أوتشا:هدم 474 مبنى فلسطينياً منذ بداية العام الجاري يرقى لجريمة حرب

الثورة نت/

اعتبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هدم الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 474 مبنى يملكها فلسطينيون في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري يرقى لجريمة حرب.

ونقلت وكالة (معا) الفلسطينية عن المكتب في تقرير له اليوم السبت، القول: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 474 مبنى فلسطينياً منذ بداية عام 2021.

وأوضح التقرير أن أعمال الهدم أدت إلى تهجير 656 فلسطينياً بينهم نحو 359 طفلاً ما يشكل مخالفة جسيمة لاتفاقية جنيف الرابعة ويرقى إلى جرائم الحرب.

وأشار التقرير إلى أن عمليات الهدم التي يقوم بها الاحتلال بحق منازل الفلسطينيين زادت بنسبة 32 في المائة في عدد المباني المستهدفة ونحو 70 في المائة في عدد الفلسطينيين المهجرين مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020.

وأكد التقرير أن 84 فلسطينياً فقدوا منازلهم في يوم واحد وذلك في الـ14 من يوليو الجاري بعدما صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 49 مبنى على الأقل في تجمع رأس التين الرعوي في منطقة الأغوار.

الجدير ذكره أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين ضارباً عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية وذلك من خلال الاعتداء عليهم وقتلهم وهدم منازلهم وتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

قد يعجبك ايضا