وكيل محافظة الحديدة للشؤون المالية والإدارية عبدالجبار أحمد: تم تنفيذ أكثر من 30 مشروعاً خدمياً بالحديدة خلال العام الماضي بتكلفة مليار و500 مليون ريال

رغم ما تعرضت له من أضرار كبيرة في البنية التحتية جراء العدوان والحصار: محافظة الحديدة.. صمود وتنمية

في ظل تصعيد مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي واستمرار جرائم العدوان والحصار، سعت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة إلى تحقيق نجاحات نوعية وإنجازات خدمية وتنموية في ظل الإمكانيات المتاحة.
الثورة / أحمد كنفاني

وأوضح وكيل محافظة الحديدة -للشؤون المالية والإدارية عبدالجبار أحمد محمد- أن قيادة السلطة المحلية بالحديدة، ممثلة بمحافظ المحافظة محمد عياش قحيم وفي إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ” يد تحمي ويد تبني” أنجزت العام الماضي 2020م بتمويل محلي 100 % أكثر من 30 مشروعا بتكلفة مليارين و500 مليون ريال، تنوعت ما بين رصف وسفلتة شوارع وتصريف مياه الأمطار في مدينة الحديدة انطلاقا من أهميتها باعتبارها شريان الحياة سواء ما يتعلق بأعمال الشق والسفلتة أو تأهيل وصيانة الطرق الفرعية وتحسين الوضع البيئي والصحي لمدينة الحديدة، كما ستوفر ملايين الريالات كل عام لصيانة الشوارع التي ستمر بها نتيجة تراكم مياه الأمطار “المستنقعات” التي تسبب تهالك الأسفلت في شوارع المدينة والحفاظ على صحة المواطنين ووقايتهم من الإصابة بالأمراض والأوبئة ” الملاريا وحمى الضنك” والحد من حالات الوفيات بين أوساط المواطنين.
وأكد أن قيادة المحافظة اتخذت جملة من الإجراءات الكفيلة بتجاوز تحديات العدوان والحصار، بما فيها العمل على تنمية الموارد وتحسين مستوى الأداء وتفعيل دور المكاتب الخدمية والتنموية بما يعزز من تحسين الأوضاع المعيشية والتخفيف من معاناة المواطنين.
ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن من ضمن المشاريع المنفذة خلال العام الماضي تأهيل عنابر نزلاء الإصلاحية المركزية وقناة تصريف مياه الأمطار “جولة الساعة للكورنيش” المرحلة الأولى والثانية بعرض 3.0-1.20 متر مربع وبطول 1800 كيلو متر مربع بتكلفة 497 مليون ريال، وتصريف مياه الأمطار أمام جامع الكويت وتصريف مياه الأمطار حي المطراق التحرير وإنشاء مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بتكلفة 162مليون ريال وسفلتة شوارع حي الزعفران بمساحة 16.000 متر مربع بتكلفة 297 مليون ريال وسفلتة شارع حارة التعاون بمساحة 24.400 متر مربع ، مساحة البلاط 000’3 متر مربع بتكلفة 300 مليون ريال ورصف عدد من الشوارع بحيي الحوك والصديقية بتكلفة 147 مليون ريال بمساحة 500’10 متر مربع وقناة تصريف مياه الأمطار شارع صنعاء – حي عباسة بطول 1.150 متراً مربعاً وعرض 0.80 متر مربع بتكلفة 249 مليون ريال ورصف وترميم الشارع العام بمديرية باجل بتكلفة 157 مليون ريال وترميم وصيانة عدد من الشوارع بحي غليل بتكلفة 205 ملايين ريال وسفلتة شوارع في وحدة الجوار 317 بمديرية الحالي بمساحة 14.000 متر مربع بتكلفة 148 مليون ريال وسفلتة عدد من الشوارع حارة الشهداء وشارع فلسطين بمساحة 20.400 متر مربع بتكلفة 177 مليون ريال وتأهيل سور وأرصفة حديقة الشعب التي تعتبر متنفساً لأبناء المحافظة وردم عدد من الشوارع بمديريتي القناوص وبيت الفقيه.
مشيراً إلى انه سيتم استكمال تنفيذ المشاريع خلال العام 2021م بنفس الوتيرة التي جرت عليها العام الماضي ومن ضمنها استكمال قناة تصريف مياه الأمطار بمدينة الحديدة “جولة الساعة – خط الكورنيش” بطول ألفين و800 متر بتكلفة 248 مليون ريال، وسفلتة خط القرار – مفرق الصليف بتكلفة مليار ريال، وسفلتة طريق الخوبة – بن عباس.
لافتاً إلى أن المشاريع التي تنفذ تهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية التي عمل العدوان على تدميرها وتعطيلها لأكثر من ست سنوات، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.
وأضاف أن المشاريع التي حظيت بها المحافظة تأتي في ظل دعم القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني .. مؤكداً أنها تعد إنجازا كبيرا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وشحة الموارد.
ونوه الى أن تنفيذ المشاريع يتم تحت إشراف لجنة المناقصات ووفقاً لقانون المناقصات والمزايدات والأجهزة الرقابية.
لافتاً إلى نزول لجان تقييم من وزارتي الإدارة المحلية والمالية وإعلان اللجان أن الحديدة الأولى في التقييم من حيث فترة الإنجاز والجودة في تنفيذ هذه المشاريع.
وعبر وكيل المحافظة عن شكره لكل من ساهم في إنجاز المشاريع من المهندسين في الوحدة التنفيذية للمشاريع ومكتب الاشغال والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا