اجتماع بالحديدة يناقش سياسات التخطيط العمراني بالمحافظة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقشت اليوم اللجنة الإشرافية الفنية للتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة في اجتماعها الدوري  برئاسة محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أساسيات العمل في التخطيط العمراني والمدني بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعضو لجنة إعادة تنسيق الانتشار اللواء محمد القادري وأعضاء اللجنة الإشرافية، أكد قحيم على أهمية  مكتب التخطيط العمراني والمدني بالمحافظة  إيجاد مدن حضرية تتمتع بكافة المشاريع الخدماتية من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي ومرافق تعليمية وصحية وغيرها.

مؤكدا على  أهمية إنجاز التخطيط الحضري والمدني في بالمديريات  ترجمة لتوجيهات قائد الثورة  عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اللذان يوليان التخطيط الحضري المستقبلي للمدن الحديثة جل اهتمامهم.

وشدد المحافظ  على أهمية  تصحيح الوضع القائم وتجاوز السلبيات والأخطاء السابقة ، وإنهاء قضايا السمسرة في الأراضي، والبدء بتخطيط جديد يضمن للجميع سهولة الحصول على الخدمات الأساسية بشكل متساوي.

من جانبه  أشار  وكيل  المحافظة أحمد البشري  على أهمية سرعة الإنجاز في إعداد المخططات وتحديد وحدات الجوار، كإجراء مهم للحفاظ عل. أراضي الدولة والممتلكات العامة، وخدمة للمواطن بصورة أساسية.

وطالب أعضاء اللجنة بالإطلاع على مخططات ووحدات الجوار السابقة والإطلاع على المخطط العام لمدينة الحديدة وعدد من المديريات، والبدء بتنفيذ المخططات الحديثة والاستفادة منها في تجاوز الأخطاء السابقة.

وتم خلال الاجتماع استعراض  العديد من الرؤى التي تسهم في إيجاد الحلول الحضرية للتخطيط العمراني والمدني في المحافظة.

وكلف الإجتماع مكتبي الأراضي والأشغال بحصر المهندسين في المديريات على أن تقوم اللجنة الإشرافية بتأهيلهم كمدربين وعاملين في الميدان لإنجاز المخططات في مديرياتهم.

حضر الاجتماع مديرا مكتبي التخطيط محمد الدبعي  والرياضة عماد البرعي وعدد من المختصين في المؤسسات والهيئات والمكاتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا