مجلس التلاحم القبلي يبارك مبادرة قائد الثورة بخصوص مأرب

الثورة نت|

ناقش لقاء لقيادة مجلس التلاحم القبلي اليوم بصنعاء، المواضيع المتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية.

واستعرض اللقاء، موقف قبائل اليمن عموماً ومأرب بصورة خاصة من مبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لتحقيق السلام العادل والشراكة ونيل أبناء مأرب النصيب الأكبر من الثروة وخيرات المحافظة.

وفي اللقاء أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، أهمية عقد اللقاءات الدورية لمجلس التلاحم القبلي لمناقشة القضايا والمستجدات التي تهم الساحة الوطنية، للإسهام في إيجاد حلول لها، بما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية.

وأشار إلى الدور الوطني للقبيلة اليمنية وإسهاماتها في الدفاع عن الوطن واستمرارها في رفد الجبهات بالمال والرجال .. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود وتوحيد الصف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أن اللقاء، معني بالإسهام في وضع حلول ومعالجات للأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية.

وأشار إلى أن من أهداف اللقاء، تدارس مضامين مبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بشأن مأرب الهادفة لتحقيق الشراكة والسلام للشعب اليمني وتقييم آثارها وانعكاساتها وأهميتها في توحيد الصف.

وتطرق رسام إلى دور القبيلة اليمنية في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان .. داعياً أبناء القبائل إلى الحفاظ على الجبهة الداخلية ونبذ الخلافات والفرقة والاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وأكد بيان صادر عن اللقاء، أهمية الإعداد والتحضير لعقد مؤتمر قبلي موسع لمشايخ ووجهاء محافظة مأرب، لتدارس مبادرة قائد الثورة وآفاق الحل وسبل تحقيق السلام العادل والمشرف لليمن أرضاً وإنساناً.

وبارك البيان مبادرة قائد الثورة بخصوص مأرب، وما تضمنته من بنود لتحقيق سلام عادل ومشرف وشراكة وطنية حقيقية .. مشيداً بمواقف المشايخ والقبائل التي رحبت بالمبادرة واستجابت لصوت العقل والحكمة والسلام.

ودعا البيان بقية مشايخ وقبائل مأرب، وقبائل اليمن عموماً، إلى التعاطي الإيجابي مع المبادرة باعتبارها منصفة، تهدف لحقن دماء اليمنيين.

واستنكر بأشد العبارات الممارسات التعسفية للسلطات السعودية تجاه المغتربين اليمنيين وطرد وترحيل الكثير منهم بدون وجه حق سوى أنهم يحملون الهوية اليمنية.

وأدان الاجتماع استمرار الحصار والحرب الاقتصادية بحق الشعب اليمني ومؤامرات قوى العدوان، وآخرها طبع العملة المزيفة ورفع سعر الدولار الجمركي بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني اقتصادياً.

وندد البيان بالجريمة التي ارتكبها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي باستهداف منازل وممتلكات المواطنين في مديرية خدير بمحافظة تعز.

وأشاد بالانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات .. مجدداً الدعوة لكافة مشايخ ووجهاء وعقلاء وقبائل اليمن إلى مواصلة النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.

حضر اللقاء عدد من محافظي المحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات مجلس التلاحم القبلي في المحافظات.

قد يعجبك ايضا