المنتخب الوطني يخسر بـ«ركلة جزاء» أمام أوزبكستان في التصفيات الآسيوية

 

الثورة /متابعات
خسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته قبل الأخيرة، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023م والتي جمعته مساء أمس بالمنتخب الأوزبكي في إطار مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات.
ورغم الخسارة بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء في الشوط الأول إلا أن منتخبنا قدم أداءً أفضل بكثير من المباراة السابقة التي خسرها أمام السعودية بثلاثية نظيفة، وشهد اللقاء تألقاً لافتاً لحارس المنتخب محمد أمان الذي تصدى لعدة فرص أوزبكية سانحة للتسجيل أبرزها ركلة جزاء في الشوط الثاني.
وظل منتخبنا في مؤخرة الترتيب برصيد خمس نقاط فيما رفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب السعودي برصيد 17 نقطة، وسيختتم منتخبنا مشواره في التصفيات يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة المنتخب الفلسطيني صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد سبع نقاط.
وشهد اللقاء تغير مستوى منتخبنا الوطني بشكل أفضل وظهرت صفوفه متماسكة مع ظهور أخطاء بسيطة، على عكس اللقاء السابق كما كان خط الدفاع في المستوى ومن خلفهم الحارس الصاعد بقوة أمان الذي أثبت نفسه كحارس متميز.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة عشرة من عمر المباراة من ركلة جزاء إثر عرقلة مهاجم المنتخب الأوزبكي سجل منها لاعب منتخب أوزبكستان جلال الدين مشاريبوف هدف اللقاء الوحيد، فيما شهد الشوط الثاني تصدي الحارس أمان لركلة جزاء بتميز.
ضغط المنتخب الأوزبكي في بداية المباراة، ليفتتح التسجيل بعد مرور 19 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض إبراهيم خليل لودوشيف للإعاقة داخل المنطقة، ونفذها جلال الدين مشاريبوف بنجاح.
واستمرت محاولات أوزبكستان، حيث كاد أوديل أحمدوف يضاعف النتيجة في الدقيقة 55 بعدما تابع تمريرة مشاريبوف العرضية على القائم البعيد ليلعب كرة رأسية، تألق حارس اليمن محمد خيرالله في التصدي لها.
ثم ضاعت فرصة جديدة عبر انفراد مشاريبوف إثر تمريرة خوجياكبر عليجانوف، ولكن حارس منتخبنا تألق من جديد في إنقاذ مرماه.
وحصل المنتخب الأوزبكي على ضربة جزاء ثانية احتسبت نتيجة تعرض فاغيز أحمدوف للإعاقة، وهذه المرة تصدى لها الحارس محمد أمان.

قد يعجبك ايضا