إقرار آلية النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو في أمانة العاصمة والمحافظات

الثورة / أسماء البزاز
أقر اجتماع عقد أمس بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، آلية النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وتطبيق القائمة السعرية الجديدة في أمانة العاصمة والمحافظات.
وناقش الاجتماع بحضور- نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني-، خطة العمل المقدمة من قطاع التجارة الداخلية وتوزيع المهام بين الوزارة ومكاتبها والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات لضمان تكامل وتضافر الجهود وإنجاح العمل.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة تضافر الجهود بين كافة الأجهزة الحكومية لتنفيذ الآليات بالشكل المطلوب وإشراك المواطنين في عملية الرقابة.
وأشار إلى أهمية العمل على ترسيخ ثقافة بيع الخبز بالكيلو جرام لحماية المستهلك من الغش والتلاعب وحفظ حقوقه وأن يكون المواطن هو الرقيب على تنفيذ بيع الخبز بالوزن وتنفيذ القائمة السعرية.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كوادر وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية بما ينعكس إيجابا على خدمة المواطن وحماية المستهلك.
ولفت إلى ان الوزارة تسعى إلى توفير السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والتجاري انطلاقا من الدور المحوري لها .
كما جدد وزير الصناعة والتجارة الدعوة للمواطنين إلى التفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والأفران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174 أو التطبيق الإلكتروني لاستقبال البلاغات والشكاوى.

قد يعجبك ايضا