تنظمه الهيئة العامة للكتاب خلال الفترة "20-26" سبتمبر

الجنيد يفتتح معرض صنعاء للكتاب ويؤكد على أهميته في تنشيط المشهد الثقافي

 

 

الثورة / خليل المعلمي

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعه وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي – أمس في صنعاء – معرض صنعاء للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع القرية التجارية في مدينة سام الترفيهية، خلال الفترة “20-26″ سبتمبر الجاري بمشاركة العديد من دور النشر المحلية والمؤسسات الثقافية والتعليمية في بلادنا.
وعقب الافتتاح طاف نائب رئيس الوزراء بأجنحة المعرض واطلع على محتوياته من إصدارات جديدة، واستمع من القائمين عليه إلى ظروف الواقع الثقافي، والصعوبات التي يواجهها الناشر اليمني في ظل هذه الظروف، مؤكدين أن المعرض يمثل فرصة للقارئ اليمني في الحصول على الكتاب في مختلف المجالات وبأسعار معقولة.
وفي تصريح لـ”الثورة” أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أهمية المعرض في تنشيط المشهد الثقافي خاصة في هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا.
وأشار إلى أن تنظيم المعرض يتزامن مع حلول ذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر التي استعادت حريتنا وكرامتنا واستقلالنا، وخلصت اليمن من الوصاية الخارجية والهيمنة والتبعية، ومن خلالها نخوض الحرب في مواجهة الطغيان العالمي والغطرسة العالمية لنيل حريتنا وكرامتنا واستقلالنا.
وقال: إن الشعب اليمني يمضي اليوم بثورته في خطين متوازيين الأول في الدفاع عن كرامته وعرضه وشرفه وعن دينه، والآخر في مجالات التنمية والبناء والنهوض.
وأوضح الجنيد أن ثورة الـ21 من سبتمبر ليست انقلاباً على النظام السياسي بل ثورة نهضوية تحولية تصحيحية تستهدف استعادة الكرامة والنهوض والبناء، مبيناً أن اليمن تمتلك الإمكانيات والمقومات الحضارية والإيمانية، ويجب الاستفادة من ذلك والعمل من أجل أن تستعيد موقعها الحضاري والإقليمي والدولي.
من جهته عبر وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي، عن بهجته بافتتاح المعرض بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر، وقال: إن هذا المعرض يؤكد حرص وإصرار اليمنيين على التسلح بالعلم، ولولا العلم لما نجحوا في ثورتهم، هذه الثورة التي يواجهها العالم من خلال أدواته في المنطقة كالسعودية والإمارات.
وأشار إلى أن دول العدوان تحاول إستهداف فكر وثقافة اليمنيين، لكن الصمود الاسطوري لهذا الشعب أثبت للعالم صلابتهم وقوتهم، ولا شك أن العالم قد أصبح يحسب لهم ألف حساب، وسيكون لهم دور في صنع القرار على المستويين الإقليمي والدولي.
فيما أوضح الأديب عبدالرحمن مراد – رئيس الهيئة العامة للكتاب – أهمية المعرض في هذه المرحلة كونه الأول بهذا الحجم والكثافة منذ بدء العدوان ويحمل رسالة إلى العالم أن اليمنيين متفاعلون مع العصر ومساهمون في نشر المعرفة داعيا الجهات الخاصة والمؤسسات الثقافية والتعليمية إلى التفاعل مع المعرض وفعالياته، من أجل تقديم نموذج فريد لبلادنا.
تصوير / حامد فؤاد

قد يعجبك ايضا