينا بالله، وثابتاً خلف قيادته القرآنية العظيمة، وقد تمكن من إلحاق الهزيمة والعار بهذا العدوان، وتحقيق الانتصارات الملحمية التي بات العالم يستشهد بها كدليل على عظمة هذا الشعب، الذي صار أكثر قوة، وأعظم إيماناً وثقة بنصر الله.
وهذه الانتصارات ثمرة من ثمار هذه الثورة العظيمة التي يحتفل اليوم الشعب اليمني بالذكرى السابعة لها وقد صار أكثر قرباً من تحقيق الانتصار الشامل على العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الهمجي الغاشم، كما صار شعبنا أكثر تمسكاً بعقيدته ومقدساته الإسلامية ومبادئه الدينية، في الوقت الذي تمعن الأنظمة العميلة والمنبطحة لأمريكا وإسرائيل، في السقوط المخزي في مستنقع ولاية أعداء الله، وحبك المؤامرات على المقدسات والشعوب الإسلامية بشكل واضح وعلني.

السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – قائد الثورة
الأخ/ المشير الركن/ مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة.
الإخوة أعضاء المجلس السياسي الأعلى
إننا في وزارة الداخلية نجدد عهدنا الله ولقائد الثورة وقيادتنا السياسية ولشعبنا على الوفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار ولكل قطرة دم أريقت في مواجهة قوى العدوان والطغيان وأدواتها الإجرامية التي تحاول يائسة النيل من التماسك الوطني ونشر الجريمة وزعزعة الأمن .
كما نجدد عهدنا لكم، بأننا سنسخر كل جهودنا في حماية أمن واستقرار اليمن، وسنتصدى بكل حزم، لكل المؤامرات ونفشل كل المخططات الإجرامية، مستعينين بالله ومسترشدين بتوجيهات قيادة الثورة.
سائلين المولى جل وعلا أن يعيد هذه الذكرى على شعبنا بالنصر المؤزر.
العزة لله .. الرفعة والنصر لليمن .. الرحمة لشهدائنا الأبرار .. الشفاء لجرحانا .. الخزي والعار للمرتزقة.

اللجنة الاقتصادية
من جهتها رفعت اللجنة الاقتصادية العليا برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأشارت اللجنة الاقتصادية في البرقية، إلى أن الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر يأتي والشعب اليمني الثائر يواصل مشواره التحرري، في مواجهة قوى التسلط والهيمنة الخارجية، التي حولت الوطن في فترات ما قبل الـ 21 من سبتمبر 2014 إلى بلد تابع ومسلوب القرار والإرادة، ما عرقل مساره النهضوي وجعله عاجزاً عن تحقيق تطلعات أبنائه في بناء دولة حرة وقوية تحقق العدالة والرفاه لكل المواطنين.
وأكدت أن العدوان على اليمن في عام 2015م جاء كمحاولة يائسة لإجهاض ثورة 21 سبتمبر، والحيلولة دون تحقيق أهدافها الوطنية، التي كان في مقدمتها تحقيق الحرية والاستقلال في كل المجالات، والقضاء على الوصاية الخارجية، والحيلولة دون فتح طريق نحو بناء اقتصاد وطني حر ومستقل، والنهوض بمستوى البلد والشعب اقتصادياً ومعيشياً.
ولفتت اللجنة الاقتصادية، إلى أن دول العدوان حاولت إحباط مسار التحول الاقتصادي ضمن أهداف ثورة 21 سبتمبر من خلال حصارها وحربها الاقتصادية، إلا أن الشعب اليمني تصدى بصموده وصبره لكل تلك المحاولات، ما مثّل ركيزة أساسية للصمود والمواجهة، مكنت من تحقيق رؤى واستراتيجيات، ساهمت في الحفاظ على قيمة العملة الوطنية في المحافظات الحرة، وتحقيق نوع من الاستقرار المعيشي والاقتصادي.
وجددت اللجنة التأكيد على مضيّها قُدماً، في ما يخفف من آثار الحرب الاقتصادية والحصار المفروض على الشعب اليمني، ويحد من المعاناة المتفاقمة بسبب تعنت دول العدوان، وإصرارها على استخدام الاقتصاد كورقة حرب، ومحاربة الشعب اليمني في لقمة عيشه، بهدف تركيعه وتحقيق ما عجزت عن تحقيقه آلتها العسكرية.
وعبرت اللجنة عن التهاني لأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة.. سائلة المولى عز وجل أن يمد الشعب اليمني بالثبات والتمكين، لمواجهة وإفشال كل المؤامرات التي يحيكها العدو، وأن يعيد هذه المناسبة العظيمة على اليمن وقد تحقق له النصر والنماء.

رئيس اللجنة العليا للانتخابات
إلى ذلك رفع رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وأشار القاضي السالمي في البرقية التي بعثها باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة وأمين عام اللجنة، إلى أن هذه المناسبة الوطنية تجسد إرادة اليمنيين في مواجهة التحديات والانتصار للنهج الديمقراطي ورفض الغطرسة والتبعية.
وأشار إلى أن هذه المناسبة، تحمل في طياتها الكثير من المعاني والدلالات المرتبطة بحاضر ومستقبل اليمن وسيادته ووحدته.
ولفت رئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر عبرت بكل وضوح عن طموحات الشعب اليمني، وفاتحة انتصارات عظيمة.

رئيس هيئة المناقصات
رفع رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وأعرب رئيس الهيئة العليا للمناقصات، في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، بهذه المناسبة الوطنية التي تأتي واليمن لا يزال يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر للعام السابع على التوالي.
وعبّر رئيس الهيئة باسمه ونيابة عن أعضاء الهيئة عن التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية ..سائلاً المولى عز وجل أن يعيدها على الشعب اليمني وقد تحقق له النصر المؤزر على تحالف العدوان.

رئيس فريق المصالحة
رفع رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي يوسف الفيشي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المباركة.
وعبر الفيشي في البرقية باسمه ونيابة عن نائب رئيس الفريق وأعضاء فريق المصالحة الوطنية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية بهذه المناسبة الوطنية.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تأتي هذا العام في ظل ما يشهده اليمن من انتصارات في جميع الجبهات ضد قوى العدوان.
وشدد على ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم الوطني والاستفادة من قرار العفو العام بعودة المغرر بهم إلى الصف الوطني.. سائلا المولى القدير أن تعود هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق للشعب اليمني النصر والعزة والاستقلال وطرد أدوات الاستعمار من أرض اليمن.

قد يعجبك ايضا