المجلس المحلي بذمار يقر خطة المشاريع للعام الجاري

الثورة نت|

أقر المجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، خطة المشاريع المعتمدة للعام الجاري الممولة من الإيرادات المحلية وآلية تنفيذها.

كما أقر المجلس بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي وكيل المحافظة جمال معوضة، منع حفر الآبار الجديدة وضبط حركة الحفارات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من الاستنزاف الجائر للمياه.

ووافق المجلس على تشكيل وحدة فنية تتولى التنسيق بين المكاتب بشأن أراضي الخدمات وقضايا الاستثمار وتفعيل النافذة الواحدة على أن تضم الوحدة كوادر من الجهات ذات العلاقة.

وأكد الاجتماع أهمية بدء تنفيذ الخارطة الرقمية لتوثيق وحصر أراضي الأوقاف وعقارات الدولة ومتابعة تنفيذ قانون وحدات الجوار وتفعيل إجراءات العمل به .. لافتاً إلى أهمية مخاطبة السلطات المركزية لوضع معالجات لتأمين الحصة الكافية للمحافظة من مادة الغاز المنزلي.

ودعا المجلس المحلي إلى تلبية احتياج صندوق النظافة والتحسين بشراء معدات جديدة لتغطية التوسع العمراني.

وفي الاجتماع أكد المحافظ البخيتي، أهمية مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات ومعالجة الاختلالات القائمة في بعض المكاتب التنفيذية .

ونوه بما تم إنجازه في التصحيح المالي والإداري في عدد من المكاتب والمؤسسات الخدمية .. لافتاً إلى أهمية التركيز على المشاريع النوعية في الزراعة والطرق وتشجيع المبادرات المجتمعية الذاتية والمشتركة.

وأشاد محافظ ذمار بتعاون المجتمع بمديريات وصابين وعتمة في تبني مبادرات نموذجية .. حاثاً على تضافر الجهود في الحفاظ على المياه الجوفية وحمايتها من الاستنزاف الجائر.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب التخطيط المهندس سمير المذحجي والمالية فؤاد الهبوب وهيئة الأراضي والمساحة علي جسار والنقل أحمد الصليحي والمرور العميد علي الوشلي والسكرتارية بديوان المحافظة فايز الحنية ومقرر المجلس عبدالباسط قطران.

قد يعجبك ايضا