نيابة شمال الأمانة تفرج عن 26 سجيناً بموجب العفو الرئاسي

الثورة نت//

أفرجت نيابة شمال أمانة العاصمة  عن 26  سجيناً ممن أمضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بعقوبة سالبة للحرية وليس عليهم حقوق خاصة للغير، خلال شهر رمضان.

وأوضح رئيس نيابة شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر، أن الإفراج جاء بموجب العفو الرئاسي للسجناء المحكومين بعقوبات سالبة للحرية ممن قضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بناء على أحكام باتة وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأشار إلى أنه تم خلال شهر رمضان الإفراج عن 28 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة وليس عليهم حقوق خاصة للغير، و246 سجيناً بالضمان أو تنفيذاً لقرارات المحاكم أو تنفيذاً لأحكام أو أثناء التفتيش على أماكن التوقيف والحجز بأقسام الشرطة وإدارة الأمن.

ولفت القاضي أبو منصر، إلى أن نيابة استئناف شمال الأمانة والنيابات الابتدائية التابعة لها مستمرة في متابعة القضايا المنظورة أمامها والتي على ذمتها مساجين خلال الإجازة القضائية كونها من القضايا المستعجلة حسب القانون.

وأكد حرص النيابة العامة على القيام بدورها في حماية المجتمع وصون الحقوق والحريات، تنفيذاً لتعليمات النائب العام، وترجمة لاهتمام وحرص القيادة الثورية والسياسية على ترسيخ العدالة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا