الإفراج عن 139 سجينا بالحديدة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفرجت النيابة العامة بمحافظة الحديدة عن 139 سجينا ممن امضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بعقوبة سالبة للحرية وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة أن عملية الإفراج تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في الـ12 من ابريل الجاري بالعفو عن السجناء المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية والذين قضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بناء على أحكام باتة وليس عليهم حقوق خاصة أو التزامات مالية محكوم بها للغير.

ونوه القاضي عيضه إلى أن المفرج عنهم قضاياهم من غير القضايا المستثناة الماسة بجرائم الإتجار بالمخدرات والحرابة وعقوبة الحبس في جرائم القتل العمد والفجور والدعارة وأمن الدولة وفقا لتعميم النائب العام رقم (3) لسنة 2021م.

وأشار إلى أن النيابة في شهر رمضان تستكمل  إجراءات التحقيق في القضايا التي على ذمتها سجناء .. لافتا إلى أن أعضاء النيابة يترافعون أمام القضاة المناوبين في المحاكم الإبتدائية في القضايا المستعجلة وفقا للقانون.

وثمن رئيس نيابة استئناف المحافظة دور قيادة السلطة القضائية ودعمها لأجهزة القضاء لتمكينها من دورها في تحقيق العدالة والإنصاف بين الناس.

من جانبهم عبر السجناء المفرج عنهم عن ارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة من المجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء والنيابة العامة و التي بذلت جهود حثيثة في متابعة قضاياهم والعمل على الإفراج عنهم.

 

 

قد يعجبك ايضا