مجلس الشورى يبارك انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في رحبة وماهلية بمأرب

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الرئيسية في مجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، تقرير اللجنة الاقتصادية “النفط مادة إستراتيجية يمتلكها الشعب، وعوائده تستخدم لسد حاجاته لا لتجويعة”.

كما ناقشت اللجنة، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي، تقريرا تقييميا حول مكوّنات قطاع النفط، ومتطلبات التعافي الاقتصادي.

وفي الاجتماع، رفعت قيادة وأعضاء مجلس الشورى أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى ممثلاً بفخامة المشير الركن مهدي المشاط، والشعب اليمني بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وبارك المجلس الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في منطقتي رحبة وماهلية، وبقية الجبهات، بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية.

وفي الاجتماع، اعتبر رئيس مجلس الشورى انتصارات الجيش واللجان الشعبية رسالة لدول تحالف العدوان، مفادها أن الشعب اليمني يزداد عزيمة وصموداً يوما بعد يوم في مواجهة التحدّيات التي تواجه البلاد.

وأكد أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من إنجازات في مختلف الجبهات يُترجم توجيهات قائد الثورة، والخطوات التي ينتهجها المجلس السياسي الأعلى، وتضحيات الأبطال وأحرار اليمن في مختلف الجبهات.

بدوره، استعرض رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس، أحمد الحربي، أهم محاور التقرير والخطوات التي اتخذتها اللجنة خلال إعدادها التقرير.

وتضمّن التقرير عدداً من المحاور المتعلقة بقطاع النفط في إطار الحرب والعدوان للسيطرة على الثروة اليمنية، وقرار نقل وظائف البنك المركزي من صنعاء بهدف السيطرة على مُجمل العمليات المالية والنقدية في اليمن، والقطاع النفطي وواقع العبث بموارده.

وأشاد الاجتماع بالجهود التي بذلتها اللجنة الاقتصادية في إعداد التقرير .. مثمناً جهودها في الحفاظ على استقرار العملة والاقتصاد الوطني.

وبعد مناقشات مستفيضة، أقرّ الاجتماع إعادة التقرير إلى اللجنة الاقتصادية لاستيعاب ملاحظات الأعضاء.

وكان المجلس قرأ محضر اجتماعه السابق وأقرّه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى على يحيى عبد المغني.

 

قد يعجبك ايضا