مشائخ مراد يدعون كافة المواطنين للعودة إلى منازلهم ومزارعهم في المديرية

الرويشان : تحرير مديرية رحبة لا يغلق الباب أمام مبادرة الحل في مارب

 

الثورة /
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان ، أن سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مديرية رحبة بمارب لم تغلق الباب أمام المبادرة المقدمة لحل الصراع في المحافظة.
وقال: إن تحرير مديرية رحبة رسالة توجهها القيادة الثورية والسياسية في صنعاء للتأكيد على ما تضمنته المبادرة بشأن قضية مارب بشكل عام.
وأشار في مداخلة هاتفية مع قناة “المسيرة”، إلى أنه بعد تطبيع الأوضاع في المديرية وما تشهده من أمن واستقرار، هناك دعوة بعودة كل النازحين إلى قراهم.
وكانت قناة المسيرة عرضت تقريراً لجولة ميدانية داخل مديرية رحبة بمحافظة مارب أثناء تطبيع الأوضاع، بعد أن تمكن أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية بالتعاون مع أبناء مارب الشرفاء خلال الأيام الماضية، من استعادة كافة المناطق التي تسلل إليها العدو في رحبة، بما في ذلك مركز المديرية.
كما عرضت مشاهد لقتلى المرتزقة الذين سقطوا خلال المواجهات التي دارت في مناطق مديرية رحبة، بالإضافة إلى إحراق أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية عدداً من الآليات والمدرعات العسكرية بعد اندحار وفرار مرتزقة العدوان.
وظهر في التقرير الميداني أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية مع أبناء قبائل المحافظة الشرفاء وهم متواجدون داخل مركز مديرية رحبة، حيث أكدوا في تصريحاتهم على استمرارهم في التقدم من عدة مسارات وملاحقة المرتزقة حتى آخر أوكارهم، وتطهير ما تبقى من محافظة مارب في الأيام القريبة القادمة، وصولاً إلى المدينة وتطهيرها من الخونة والعملاء.
وبعد أن عاد الأمن والأمان إلى مديرية رحبة بعد عودتها إلى حضن الوطن ودحر المرتزقة منها، وجّه عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من قبائل مراد دعوة لكافة المواطنين بالعودة إلى منازلهم ومزارعهم.

قد يعجبك ايضا