أبناء البيضاء يؤكدون أهمية المضي على نهج الإمام علي – عليه السلام

 

الثورة / محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء أمس، مهرجانا جماهيريا حاشداً احتفاء وابتهاجا بعيد الغدير يوم الولاية 1442 هـ، وتحت شعار “يوم إكمال الدين وإتمام النعمة”.
حضر المهرجان الجماهيري نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ونائب وزير الثروة السمكية عبدالله علي إدريس ونائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ورئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي وأعضاء مجلس الشورى صالح بينون ومحمد الفاطمي وعبده علي العلوي ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية الدكتور أحمد محمد الشوتري ووكيلا محافظة البيضاء عبدالله الجمالي وناصر الوهبي وناصر الريامي.
وفي المهرجان أكد نائب وزير الثروة السمكية عبدالله علي إدريس أهمية إحياء هذه الذكرى التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله وللإمام علي،والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله…مشيرا إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة.
واستعرض مآثر وفضائل الإمام علي عليه السلام ودوره وتضحياته دفاعا عن رسول الله وإعلاء راية الإسلام.. مؤكدا أهمية أن تترجم الأقوال بالأفعال من خلال الاقتداء بالإمام علي عليه السلام في نهجه وفضائله العظيمة.
ولفت نائب وزير الثروة السمكية ادريس إلى ضرورة الاقتداء بسيرة الإمام علي وشجاعته وما سطره من ملاحم بطولية للدفاع عن الدين والأمة الإسلامية ..
من جانبه أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران أهمية الاحتفاء بيوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم .
ونوه إلى عظمة حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم و الأمة الإسلامية جمعاء ..لافتاً إلى أهمية المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ارتبطوا بحب الإمام علي عليه السلام منذ صدر الإسلام.
وأشار رئيس جامعة صعدة إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.. مؤكداً أن تولي من أمر الله بتوليهم يحقق للأمة العزة والكرامة والنصر على الأعداء.
فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد والعمرة صالح الخولاني إلى جوانب إحياء ثقافة الولاية في مواجهة التحديات، وأهمية الاحتفاء بعيد الغدير باعتباره محطة عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.. مؤكدا أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة.
وأشار الخولاني إلى المعنى الحقيقي للولاية وأثرها في مواجهة الاستبداد والفساد والانحراف وقوى الاستكبار العالمي..مشددا على ضرورة التمسك بمبدأ الولاية واتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل وليا للمؤمنين..مبينا أن ما يتعرض له شعبنا اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة لتمسكه بولاية الإمام علي، ورفضه لكل مشاريع الوصاية والهيمنة .
بدوره استعرض أحمد السيد في كلمة المناسبة جوانب من سيرة الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.
وأوضح أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية رسول الله الذي تحرك بالأمة وفقاً للمنهج الإلهي.
وبين أن التولي الصادق يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.
وأكد أحمد السيد في المهرجان، أهمية تعميق ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعده، في نفوس الناس لما لذلك من أثر في تعزيز الصمود و الثبات في مواجهة أعداء الأمة .
تخلل المهرجان الجماهيري الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد ابو بكر الرصاص ومفتي محافظة البيضاء الحبيب العلامة الشيخ حسين محمد الهدار ومدير عام مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وعدد من مسؤولي ومدراء وموظفي السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والقيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم محمد الحبابي نالت استحسان الحضور.
كما أقيمت أمس في مدينة رداع محافظة البيضاء، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى يوم الولاية .
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة احمد السيقل ومحمد المسمري وناصر العجي، أكد رئيس محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة القاضي أحمد العزاني، أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعيد للأمة مجدها وكرامتها وعزتها من خلال التذكير بأعلام الهدى الذين أمر الله بتوليهم والسير على خطاهم.
وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي وإدراك حجم مخططات أمريكا وإسرائيل وأطماعهم في اليمن والمنطقة.
فيما لفت نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة التي تخرجنا من تولي اليهود والنصارى إلى ولاية الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى من بعده .
من جانبه استعرض نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو مناقب وصفات الإمام علي كرّم الله وجهه.. مشيرا إلى ما تحلى به من شجاعة وإقدام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
حضر الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية وقصائد شعرية، عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية .

قد يعجبك ايضا