“زكاة الحديدة” تفتتح المخبز الخيري الرمضاني في مركز المحافظة

 

الثورة / أحمد كنفاني

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أمس المخبز الخيري الرمضاني للعام 1442هـ لتأمين رغيف الخبز لأسر الشهداء والنازحين والفقراء والمحتاجين في مديريات “الحوك والميناء والحالي” بتمويل من فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وأحد فاعلي الخير.
وفي الافتتاح أشاد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة بدعم الهيئة العامة للزكاة وفاعل الخير لمثل هذه المشاريع الخيرية وما يجسده من تراحم وتكافل خاصة في ظل العدوان والحصار والتصعيد.
ودعا قحيم والبشري رجال المال والخيرين والتجار ومبادرات المجتمع إلى مزيد من الدعم لتنفيذ مثل هذه المشاريع الهادفة مساعدة المحتاجين والأشد فقرا وتخفيف معاناتهم.
فيما أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن مشروع المخبز الذي يتبنى تنفيذه مكتب الهيئة العامة للزكاة وفاعل خير خلال أيام الشهر الفضيل يهدف لتغطية احتياجات نحو 4 آلاف أسرة من الفئات الأكثر فقرا من رغيف الخبز في اطار تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار والتصعيد.
وأوضح أنه سيتم توزيع كمية أربعين ألف رغيف يومياً عبر ثلاثة مراكز بمديريات مركز المحافظة ومن ثم عبر نقاط توزيع في المناطق المستهدفة لإيصاله في الأوقات المحددة بكل يسر وسهولة.
ولفت الحميري إلى أن لدى الهيئة عدداً من المشاريع الأخرى التي سيتم تدشينها في المحافظة خلال اليومين القادمين ومنها مطابخ الإحسان لتأمين وجبتي الإفطار والسحور للأسر الأشد فقرا.
من جانبه أكد مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي أن افتتاح هذا المخبز سيمثل بادرة إنسانية وتجربة ناجحة من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم أنشطة المبادرات وتشجيعها لإنشاء مزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين بمركز المحافظة وغيرها من مديريات الحديدة.
بدورهم دعا عدد من المستفيدين رجال المال والأعمال إلى المساهمة في تنفيذ المشاريع الخيرية التي تتبناها هيئة الزكاة في عدد من المديريات للتخفيف من معاناتهم وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة جراء العدوان والحصار خصوصاً خلال شهر رمضان الكريم.

قد يعجبك ايضا