تدشين مشروع تربية وتسمين المواشي بمديرية الضحي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ومعه رئيس هيئة تطوير تهامه علي قاضي والقائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي مشروع تربية وتسمين المواشي في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة والذي ينفذه الإتحاد التعاوني الزراعي وجمعية الضحي.

وخلال التدشين أشار وزير الزراعة إلى الجدوى الإقتصادية التي يمثلها المشروع في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتحقيق الإكتفاء الذاتي في قطاع الأمن الغذائي بتقليل الفجوة بين العرض والطلب في السوق المحلي من المنتجات الحيوانية عالية الجودة وبأسعار تنافسية لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وفق أفضل المعايير والممارسات التقنية العالمية.

وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع خاصة المتعلقة بمعالجة ظاهرة ذبح إناث وصغار الحيوانات بإعتبار هذه الظاهرة من أخطر المشاكل التي تواجه تنمية الثروة الحيوانية.

فيما لفت القائم بأعمال رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي إلى أن خطط الإتحاد المستقبلية تركز على معالجة المشاريع المتعثرة خلال السنوات السابقة.

وأوضح القيلي أن مشاريع تربية وتسمين الأغنام تستهدف تحقيق أعلى معدلات ممكنة للإنتاج وفق استخدام أفضل الطرق العلمية في تربية الأغنام والماعز المحلية فضلاً عن الدعم الفني والإرشادي من المشاريع لمربي الماعز والأغنام ما يُساهم في الإرتفاع بالوعي المهني للمربين وتغيير ثقافة تربية الثروة الحيوانية إلى الثقافة الإنتاجية الإقتصادية والحفاظ على البيئة وضمان الاستدامة البيئية للموارد الطبيعية.

قد يعجبك ايضا