470 مليون دولار مساعدات عاجلة للمناطق المنكوبة في ألمانيا

 

برلين/
أعلنت الحكومة الألمانية أمس تخصيص 400 مليون يورو (نحو 470 مليون دولار) في صورة مساعدات عاجلة للمناطق المنكوبة بسبب الفيضانات التي وقعت غربي البلاد.
وقال وزير المالية الاتحادي نائب المستشارة الألمانية اولاف شولتز في مؤتمر صحفي في برلين ان الحكومة الاتحادية “ستتكفل بنصف المبلغ فيما ستقع مهمة توفير النصف الثاني على عاتق الولايات”.
وأكد شولتز ان المساعدات “ستذهب تحديدا إلى المتضررين” وسيتم تقديمها لهم بشكل عاجل ومن دون “عقبات بيروقراطية” مشيرا إلى أن هذه الأموال لن يتم استخدامها لإعادة أعمال البنية التحتية في المناطق المتضررة.
وأوضح ان “هذا المبلغ كبير جدا ولكنه يتناسب مع قدرات موازنة الدولة الألمانية”.
من جانبه أكد وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر في المؤتمر الصحفي ذاته ان المتضررين سيحصلون على المساعدات “بسرعة ومن دون الحاجة إلى اجراء فحص لأحقيتهم” في الحصول عليها.
واكد زيهوفر ان حكومات الولايات ستأخذ على عاتقها تنظيم تسلم المساعدات، مشيرا إلى تقديم مساعدات لمواطنين فقدوا كل ما يملكون الأمر الذي يتطلب “السرعة وسهولة الحصول” على المساعدات.
ولفت إلى دور التغيرات البيئية في هذه الكارثة الطبيعية، مطالبا بضرورة تسريع خطوات مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات البيئية.
يشار إلى أن اعداد ضحايا الفيضانات التي اجتاحت المناطق المنكوبة ارتفع الى 164 شخصا .

قد يعجبك ايضا