القدس أقرب واليمنيون في صدارة المدافعين عن شرف الأمة وقضيتها وفي مقدمة صفوف الجهاد

«الشعب اليمني في يوم القدس العالمي» .. مسيرات مليونية وتأكيد على خيار الجهاد والمقاومة

 

الثورة // تقرير

حيا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الشعب اليمني على حضوره المشرف في إحياء يوم القدس العالمي الذي شهد يوم أمس الجمعة مظاهرات مليونية في 48 ميداناً وساحة شملت العاصمة صنعاء و15 محافظة.
وهي المرة الأولى التي يحيي فيها الشعب اليمني يوم القدس العالمي في 48 ميداناً وساحة في صنعاء و15محافظة، وبمشاركة ملايين المواطنين الذين احتشدوا إلى الساحات المعدة والمخصصة للفعاليات الكبرى ، رغم الحصار والعدوان الغاشم .
وأكد الملايين في مشاركاتهم بيوم القدس العالمي، أن الشعب اليمني في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية ، وتوجهوا بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يرابط في أكناف بيت المقدس وباحات الأقصى المبارك.
وحمل المشاركون في المسيرات المليونية الكبرى، الأعلام اليمنية والفلسطينية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين ، ولافتات وشعارات المناسبة والقدس الشريف ، وندّدوا بالانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطنيين وتحديدًا في القدس، داعين إلى انتهاج خيار المقاومة ضد المحتل الغاصب.
واحتضنت 48 ساحة توزعت على العاصمة صنعاء وعلى 13 محافظة مسيرات جماهيرية كبرى حضرها الملايين في مشهد غير مسبوق ، وحضور هو الأكبر في العالم العربي والإسلامي الذي أحيا يوم القدس العالمي ، وهو ما جعل سماحة السيد القائد يتوجه بالتحية إلى الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني أكد من جديد موقفه الثابت في التمسك بالمقاومة ومواجهة الاحتلال الصهيوني وفي التمسك بفلسطين والقدس كقضية مركزية.
الشعب اليمني يؤكد موقفه الجهادي والإيماني تجاه فلسطين والقدس من 48 ساحة
وشهدت العاصمة صنعاء مسيرة مليونية كبرى بمناسبة يوم القدس العالمي احتضنها شارع الستين الشمالي الذي امتلأ بالحشود التي امتدت من جسر جولة عمران حتى جولة الجمنة ، وغص بملايين المواطنين المشاركين الذين قدموا من مختلف مديريات الأمانة ومحافظة صنعاء، فيما خرجت مسيرة نسائية جماهيرية حاشدة في ساحة حديقة الثورة وسط زخم وحضور نسائي كبير يليق بعظمة المناسبة.
وفي محافظة صعدة خرجت المسيرات في 3 ساحات في مدينة صعدة، «المرازم» لخولان عامر، «شعارة» لمديريات رازح وشدا وغمر.
واحتضنت محافظة الجوف مسيرات جماهيرية كبرى بمناسبة يوم القدس العالمي ، في ساحتين بمديرتي الحزم والمراشي ، أما في محافظة مارب فقد خرجت المسيرات في ساحة قانية في مديرية ماهلية ، رغم تعرض المشاركين للقصف الجوي من طائرات العدوان الأمريكي السعودي الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرة مواطنين.
وخرجت ثلاث مسيرات حاشدة للرجال في محافظة عمران في جولة النصر بالمدينة، ومدينة خمر للمديريات الشمالية، وفيما خرجت مسيرة نسائية في ساحة جامعة عمران – خط حجة.
فيما شهدت محافظة ذمار سبع مسيرات حاشدة خرجت في «جولة صوال» بالمدينة، ومراكز مديريات جبل الشرق، ضوران، المنار، عتمة، وصاب العالي، وصاب السافل.
وفي محافظة إب احتضنت 3 ساحات مسيرات يوم القدس العالمي ، الأولى في البوابة الشرقية لملعب الأستاد الرياضي، وساحة أخرى لأبناء المربع الشمالي في مدينة يريم، وساحة ثالثة لأبناء المربع الغربي في العدين.
أما محافظة المحويت خرجت مسيرات يوم القدس العالمي إلى ساحة مركز المدينة عاصمة المحافظة ، وفي محافظة البيضاء خرجت مسيرات بالآلاف في ساحتي رداع والبيضاء.
فيما قسمت المسيرات في محافظة الضالع إلى 3 ساحات في دمت، والحشا، وقعطبة ، وسجلت حضورا غير مسبوق يقدر بعشرات الآلاف.
كما أحيت محافظة حجة، الجبلية، يوم القدس العالمي بمسيرات حاشدة خرجت إلى 17 ساحة في المدينة، والشغادرة، وعبس، وأسلم، وخيران المحرق، وكعيدنة، وكشر، والحيارة، والمغنمية، والجميمة، وبني يوس، والمغربة، ووشحة، وبكيل المير، وقارة، ومستبأ.
وفي محافظة تعز خرج المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي إلى ساحة مفرق ماوية بالتعزية ، كما شهدت محافظة ريمة مسيرة كبرى إحياء ليوم القدس العالمي في مركز المحافظة.
وخرجت 4 مظاهرات كبرى مساء أمس الجمعة في محافظة الحديدة إحياء ليوم القدس العالمي ، واحتضنت 4 ساحات ملايين المشاركين في شارع الميناء، وساحة باجل للمديريات الشرقية، وساحة زبيد للمديريات الجنوبية، وساحة ملعب القناوص للمديريات الشمالية.

الشعب اليمني يؤكد تمسكه بخيار المقاومة وجهاد اليهود
إلى ذلك أكد بيان المسيرات المليونية- التي خرجت في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات إحياء ليوم القدس العالمي – تطلع الشعب اليمني للقيام بدور أكبر في مناصرة فلسطين مع أحرار الأمة ومحور المقاومة مهما كان حجم العدوان الذي تنفذه أنظمة التطبيع ضده.
وجدد بيان المسيرات التي احتضنتها العاصمة صنعاء و48 ساحة في بقية المحافظات «تمسكنا المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية، داعيا الشعوب العربية والإسلامية للتحرك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني».
وشدد بيان مسيرة يوم القدس العالمي على أن «الشعب اليمني اليوم في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية».
وقال البيان إن يوم القدس هو يوم يحتشد فيه المؤمنون بانتصار منطق الحق على منطق القوة، المؤمنون بانتصار محور الخير والجهاد والمقاومة على محور الشر والاستكبار.
وأكد بيان المسيرات المليونية- التي خرجت في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات إحياء ليوم القدس العالمي- «تطلّع الشعب اليمني للقيام بدور أكبر في مناصرة فلسطين مع أحرار الأمّة ومحور المقاومة مهما كان حجم العدوان الذي تنفذه أنظمة التطبيع ضده».
وتابع البيان أنّ «العدو «الإسرائيلي» يمثل خطرًا حقيقياً على الأمة وتهديدًا جديًّا وفعليًا لأمن واستقرار المنطقة، وهو ما يتطلب من شعوبها النهوض بالمسؤولية ومقارعة الهيمنة.
وأكد أن موقف شعبنا تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته وهو مستمر على موقفه في مناصرة الفلسطينيين والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات والأراضي العربية المحتلة.
ونوّه إلى أنّ خروج شعبنا في هذا اليوم العظيم وبهذا الزخم الجماهيري الكبير لهو دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباطه وتمسكه بها.
ووجّه تحية إجلال وإعزاز وإكبار للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة «الإسرائيلية»، مباركًا تحرك شباب فلسطين الأبطال في القدس وحي الشيخ جراح وتصديهم البطولي لجيش العدو «الإسرائيلي» ولقطعان المستوطنين.
كما أكد بيان مسيرة يوم القدس العالمي، أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.
وأدان البيان هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو «الإسرائيلي»، معتبرًا ذلك انضمامًا رسميًا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة، مؤكدًا أنّ تأثيرات سقوط بعض الأنظمة العربية في التطبيع ستكون إيجابية على القضية الفلسطينية حيث تحررت من المتخاذلين والمتواطئين.
وحثّ شعوب الأمة إلى التحرك لدعم وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الأمريكية و”الإسرائيلية” والتصدي لكل مشاريعهم التدميرية بحق الأمة.
وجدد الشعب اليمني التأكيد على الموقف الثابت والداعم والمساند لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين وغيرها.
كما دعا أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية و”الإسرائيلية”، باعتبار ذلك سلاحًا فعالاً ومؤثرًا على الأعداء.
ودعا بيان مسيرة يوم القدس العالمي، القوى والفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية ووحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الإسرائيلي
وجدد بيان مسيرة يوم القدس، دعوته للأمة إلى العودة الصادقة إلى الله تعالى والقرآن باعتباره كتاب هداية والذي شخص فيه التحديات والمخاطر التي ستواجه الأمة، وقدم لها الحل والمخرج لمواجهتها.

تقرأون في الملف :

القيادي في حماس إسماعيل رضوان يحيي الشعب اليمني ويدعو لاصطفاف إسلامي لمواجهة الخطر اليهودي

مشاركة متميزة للجالية اليمنية في مسيرة يوم القدس العالمي بدمشق

اليمنيون بصوت واحد: فلسطين والقدس قضيتنا الأولى رغم العدوان والحصار

تحت شعار “القدس اقرب”..صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى وأخرى نسائية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي

تظاهرات ومسيرات جماهيرية حول العالم تضامناً مع الشعب الفلسطيني

مشاركون في مسيرة يوم القدس العالمي لـ «الثورة»:فلسطين قضيتنا العادلة وسنتحرك لنصرتها

قد يعجبك ايضا