أنشطة نوعية وإقبال متزايد السلطات المحلية تتفقد سير أنشطة المراكز الصيفية وتشيد بدور المجتمع في إنجاحها

 

الثورة / سبأ

تفقد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي – ومدير مديرية بني الحارث حمد الشريف، أمس – سير الأنشطة الصيفية في المديرية.
واستمع الحنبصي والشريف – من القائمين على مركزي الجامع الكبير بالروضة ومدرسة غمدان- إلى شرح عن مستوى إقبال الطلاب والطالبات وتنفيذ الأنشطة والبرامج لإكسابهم العلوم والمعارف النافعة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
وأشاد عضو مجلس الشورى ومدير المديرية، بالأنشطة الصيفية الهادفة توسيع مدارك الطلاب واكتشاف مواهبهم في مختلف المجالات وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
وأكدا أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لدعم وإنجاح المراكز الصيفية وأنشطتها الهادفة تحصين النشء والشباب وتسليحهم بالثقافة القرآنية.
كما تفقد وكيل وزارة الشباب والرياضة غسان المداني، أنشطة المراكز الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة إلى عدد من المراكز، أشاد الوكيل المداني, بمستوى تنفيذ الأنشطة الصيفية وإقبال الطلاب عليها والحرص على الاستفادة من أنشطتها وبرامجها لاكتساب المهارات والقدرات وصقل المواهب في مختلف المجالات.
وأكد أهمية المراكز الصيفية في تحصين الطلاب والشباب من الثقافات المغلوطة .. مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود لترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم وتعزيز الانتماء والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.
رافقه خلال الزيارة مسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية عبدالله الكول وعدد من القيادات التربوية والاجتماعية ومشرفو المراكز الصيفية.
إلى ذلك، اطلع محافظ المحويت حُنين قطينة – ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور قاسم الحمران، أمس – على أنشطة وبرامج المراكز الصيفية في عدد من مديريات المحافظة.
واستمع قطينة والحمران – ومعهما مشرف المحافظة عزيز الهطفي والوكيل حسين عركاض- من مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة إبراهيم الزين – والقائمين على المراكز الصيفية – إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التي تقام في المراكز وأهم احتياجاتها.
وأشاد المحافظ ونائب وزير التربية بتفاعل قيادات المراكز ومنتسبيها في تنفيذ البرامج التي تعزز الهوية الإيمانية وتسهم في تنمية قدرات الطلاب في المجالات الإبداعية والعلمية والثقافية، وثمنا التزام وتفاعل الطلاب مع البرامج الصيفية.
وأكدا أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لدعم وإنجاح المراكز الصيفية وأنشطتها الهادفة تحصين النشء والشباب وتسليحهم بالثقافة القرآنية.
من جانبه، وزّع مكتب الإرشاد في محافظة حجة أمس، ملابس رياضية لطلاب المراكز الصيفية بالمديريات.
وفي التوزيع بمركز الشهيد القائد بالمدينة، أشاد محافظ حجة هلال الصوفي بجهود مكتب الإرشاد والمكتب الإشرافي والقطاع التربوي والشبابي في دعم المراكز الصيفية لإنجاح الأنشطة الثقافية والتوعوية المختلفة.
وحث طلاب المراكز الصيفية على الاستفادة من مختلف البرامج، لتنمية قدراتهم العلمية والثقافية والرياضية .. مشيرا إلى حرص القيادة الثورية على تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة، لما له من مخاطر على المجتمع بصورة عامة والشباب بشكل خاص.
ولفت إلى أهمية تأهيل النشء والشباب وإكسابهم معارف، خاصة ما يتعلق بالقرآن الكريم وعلومه.
فيما ثمّن مدير مكتب الإرشاد في المحافظة عبدالرحمن شرويد – بحضور مديري مكتبي الشباب والرياضة والإعلام مراد شلي وإبراهيم هاشم وممثلي المكتب الإشرافي – دعم واهتمام قيادة المحافظة للمراكز الصيفية وأنشطتها.
وأشار إلى ما تتضمنه المراكز والدورات الصيفية من برامج ثقافية وعلمية ورياضية.
بدوره اطلع وكيل محافظة عمران أمين فراص – ومدير التربية في المحافظة زيد رطاس، أمس – على الأنشطة والبرامج الثقافية بمجمع المرحوم صالح فراص بذيفان والحسن الهمداني في مدينة ريدة والثورة بمنطقة حمده مديرية ريدة .
واستمعا من مدير التربية في المديرية أمين الشامي، إلى شرح حول الأنشطة والبرامج التي يتلقاها المشاركون في المراكز الصيفية، في مجالات القرآن الكريم والثقافة القرآنية والرياضية والزراعية والإبداعية.
وأشاد الوكيل فراص ومدير التربية رطاس، بما تتضمنه المراكز من أنشطة هادفة لتحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
وثمنا جهود القائمين على تلك المراكز الصيفية .. حاثين على تضافر الجهود لدعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية، لإكساب الطلاب والطالبات العلوم والمعارف وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.
كما تفّقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي- ومعه مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي، أمس- سير أنشطة المراكز الصيفية في مديرتي عنس وميفعة عنس.
وخلال الزيارة ومعه مساعد قائد المنطقة الرابعة العميد صالح حاجب، لمراكز الخنساء بسنان وبيت الصباري وعباصر، أكد الوكيل العمدي أهمية المراكز الصيفية في إعداد جيل أكثر معرفة بمختلف القضايا والعلوم والثقافة القرآنية .
وحث على إلحاق الطلاب بالمراكز الصيفية لما لها من أهمية في تثقيف وتعليم الأجيال .. مشيدا بجهود المعلمين والمعلمات والقائمين على هذه المراكز في جميع المديريات .
وأكد أهمية دعم المراكز الصيفية وإنجاح المهام المنوطة بها في تحصين الملتحقين من الثقافات المغلوطة وتصحيح المفاهيم المضللة وتعليمهم القرآن الكريم والحديث والثقافة القرآنية التي تتصدى للثقافات الخاطئة.
فيما أشار مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي، إلى أهمية دفع أولياء الأمور لأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية لتلقي العلوم الدينية والدروس في المواد الدراسية واكتساب المهارات المختلفة التي تتضمنها أنشطة وبرامج المراكز الصيفية.
وكان مدير التربية في ميفعة عنس عبدالله الوشلي- ونائب مدير التربية بعنس صالح الشعوبي العنسي- قدما شرحا حول سير الأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية في المراكز الصيفية ومستوى الإقبال.
واعتبرا المراكز الصيفية، نقلة نوعية ذات أهداف تسعى إلى إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
الى ذلك تفقّد محافظ الضالع محمد صالح الحدي أمس، أنشطة المراكز الصيفية بمديرية دمت .
واستمع المحافظ الحدي ومعه وكيل المحافظة عزيز الحيدري من مدير مكتب التربية محسن سفيان ومشرف المراكز الصيفية عمر الصيادي ، إلى شرح عن طبيعة الأنشطة وسير أداء المراكز الصيفية ومدى إقبال الملتحقين.
كما استمع من القائمين على المراكز بالمديرية ، إلى إيضاح عن مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة لإكساب الطلاب والطالبات العلوم الدينية النافعة والمهارات الرياضية والفنية والإبداعية في مجالات الرسم والشعر والمسابقات.
وخلال الزيارة حث المحافظ الحدي القائمين على المراكز الصفية على بذل المزيد من الجهود لإكساب الطلاب مهارات ومعارف تنفعهم وتوسع مداركهم وفق خطط وأنشطة المراكز الصيفية لتجسيد الهوية الإيمانية .. داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم لمثل هذه المناهل التعليمية التي تجسد روح الإيمان والمعرفة لديهم .
من جانبه أشار وكيل المحافظة الحيدري ومشرف مديرية دمت إلى أهمية المراكز الصيفية في تحصين الطلاب والنشء من الثقافات المغلوطة واستفادتهم من الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة .

قد يعجبك ايضا