140 شهيداً بينهم 39 طفلاً وأكثر من 1000 جريح وتدمير برج بالكامل

العدو الإسرائيلي يرتكب مجازر بشعة في غزة لليوم السادس على التوالي

القسام تتوعد بحرب طويلة وسرايا القدس تعلن بدء حملة صاروخية قوية باتجاه المدن والبلدات المحتلة
إدانات دولية ومظاهرات في عواصم عربية وإسلامية تندد بجرائم العدو الصهيوني وتعتبرها جرائم حرب

الثورة /..

ارتفع عدد الشهداء في غزة – جراء العدوان المتواصل لليوم السادس من قبل العدو الصهيوني – إلى 140 شهيداً بينهم 39 طفلا إضافة لإصابة أكثر من ألف بجروح، ودمار كبير بالمنازل والممتلكات والبنى التحتية، وقصف طيران العدو فجر أمس منازل الفلسطينيين في مخيم الشاطىء وتل الهوا غرب القطاع وتلة قليبو في جباليا شماله ومخيم البريج جنوبه ما أدى لاستشهاد عشرة فلسطينيين على الأقل وإصابة عشرات آخرين بينهم أطفال، ما يرفع عدد الشهداء إلى 140 بينهم 39 طفلاً إضافة لإصابة أكثر من 1000 فلسطيني بجروح.
وخرجت مظاهرات منددة في عواصم ومدن عربية وإسلامية عدة، تندد بجرائم العدو الصهيوني وتدعو لردعه ومواجهته ، وعبرت عن إدانتها لما يرتكبه العدو في غزة من جرائم حرب متواصلة.
إلى ذلك طالبت ماليزيا وإندونيسيا، مجلس الأمن الدولي أمس، بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على القدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر.
ونقلت رويترز عن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين قوله، “اتفقت مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو خلال اتصال هاتفي على ضرورة وقف تصرفات (إسرائيل) المشينة على الفور”.
وتابع ياسين القول “توافقت وجهات نظرنا في أنه يتعين على المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التحرك سريعا لوقف كل أشكال العنف التي ترتكبها (إسرائيل) وإنقاذ أرواح الفلسطينيين”، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولي امتنع حتى اليوم عن إصدار أي بيان حول الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب معارضة الولايات المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية منعت عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وتواجه طواقم الإسعاف صعوبة بالغة في انتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى في ظل القصف العنيف من مدفعية وطائرات الاحتلال.

تدمير برج الجلاء وسط القطاع
إلى ذلك قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي برج الجلاء وسط قطاع غزة المحاصر ودمره بشكل كامل.
وذكرت وكالة (وفا)، أن طيران الاحتلال أطلق 7 صواريخ على البرج المكون من 12 طابقاً ويضم مكاتب العديد من المؤسسات الإعلامية والمحال التجارية والمنازل السكنية، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي شواطىء القطاع ومناطق متفرقة فيه.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن بحرية الاحتلال استهدفت بوابل من القذائف شواطىء القطاع، بينما قصفت مدفعيته خان يونس جنوبه ومناطق متفرقة شمال وشرق القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمنازل وممتلكات الفلسطينيين.
كما استهدف طيران الاحتلال بالصواريخ منازل الفلسطينيين في خان يونس ورفح جنوب القطاع وأراض زراعية ومناطق متفرقة في بيت لاهيا شماله.

تعطل 8 خطوط كهرباء رئيسية في قطاع غزة جراء العدوان
في سياق متصل خرجت ثمانية خطوط كهرباء رئيسية عن الخدمة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة (وفا) أن 8 خطوط كهرباء رئيسية من أصل عشرة خرجت عن الخدمة جراء قصف طيران الاحتلال للقطاع، ما يهدد بانهيار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة.
ويهدد استهداف الاحتلال لمنظومة الكهرباء في القطاع، العمل في المشافي التي تفتقر إلى الكميات الكافية من الوقود، كما يؤثر على إمدادات المياه للفلسطينيين وعلى عمل محطات الصرف الصحي ما سيؤدي إلى تداعيات صحية كارثية.
إلى ذلك واصلت المقاومة الفلسطينية قصف كيان العدو الصهيوني بمئات الصواريخ، وتوعدت كتائب القسام العدو الصهيوني بقصف صاروخي مكثف، وقال أبو عبيدة “مقابل قصف أي برج سكني أو منزل في غزة سنرد بقصف مكثف بالصواريخ كيان العدو الصهيوني”.
إلى ذلك أعلنت سرايا القدس بدء حملة صاروخية قوية باتجاه المدن والبلدات المحتلة، وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، أن سرايا القدس دكت بعشرات الصواريخ مواقع العين الثالثة وصوفا وكرم أبو سالم، فيما قصفت كتائب القسام تل أبيب ومدناً صهيونية أخرى، يشار إلى أن حريقاً كبيراً اندلع في ميناء أسدود الخاضع لسيطرة الاحتلال، في وقت سابق أمس، إثر سقوط صواريخ أطلقتها المقاومة من قطاع غزة.
وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن حريقا اندلع في ميناء أسدود وأصاب خزان وقود، ما تسبب في انفجار هائل وإطلاق ألسنة اللهب في السماء ليلاً.
ونشرت وسائل إعلام فلسطينية بالفيديو والصور مواقع الدمار الذي خلفته صواريخ المقاومة في “تل أبيب” و”سيدروت” ، كما أفادت مصادر عبرية، بأن شاحنة نقل دبابات أصيبت بصاروخ من المقاومة في غلاف غزة.
وذكرت القناة 12 العبرية، أن شاحنة نقل دبابات أصيبت بصاروخ في غلاف غزة.

تقرأون في الملف :

في الطريق إلى تحرير القدس..

أحمد المدلل : زوال الكيان الصهيوني بات قاب قوسين أو أدنى

موقع أمريكي: الإمارات تمارس التضليل لتلميع جرائم “إسرائيل”

دعوات ليوم عالمي للتضامن.. واللجنة المنظمة في اليمن تدعو للخروج في مظاهرات النصرة اليمانية لفلسطين غداً

احتجاجات في العراق والأردن وتونس ولبنان تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

طيران الاحتلال يُدمِّر برج الجلاء الذي يضم وسائل إعلامية عربية ودولية بالكامل

العدو الإسرائيلي يواجه هزائمه بجرائم الحرب.. والمقاومة الفلسطينية ترد: كل برج يدمره العدو سيقابل بقصف مكثف على كافة المدن المحتلة

10آلاف فلسطيني تركوا منازلهم جراء القصف الصهيوني المتواصل.. ومسؤول في “فتح” يؤكد بأن أطرافاً عربية متواطئة مع العدو

2300 صاروخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية الباسلة على كيان العدو الصهيوني

في ذكرى النكبة.. سيف القدس يعيد اعتبار 73 عاماً من هزائم العرب

قد يعجبك ايضا