فعاليات متواصلة بذكرى يوم الولاية في أمانة العاصمة والمحافظات

اللواء المرتضى: صمود وثبات الشعب اليمني يعود إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى

 

 

الدكتور الأهنومي: مبدأ الولاية يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها

الثورة  / سبأ

نظمت الإدارات العامة النمطية بوزارة الداخلية أمس فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته وشجاعته واستبساله في نصرة الحق ومواجهة الباطل.
وأكد أن ولاية أمير المؤمنين علي – عليه السلام، امتداد لولاية الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبراً يوم الولاية، محطة تربوية لتجديد الولاء لله تعالى ورسوله والإمام علي – كرّم الله وجهه.
وعبر اللواء المرتضى عن اعتزاز الشعب اليمني بولاية الإمام علي عليه السلام من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى، ما يعكس الحب والارتباط الوثيق لليمنيين بالإمام علي.
وأوضح أن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعود إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى .. منوها بالانتصارات التي تحققت على مستوى الجبهات ومختلف المسارات.
وفي الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد لعمليات الشرطة اللواء عبد الكريم المخلافي وعدد من قادة ومدراء العموم بوزارة الداخلية، تطرق مدير الشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد عبد الله المداني إلى سيرة الإمام علي وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين الإسلامي.
وأكد أهمية أن تكون توجيهات الإمام علي عليه السلام، ملهمة للأمة في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.
من جانبه أكد الناشط الثقافي الدكتور حمود الأهنومي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين.
ولفت إلى أن إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي – عليه السلام.
وأكد الدكتور الأهنومي أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها .. وقال” إذا سقط مبدأ الولاية، سهل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها”.
وأضاف “إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد، عبرتا عن عظمة الذكرى.
من جانب آخر أكد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي أن الاحتفاء بذكرى الولاية تجسيد على الارتباط بالقيم الدينية وإعلان التسليم والاقتداء بالإمام علي سلام الله عليه في كل زمان ومكان.
وأشار خلال فعالية خطابية نظمها فرع اللجنة الوطنية للمرأة والإدارة العامة للمرأة بالمحافظة، إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية هو تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى.
ولفت إلى أن ما يجري اليوم من عدوان واستهداف للأمة هو امتداد للتظليل الذي يمارس ضد الحق منذ فجر التاريخ من قبل من يوالون الطاغوت وأعداء الأمة.
فيما أكدت مدير فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي ومدير تنمية المرأة بالمحافظة وزيرة وهاب، أهمية الاحتفاء بيوم الولاية في تأصيل الولاء لله ولرسوله وللإمام علي سلام الله عليه السلام.
وأشارتا إلى أن الولاية مرتبطة بقيم المجتمع الدينية والإنسانية، وأن التطبيع مع اليهود والنصارى من أبرز الأمثلة على الولاية للطاغوت.
واعتبرتا الانتصارات التي تتحقق في مختلف الجبهات تعكس الولاء لله ولرسوله وللإمام علي رضوان الله عليه.
حضر الفعالية نائب مدير مكتب الصحة خيرية أحمد حسين.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية.
وخلال الفعالية أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد الولاية لله وللرسول وللإمام علي وللمؤمنين من أعلام الهدى .
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى للسير على نهج الإمام علي في صبره وشجاعته في مواجهة الطغيان والاستكبار.
فيما أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق إلى أن يوم الولاية وما رافقه من حدث عظيم هو شهادة أن المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم أبلغ ما أُنزل إليه من ربه لأمته وما يجب عليهم إزاء هذا البلاغ من اتباع واقتداء بمن اصطفاهم من بعده ليحملوا على عاتقهم بناء الأمة وعزها.
بدوره بين نائب رئيس وحدة العلماء المتعلمين الشيخ علي صومل أن إحياء يوم الولاية يعد موروثاً إيمانياً تاريخياً وتجديداً للعهد لأعلام الأمة والالتزام بالمضي خلفهم والسير على نهجهم.
وأكد المشاركون في الفعالية الالتزام والمضي خلف قادة الأمة ورموزها الذين حملوا على عاتقهم حمل راية الدين والدفاع عنه واتباعهم للنهج الذي سار عليه أعلام الأمة وقادتها.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مراكز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال ونواب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ويوسف المداني ومدراء الإدارات والعاملون بمكتب الصحة ومركز الغسيل والكوادر الصحية بالمحافظة، قصيدة للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.
إلى ذلك نظم أبناء مربع الزباريا حارات: العيش والملح والبستان والزباريا الجنوبية والشمالية في مديرية الميناء أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية عبد الله الهادي إلى أهمية التمسك بسيرة الإمام علي -عليه السلام، والسير على نهجه.
وأوضح أن إحياء يوم الولاية دليل على تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام وحبهم وولائهم لله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي – عليه السلام.
فيما أكدت كلمتا العلماء والمجتمع التي ألقاها الشيخ جلال النهاري والشيخ عبد الرحمن الشميري، أهمية إحياء يوم الولاية لتعزيز تعزيز الولاء لله ورسوله في نفوس أبناء الأمة.
حضر الأمسية المسؤول الاجتماعي بالمديرية سمير أبو علي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات.

قد يعجبك ايضا