التأكيد على أهمية التمسك بقيم ومبادئ آل البيت والسير على خطاهم لنيل الحرية ومواجهة الظلم

فعاليات احتفالية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي في عدد من المحافظات

الثورة /محمد المشخر/سبأ

نظمت في محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي.
وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، استعرض عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، مناقب الفقيد ومواقفه وما خاضه من كفاح في مناهضة القوى التكفيرية والانتصار لدين الله.
وتطرق إلى مسيرة حياة الفقيد وتواضعه وعلمه وحكمته وزهده وأدواره في نشر العلم وتأليف الكتب الدينية رغم ما تعرض له من معاناة .. معتبراً إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي يجسد مآثره وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.
فيما تطرق مسؤول التأهيل والتوعية في مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى جانب من حياة أسرة آل بدر الدين الحوثي وما تعرضوا له من حملات تضليل وإشاعات لم تثن من عزيمتهم وإرادتهم في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وأشار إلى شجاعة الفقيد وتضحياته وما سجله من مواقف انسانية ومجتمعية، وكذا دوره في توضيح المفاهيم الدينية الصحيحة ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والدينية والكتب النيرة.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين جميل جعفر ومطهر الحوثي تناولتا شذرات من زهد وورع العلامة بدر الدين الحوثي.
كما أقيمت في محافظة البيضاء أمس فعالية بمناسبة ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي – رضوان الله عليه، بحضور علمائي وثقافي واسع أشار إلى عظمة بذل وتضحية رباني آل محمد العلامة بدر الدين الحوثي.
وخلال الفعالية التي أقيمت في مديرية العرش بحضور عضو مجلس الشورى علي فضل الجبري ومدير عام مديرية الشرية ياسر علي إدريس وأمين عام جامعة البيضاء رئيس وحدة العلماء الأستاذ محمد علي العنسي ومشرف عام مديرية العرش علي عميرات ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء عبدالله سداد وشيخ ضمان العرش الشيخ المناضل الكبير الشيخ علي صالح الطيري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والإشرافية بمديريات رداع، ألقى أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي كلمة ترحيبية رحب فيها بأصحاب الفضيلة العلماء والحضور الثقافي الكبير..مشيراً إلى شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والذي كانت له بصمة واضحة في حركة الوعي المجتمعي تجاه أبناء المجتمع.
واستعرض العنسي مراحل الاستضعاف التي تعرض لها العلامة الرباني بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه، ومواقف الحق التي صدع بها في وجه الباطل.
وأشار أمين عام جامعة البيضاء إلى جملة من المواقف التي امتاز فيها السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي بالصدق ونصرة المظلوم وإشاعة الحق والعدل والخير وسعيه التربوي على مستوى أسرته والمجتمع من حوله.
من جانبه ألقى مدير عام مديرية الشرية ياسر علي ادريس كلمة المناسبة سرد فيها مواقف العلامة الرباني بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وكيف كانت منهجيته في مواجهة الطغاة والظالمين الذين سعوا إلى إسكاته عن قول الحق بشتى الوسائل وكيف أنه – رضوان الله عليه – تحمل وصبر وأخذ على عاتقه تقديم الوعي والبصيرة لأبناء المجتمع.وكيف أننا نعيش اليوم تحت قيادة إيمانية مرتبطة بالله سبحانه وتعالى ممثلة بالسيد العلم عبد الملك بدرالدين الحوثي الذي يُعد ثمرة عظيمة من ثمار أبيه بدر الدين الحوثي رباني آل محمد – رضوان الله عليه.
بدوره ألقى مدير الإرشاد بمديرية العرش طالب الحمزي كلمة تحدث خلالها عن ضرورة الالتزام بهدي القرآن قولاً وعملاً في الميدان وأن يسعى الإنسان إلى أن يرتقي في سلم الإيمان متزودا من التقى والخير والإحسان.
تخلل الفعالية قصائد شعرية عبرت عن شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.
حضر الفعالية نائب رئيس جامعة البيضاء حفظ الله عبدالله الصباحي ومدير أمن مديرية العرش غمدان الطيري وأعضاء المجلس الإشرافي بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من العلماء والخطباء والمرشدين بمديريات رداع بمحافظة البيضاء.
إلى ذلك نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ريمة أمس ندوة ثقافية في الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي.
وفي الندوة ألقيت كلمات أشارت إلى ما تميزت به حياة العلامة الراحل بدر الدين الحوثي، ومواقفه في نصرة الحق والصفات التي تحلى بها وزهده وورعه وسعيه في إصلاح ذات البين، وإعلاء راية الحق في زمن انحرف فيه كثير من العلماء عن مسار الهداية .
وتطرقت إلى مولد ونشأة العلامة وتتلمذه على يد كبار علماء اليمن وتحركاته في مواجهة مخططات ومؤامرات أعداء الإسلام .
وأكدت الكلمات أهمية التمسك بقيم ومبادئ ومنهج آل البيت واقتفاء أثرهم والسير على خطاهم لنيل الحرية والوقوف في وجه الظلم .
كما أقيمت أمس في مديرية الظهار محافظة إب، أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدرالدين الحوثي.
وفي الأمسية استعرض وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب، نبذة عن حياة العلامة بدر الدين الحوثي وخصائله ودوره العلمي والتنويري ومؤلفاته .
وأشار إلى أن الولاية التي ارتضاها الله ورسوله للإمام علي عليه السلام كفيلة بحماية الأمة والحفاظ على وحدتها وقوتها، لافتاً إلى أن من يسعون لتشويهها هم امتداد لمن ساهموا في انحراف مسار الأمة .
من جانبه تناول المحاضر بجامعة إب الدكتور فضل زيد، فوائد التولي وأهميته وحاجة الأمة له باعتبار الإمام علي مصدراً من مصادر عزة هذه الأمة، مؤكداً أن التولي اتباع وعمل واقتداء بمن أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.
ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى الولاية لتحصين الشباب والنساء ضد الحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار العالمي على المسلمين لتزييف وعيهم وحرفهم عن المسار الصحيح .
فيما تطرق المسؤول الثقافي الدكتور محمد مرشد إلى المواقف الجهادية واﻹيمانية للإمام علي- كرم الله وجهه- وصفاته الحميدة التي جعلت منه نموذجا للولاية المنبثقة من ولاية الله ورسوله.
وأكد أهمية الولاية في تعزيز أواصر الأخوة بين المؤمنين باعتبارها ولاية رحمة ورعاية وهداية.
بدوره أكد القاضي محيي الدين شجاع الدين في كلمة السلطة المحلية، أن حالة الضعف التي تعيشها اﻷمة الإسلامية اليوم بسبب الولاء لليهود والنصارى، مبينا أن الحرب العدوانية على الشعب اليمني امتداد تاريخي للانحراف اﻷخلاقي لمن يوالون الطاغوت وأعداء اﻷمة.
وأشار إلى علاقة ارتباط مصير اﻷمة بيوم الولاية وأثرها في إصلاح حالها وتعزيز قوتها وكرامتها وعزتها.
حضر الأمسية مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ومساعده الدكتور ماهر مياس ومشرف المديرية علاء السادة ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير المركز التعليمي بالمديرية عصام البرح.

قد يعجبك ايضا