التأكيد على أن الثورة صنعت التغيير والأبطال المقاومين للعدوان والرافضين للوصاية والظلم

الفعاليات الاحتفالية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تتواصل في أمانة العاصمة وعموم المحافظات

الثورة / أحمد المالكي / معين محمد / يحيى الربيعي / سبأ

تواصلت الفعاليات الخطابية والثقافية والجماهيرية احتفاء بالعيد السابع لثورة الـ 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وشهدت الفعاليات حضوراً جماهيرياً لافتاً، أكد على الإنجازات الكبيرة للثورة والمكتسبات الوطنية التي حققتها.

المحافظات الجنوبية
حيث نظّمت السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية، أمس، في صنعاء حفلاً خطابياً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الحفل، أكد مستشار الرئاسة، الدكتور عبدالعزيز الترب، أن ثورة الـ21 من سبتمبر جاءت من أجل الحرية والاستقلال، والتخلص من الوصاية الخارجية على القرار والسيادة اليمنية.
واعتبر احتفال السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية بثورة 21 سبتمبر، رسالة للسماسرة والمرتزقة في الخارج أن صنعاء ما تزال عاصمة الجمهورية اليمنية، ومنها سيُعلن انتصار الشعب اليمني على قوى الاستكبار، وتطهير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
وقال: “بحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يحقق شعبنا اليمني، ممثلاً بأبطال الجيش واللجان الشعبية، الانتصارات، ويسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات، يمرغون من خلالها العدوان ومرتزقته، ويكبدونهم خسائر فادحة في العدة والعتاد”.
وأضاف: “ثورة 21 سبتمبر بأهدافها جاءت لتصحيح مسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، ولأهميتها تم محاربتها منذ انطلاقها في محاولة لإجهاضها في المهد”.
وأكد الدكتور الترب أن من سيصنع التغيير هو ثورة 21 سبتمبر برجالها وشبابها والأحزاب، ومنظمات المجتمع المدني الموجودين داخل الوطن، المقاومين للعدوان، والرافضين للوصاية الخارجية على القرار والسيادة.
وتطرّق إلى ما تشهده المحافظات الجنوبية والشرقية من حراك ثوري ضد الاحتلال السعودي – الإماراتي .. داعيا أبناء المحافظات الجنوبية إلى الوقوف صفاً واحداً ضد الغزاة والمحتلين، ومقاومتهم ومن ورائهم كل أبناء الشعب اليمني، حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.
وفي الحفل، بحضور محافظ لحج أحمد جريب، ألقى محافظا عدن طارق سلام وحضرموت لقمان باراس، وأمين عام مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقّع على اتفاقية السلم والشراكة سعيد عمر باكحيل، كلمات أكدت أن ثورة 21 سبتمبر طوت صفحات الفساد، ورفعت يد الوصاية الخارجية، وحافظت على سيادة اليمن.
وأشارت إلى أنه، ونظرا لنجاح ثورة 21 سبتمبر، حاول الأعداء إجهاضها منذ اليوم الأول لميلادها، إلا أن تلك المحاولات تحطّمت بوعي الشعب اليمني، وحكمة القيادة الثورية.
واستعرضت الكلمات أهم الإنجازات التي حققتها الثورة، وأهمها الحفاظ على الجبهة الداخلية، وتطوير القدرات القتالية للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، وإعادة ترتيب وضع المؤسسات بعد الاستهداف الممنهج وإيصالها إلى مرحلة من الانهيار والترهل بعد أحداث 2011م.
ولفت المتحدثون إلى أن قيادة ثورة 21 سبتمبر، منذ الوهلة الأولى لانطلاقتها، قدمت النصح والتحذير لأبناء المحافظات الجنوبية من الغزاة، ومحاولات خداع النظام السعودي لهم، ولم يُلتفت لها إلا بعد أن أصبحت الأحلام الوردية بجنات عدن مغلفة بالشرعية، التي أتى بها الأمريكي والإسرائيلي والسعودي والإماراتي، تلمع في سكاكين داعش والقاعدة لتقيم إماراتها، في حين الاغتيالات والاشتباكات والفوضى على أشدّها في كل محافظة يتواجد بها الغزاة.
وتطرّقت الكلمات إلى ما تشهده المحافظات المحتلة من تنامي الرفض للاحتلال السعودي – الإماراتي بعد أن عانى أحرار تلك المحافظات ويلات العذاب من تصرفات المحتلين وانتهاكهم لحقوق الإنسان، وتدهور الأوضاع في مختلف المجالات.
كما أكدت الكلمات أن ما جاء في خطاب قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بتحرير كافة المحافظات المحتلة ودحر الغزاة والمرتزقة، يضع الجميع أمام مسؤولية للعمل على تنفيذ ذلك بكافة الوسائل والطرق، بالتزامن مع الغضب الشعبي الذي يزداد يوماً بعد يوم، ويتسع نطاق جغرافيته في مديريات المحافظات المحتلة.
تخلل الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين والوكلاء وجمع من أبناء المحافظات الجنوبية، فقرات فنية وقصائد شعرية.

وزارة الخدمة المدنية
وفي هذا السياق احتفت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات: الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، المؤسسة العام للتأمينات الاجتماعية، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، أمس السبت في صنعاء – بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الاحتفائية التي أقامتها الوزارة بهذه المناسبة هنأ وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني وأبناء الشعب اليمني، وخص بالتهنئة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات الذين يواجهون قوى الاستكبار المناوئة للثورة، مستعرضا الظروف والمواقف والأحداث المأساوية والصعبة التي رافقت الثورة وكيف استطاعت قيادة الثورة أن تقود الشعب إلى تحقيق هذا الانتصار العظيم الذي نعيش ثمرته بمشاهدة الانتصارات الكبرى التي تتحقق في مختلف الجبهات العسكرية والإدارية والسياسية والاقتصادية في ظل العدوان والحصار، مشيراً إلى أن حكمة القيادة كانت من خلال التعامل مع مختلف الظروف والصعاب التي واجهت الثورة حتى كللت بالنجاح المؤزر الذي أخرج بلادنا من الوصاية التي كانت قائمة من خلال الاستعمار الأمريكي غير المباشر الذي كان يمارسه السفير الأمريكي آنذاك.
مؤكدا أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وانسجاما مع مبادئ ثورة 21 سبتمبر المجيدة ستعمل على إحداث تغيير جوهري يرسخ الجانب الإيماني والقيمي حتى لا تكون الوظيفة العامة وسيلة للتسلط وتوسيع النفوذ والثروة ومصدر دخل مع غياب المحاسبة والمساءلة بل ستكون القيم الإيمانية والأخلاقية هي الأساس الذي يجب أن يعيد صياغة الأهداف والسياسات بناء عليها وبطريقة تجسد المسؤولية كموقع يخدم الشعب.
ولفت المغلس إلى أن الوزارة قامت بإصدار كشف راتب لعدد 42 وحدة كمرحلة أولى والوزارة حاليا في جهوزية تامة لإصدار المرتبات القادمة لكافة وحدات الجهاز الإداري للوزارة المحلية والمركزية، كما تم إنشاء منتدى التطوير الإداري وتحديث كافة السياسات والأدلة الإدارية في الوزارة وغيرها من المشاريع في الوحدات التابعة للوزارة.
وفي الاحتفالية ألقى الدكتور أحمد الشامي – عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله، كلمة استعرض فيها المراحل التي مرت بها اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر وما كان يعتمل من مؤامرات يقودها السفير الأمريكي والإدارة الأمريكية في البيت الأبيض بهدف احتلال اليمن من خلال ضرب عوامل قوة الدولة ابتداءً بالمؤسسة العسكرية، حيث تم إقحام الجيش منذ الثمانينات في صراعات حسب البوصلة الأمريكية وإدخاله في حروب داخلية لا فائدة منها سوى تدمير الجيش وتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني، ومنها الحروب الظالمة على محافظة صعدة والمشروع القرآني بقيادة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي مروراً بالأحداث المأساوية والاختلالات الأمنية التي سادت البلد سواء عن طريق استهداف أبناء القوات المسلحة والأمن عن طريق الاغتيالات أو عن طريق إقحام القاعدة وداعش في التفجيرات والاغتيالات وغير ذلك حتى جاءت ثورة الـ21 من سبتمبر للقضاء على كل ذلك، مشيراً إلى أن الامتداد الطبيعي للمشروع الأمريكي نراه اليوم في المحافظات والمناطق المحتلة في عدن ومناطق سلطة المرتزقة والاحتلال حيث الاغتيالات اليومية والاختلالات الأمنية وقطع الطرقات وقتل المسافرين وغيرها من الأوضاع الأمنية وعدم الاستقرار الذي يريده الأمريكي.
بدوره ألقى نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي كلمة تطرق فيها إلى مناقب قيادة ثورة 21 سبتمبر وأخلاقيات قائد الثورة التي تسامحت مع الجميع برغم ما تعرضت له من قهر وحرب من قبل النظام السابق.
وقال: إن من أهم مميزات ثورة الـ21 من سبتمبر أنها ثورة اتجهت إلى الأمام ولم تتجه إلى الخلف وأغلقت باب الانتقامات والثأرات والأحقاد وركزت جهدها على الحاضر في مواجهة قوى الشر والعدوان التي تجمعت على اليمن من كل حدب وصوب وهي ثورة نظرت إلى المستقبل وقالت عفا الله عما سلف وتحالفت مع أعداء الأمس وإن الوقوف في وجه المعتدين واجب وطني وديني على كل يمني شريف.

وزارة الكهرباء
إلى ذلك احتفت وزارة الكهرباء والطاقة، أمس، بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية وفنية.
وفي الاحتفالية أشار وزير الكهرباء أحمد العليي إلى أهمية الاحتفاء بثورة الـ21 من سبتمبر، التي حررت اليمن من الوصاية، لتأكيد الانتصار للقيم والمبادئ والأهداف المحددة لمعالم مستقبل اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأكد الوزير العليي أن ثورة 21 سبتمبر فضحت قيادات حكومة الارتهان لقوى الاستكبار، وأفشلت مشروع هيمنة دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات وبريطانيا والكيان الصهيوني في تمزيق اليمن وتفتيت كيانه الواحد.
ولفت الوزير العليي إلى بشاعة ما حدث في قضية المواطن عبدالملك السنباني، منوها بأن هذه القضية فضحت أهداف تلك العصابة الانتحارية المرتهنة لإرادة المحتل الإماراتي، وكشفت حجم المؤامرة التي يخطط لها هذا المحتل ويستخدم لتنفيذها أدواته من العملاء والمرتزقة في المناطق التي يحتلها، مشيدا بالحراك الشعبي الرافض للمحتل الذي يقوده أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ضد المحتل الإماراتي والسعودي وأدواتهما من المرتزقة والخونة.
وقال ” إن اليمن لا يمكن أن يستمر حديقة خلفية لدول العدوان ما دام فيها رجال عاهدوا الله ورسوله على مواصلة النضال الوطني حتى تحرير كامل تراب اليمن من براثن الغزاة”.
وأشار الوزير العليي إلى أن اليمنيين وفي عهد ثورة 21سبتمبر، يحملون همّا كبيراً في مقارعة الفساد واستئصال رموزه، والانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جانبه أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالغني المداني، أن الثورة قام بها غالبية أبناء الشعب اليمني الذين التفوا حول قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -حفظه الله- وأثنى على مختلف شرائح المجتمع الذين وقفوا إلى جانب الوطن وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني التواق للحرية والاستقلال.
من جانبه اعتبر نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، ثورة 21 سبتمبر، نقطة مضيئة للشعب اليمني سطرتها قيادات مؤمنة بالقيم والمبادئ الثورية، منوها بأن المشاركة الشعبية الواسعة في قيام ثورة 21 من سبتمبر المجيدة عبرت عن حقيقة المعاناة التي عاشها أبناء هذا الوطن الغالي جراء ارتهان قيادات الدولة السابقة إلى الخارج بكل مقوماتها السياسية والاجتماعية والثقافية وحتى قبليا.
وأفاد بأن ثورة 21 من سبتمبر واجهت المخططات الإجرامية لدول وقوى الهيمنة والاستكبار الساعية احتلال اليمن ونهب ثرواته.. لافتاً إلى أن المناطق الحرة في اليمن تنعم بأجواء آمنة ومستقرة رغم استمرار العدوان والحصار، بعكس المناطق المحتلة التي تشهد جرائم قتل يومية، وانتشار ظاهرة السرقات والتقطعات.
فيما شدّد وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي في كلمة موظفي وزارة الكهرباء على الحفاظ على أهداف الثورة اليمنية في ترسيخ قيم العدالة والحرية وثقافة التسامح بين أبناء الوطن الواحد.
تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية عبرت عن دلالات انتصارات ثورة الـ21 من سبتمبر، وتطلعات اليمنيين لحياة كريمة، يسودها الأمن والاستقرار والأخوة والعدالة.

وزارة النفط
من جهة أخرى أحيت وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية أمس في صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21سبتمبر المجيدة .
وفي الفعالية الاحتفالية أشار وكيل وزارة النفط والمعادن الدكتور ناصر العجي، إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت بتغيير نوعي وقدّمت الأنموذج الحقيقي للتصحيح، والانعتاق من الهيمنة والوصاية الخارجية، وأحبطت مشاريع التقسيم وحافظت على سيادة الوطن وصانت مقدراته، وكفلت العيش لليمنيين بعزة وكرامة وشموخ وسيادة واستقلال.
مؤكدا أن 21 من سبتمبر سيبقى أنموذجاً في استقلال قرار الشعب اليمني وتحديد مصيره، باعتبارها ثورة ستظل رمزا للصمود والاستبسال والتضحيات ومفخرة للأجيال، تحطمت عليها كل المؤامرات العدوانية والمخططات التآمرية.
واعتبر الوكيل العجي، ثورة 21 سبتمبر نقطة تحول جوهرية في تاريخ الشعب اليمني، التي طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية.
أكد أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة، مثلت منعطفاً مهماً في تاريخ الشعب اليمني وحاضره ومستقبله .. مشيداً بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
ولفت إلى أن ثورة 21 من سبتمبر المجيدة بعيدها السابع حدث تاريخي رسم مسار يمن جديد عنوانه الكرامة والحرية واستقلال القرار.
ودعا وكيل وزارة النفط أحرار محافظة مارب وبقية المحافظات إلى أن يكون لهم موقف فاعل ضد المخططات التآمرية للعدوان الذي استهدف اليمن الأرض والإنسان.
وشدد على ضرورة لم الشمل واللحمة الوطنية والاستفادة من قرار العفو العام بعودة المغرر بهم إلى صف الوطن .. مندداً بالممارسات التعسفية لقوى العدوان الأمريكي السعودي واستمرارها في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح دخول من قبل الأمم المتحدة.
وطالب الوكيل العجي بسرعة إطلاق السفن المحتجزة ومنع القرصنة على السفن وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى.
وأدان الجريمة النكراء بحق الشهيد عبدالملك السنباني .. مطالباً بضبط الجناة ومحاكمتهم لينالوا العقاب العادل.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النفط المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمارالأضرعي ومدير المؤسسة العامة للنفط والغاز اليمنية محمود النوم ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي العديد من الكلمات المعبرة والفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية نالت استحسان الجميع.

صنعاء
ونظم أبناء مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس، وقفة حاشدة بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أكد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني أن ثورة 21 سبتمبر أعادت لليمن مكانته وللشعب العزة والشموخ والكرامة بعد أن كانت قوى الاستكبار تتحكم بقراره وتعبث بمصيره.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الوعي بقيم النضال والوعي الثوري الذي ينطلق من مبادئ المسيرة القرآنية والمضي في تعزيز أهدافها لرفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لليمن.
واستعرض الوضع الأمني والفوضى التي سادت العاصمة صنعاء قبل اندلاع ثورة 21 سبتمبر وما تحقق في ظلها من أمن واستقرار وسكينة عامة، وفشل مخططات ومحاولات قوى العدوان في اختراق نسيج وأمن المجتمع.
فيما أشار مدير المديرية عبدالقادر المحضار، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في الدفاع عن نفسه ورفض الوصاية وتجسيدا لقيم التحرر والمبادئ الوطنية المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.
وأكد أن اليمنيين يجمعون على رفض الخنوع والذل والاستسلام لقوى الغزو والاحتلال ورفض الهيمنة..لافتا إلى أن نضال أبناء الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق أهداف هذا المنجز الثوري وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.
وفي الوقفة، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، جدد أبناء وقبائل مديرية بني مطر الصمود والثبات والمضي في ترسيخ مبادئ ثورة 21 سبتمبر والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية و رفدهم بكل غالٍ ونفيس في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

حجة
كما احتفت محافظة حجة أمس بالعيد السابع لـثورة21 من سبتمبر بفعالية خطابية، نظمتها مكاتب الصناعة والأشغال العامة ومؤسستي الكهرباء والطرق والجسور بالتعاون مع مكتب الإعلام.
وأشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم إلى أن ثورة 21 سبتمبر أنهت مشاريع العدو الاستعمارية في اليمن وأخرجته من عباءة الوصاية والتبعية .. مشيرا إلى الحالة التي يعيشها أبناء المحافظات المحتلة في ظل الفوضى السائدة والاحتلال.
وأوضح أن الصمود أصبح اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى لتسجيل ملحمة الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ونيل الحرية والاستقلال.
وشدد على ضرورة الحفاظ على منجزات الثورة اليمنية والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد الغزاة والمعتدين من كافة الأراضي اليمنية.
وأكد المهيم، أهمية أن تكون الثورة حاضرة في الوجدان باستمرار لخوض معركة التطوير والبناء في كافة المجالات.
وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء المكاتب التنفيذية، بارك مدير كهرباء منطقة حجة المهندس أيوب البحري، الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود والثبات وآخرها عملية البأس الشديد التي حررت مديريتي مدغل ومجزر في محافظة مارب.
واشار إلى أن الاحتفال بالعيد السابع لثورة21 من سبتمبر، هو احتفاء بالعزة والحرية والكرامة واستقلال القرار ومناسبة للتأكيد على الحفاظ على مكتسباتها ومنجزاتها المتمثلة في الخروج من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.
واستعرض البحري، أبرز المشاريع التي تم تحقيقها في قطاع الكهرباء ومنها إنجاز المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية وبذل الجهود لتجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان من خلال تشغيل محطة كهرباء المحافظة بعد 25 عاماً من التوقف.
وتطرق إلى أبرز مشاريع الكهرباء في المحافظة والمتمثلة بصيانة وتأهيل محطة وشبكة كهرباء عبس وتشغيلها وتأهيل وصيانة خط النقل عمران – حجة بطول 40 كيلو متراً لتغذية مدينة حجة وتشغيلها مع كهرباء الأمان بعد استكمال أعمال الصيانة للشبكات والمحولات.
تخلل الفعالية فيلم وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر من إعداد مكتب الإعلام بالمحافظة.

ذمار
ونظمت الوحدة الاجتماعية في محافظة ذمار أمس، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “الدور الفاعل لقبائل محافظة ذمار في إنجاح الثورة والحفاظ على أهدافها”، بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي ومسؤول الوحدة الاجتماعية عبدالغني المروني ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أشار المحافظ البخيتي إلى دور قبائل ذمار في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر ثورة 21 سبتمبر، تجسيداً لإرادة الشعب اليمني كونها تحمل قضية أمة ومشروع بقيادة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .. لافتاً إلى أن الثورة أسقطت رموز العمالة والفساد وصانت السيادة والاستقلال.
وبين أن الثورة ستعمل نهضة اقتصادية في كل المجالات رغم محاولة إجهاضها بالعدوان .. داعياً المغرر بهم في صفوف العدوان إلى التنسيق المسبق عند عودتهم إلى صف الوطن.
ولفت إلى أهمية النكف القبلي والتحرك للمطالبة بقتلة الشهيد عبدالملك السنباني وعدم التغاضي عنها حتى لا تتكرر مثل هذه الجريمة الدخيلة .. مشيرا إلى أهمية الوقوف إلى جانب أبناء المحافظات الجنوبية في طرد الاحتلال وعدم تركهم عرضة لابتزاز العدو.
وحث محافظ ذمار على الإعداد والتحضير الجيد لإحياء ذكرى المولد النبوي وجعلها مناسبة للتصالح والتسامح فيما بين أبناء الوطن الواحد.
فيما أشار وكيل المحافظة جمال معوضة والشيخ محمد عمران في كلمتي قبائل عتمة وعنس، إلى أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الوصاية والارتهان.
وأكدا أن الثورة أعادت لليمن اعتباره من خلال التخلص من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
من جانبه أشار الشيخ علي المقداد والشيخ عبد الحميد القوسي في كلمتي قبائل آنس والحداء، إلى أن ثورة 21 سبتمبر انتصرت لدماء الشهداء ومطالب الشعب في التخلص من التبعية.
وتطرقا إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته وأهمية رفد الجبهات لمواجهته وإفشال مخططاته.
وفي كلمة الوحدة الاجتماعية التي ألقاها مدير مؤسسة الكهرباء علي القوسي، أشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق.
وعرّج على الوضع قبل الثورة وما كان عليه حال البلاد من تدهور في كافة المجالات وما أحدثته ثورة 21 سبتمبر من تغيير .. مؤكداً الوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان.
فيما أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي أن ثورة 21 سبتمبر تميزت بثلاثة مقومات، القيادة الحكيمة والمنهجية القرآنية والشعب الحر بمكوناته القبلية والسياسية.
ولفت إلى أن استهداف العدوان لمناحي الحياة ومخططاته في إجهاض الثورة، فشلت أمام صمود اليمنيين وثباتهم.
تخلل الفعالية فقرات من التراث الشعبي وقصيدة للشاعر أبو روعة الجوفي.

تعز
فيما أقيمت أمس بمحافظة تعز، ندوة بعنوان “ثورة ٢١ سبتمبر .. الأهداف والمرجعيات والنجاحات”، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة، نظمها المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين والوحدة التربوية بالمحافظة.
استعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل، قدم الأولى النائب الفني والأكاديمي للمعهد العالي الدكتور غمدان زبيبة ، أشار فيها إلى أسباب الثورة والتوجهات الأمريكية نحو العالم العربي والإسلامي والسياسة التي انتهجتها دول الاستكبار، ووقوع الشعوب العربية ضحية لتلك التوجهات.
ولفت إلى دور الشهيد القائد ، في الثورة من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأمة، وكذا دور قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ودعوته للتحرك الواعي الذي استجابت له الجماهير الحرة من أبناء الشعب اليمني.
فيما تحدث رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم عبده قاسم في الورقة الثانية عن نتائج ونجاحات الثورة والتحديات التي واجهتها وحاولت إخمادها لكنها أبت إلا أن تستمر لتحقيق أهدافها .
بدوره استعرض عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده في الورقة الثالثة، منجزات ثورة 21 سبتمبر بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
تخلل الندوة – التي حضرها نائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالحكيم الصلوي، ومدير عام الخدمات والصيانة فاروق الطيب ومدير التدريب والتأهيل آمنة الجنيد – قصيدة شعرية .

عمران
إلى ذلك نظم مكتبا التربية والتعليم والشباب والرياضة بمحافظة عمران أمس فعالية خطابية وثقافية احتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة، تحت شعار “ثورة 21 سبتمبر صمودٌ مشرق ونضالٌ مُستمر”.
وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة حسن الأشقص، الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تأكيداً على الصمود في مواجهة العدوان ورفض الوصاية الخارجية.
وأشار إلى ما تتعرض له الثورة من مؤامرات، بدءاً من الأمم المتحدة وقوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني، ومواجهة الشعب اليمني لأعتى عدوان بثبات وصمود يعكس إدراكه لحجم تلك المؤامرات التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.
وأكد الأشقص صمود الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان ورفض الوصاية الخارجية والمضي في بناء يمن الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.
من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم زيد رطاس، أن ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات العدوان ومشاريعه التدميرية، لافتاً إلى أن الجرائم التي ارتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية تستوجب من الجميع مواصلة الصمود ورفد الجبهات .
وأوضح أن ثورة الـ 21 من سبتمبر كشفت للعالم أجمع العمالة والارتزاق والخيانة ممن كانوا يتولون إدارة وحكم الوطن، كما كشفت حقيقة العملاء في النظامين السعودي والإماراتي وتآمرهما على الأمة وتوليهما لأعداء الله والإسلام.
وأشار رطاس إلى أن من منجزات الثورة العزة والكرامة التي تحققت للشعب اليمني، وتصنيع السلاح الرادع لقوى العدوان.
فيما أوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة جهاد الحيدري ، أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق وأسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار.
ولفت إلى معاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، مؤكداً الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية، التي حضرها نائبا مديرا مكتبي الشباب مازن المأخذي والتربية علي العلكي وعدد من القيادات التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية وأناشيد، وعرض شبابي لرياضيي المحافظة في الجمباز والملاكمة.

ريمة
ونُظم القطاع التربوي بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية القيت كلمات من قبل الحاضرين ، أشارت إلى أن الاحتفال بذكرى ٢١ من سبتمبر يجسد انتصار ثورة المستضعفين على الطغاة والمستكبرين .
واعتبرت الكلمات ثورة ٢١ سبتمبر ميلاداً للحرية والاستقلال وتحرير اليمنيين من الوصاية والهيمنة الخارجية .
وتطرقت إلى أهمية مشاركة الجميع في الاحتفال بهذه المناسبة ..مشيرة إلى أن ثورة ٢١ من سبتمبر صححت المسار صوب الحرية والعزة والكرامة .
تخلل الفعالية التي حضرها نواب مكتب التربية بالمحافظة وكوادر تربوية ، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة .
كما نظمت بمديرية السلفية محافظة ريمة أمس ، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة .
وخلال الفعالية، أوضح مدير المديرية منصور الحكمي أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والكرامة والعزة والاستقلال ونصرة المستضعفين التي حررت اليمن من التبعية.
وأشار إلى أن ثورة ٢١ من سبتمبر استعادت كرامة اليمنيين وعزتهم وتحريرهم من الوصاية الخارجية والاستقلال وهيمنة دول الاستكبار .
كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت أهمية الاحتفال بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر التي جسدت معاني الحرية والانتصار للشعب اليمني .
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن هذه المناسبة.

الحديدة
كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمس، فعالية خطابية وفنية بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، تحت شعار “ثورة 21 سبتمبر أسقطت الوصاية”.
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة محمد قحيم أن ثورة 21 سبتمبر جسدت الصمود الأسطوري للشعب اليمني وأعادت الاعتبار لليمن أرضا وإنسانا وحررت الشعب من الوصاية والارتهان لدول الاستكبار العالمي.
وأشار إلى أن من ثمار الثورة مواجهة العدوان ومرتزقته للعام السابع واستمرار الصمود والثبات والانتصارات التي يحققها الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد قحيم أن الثورة مستمرة في مختلف جوانب الحياة حتى تحقق كل طموحات الشعب اليمني في حياة كريمة .
فيما أوضح مدير المديرية عبدالله الهادي أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق وأسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار.
تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية حسن رسمي، قصيدة وفقرة إنشادية.

قد يعجبك ايضا