هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع وجبة إفطار الصائم بذمار

الثورة نت |

دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد المروني اليوم، مشروع توزيع وجبة إفطار الصائم الذي ينفذه فرع الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي التنموية الخيرية برعاية الوحدة الإجتماعية لأنصار الله بالمحافظة.

يستهدف المشروع الذي يستمر خلال رمضان المبارك تحت شعار “تحقيقا لمبدأ التكافل الإجتماعي وتعزيزا لأواصر التعاون” ألفين و500 أسرة من الأشد فقرا بمدينة ذمار.

وفي التدشين، أشاد الوكيل المروني بدور الهيئة العامة للزكاة في تبني المشاريع النوعية لرعاية الفقراء والمحتاجين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

ودعا التجار ورجال الخير إلى الإسهام في دعم المشروع وتبني مشاريع خيرية تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.. مشيدا بدور المتطوعين في تنفيذ المشروع وإعداد قاعدة بيانات الأسر المستهدفة.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الخيرية التي تتبناها الهيئة في إطار مصارف الزكاة الثمانية.. لافتا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تدشين سلسلة من المشاريع الخيرية.

وبين أن المتطوعين سيقومون بإيصال وجبات الإفطار إلى منازل المحتاجين.. داعيا التجار إلى الإسراع في دفع ما عليهم من زكاة.

بدوره أشار المدير التنفيذي لمؤسسة التكافل الإجتماعي التنموية الخيرية عبدالفتاح الكبسي، إلى أن المشروع يأتي في إطار الأنشطة الخيرية التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة.

حضر التدشين مدير فرع هيئة الموارد المائية صالح الفلاحي ونائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق ونائب مدير مكتب الصناعة محمد الأكوع.

قد يعجبك ايضا