مغردون سعوديون: يا ’آل سلول’ ألا يكفيكم 100 عام من النهب

 

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وتفاعلت بآلاف من التغريدات تحت هاشتاغ “#خفضوا البنزين” عبروا خلالها عن سخطهم من ارتفاع أسعار البنزين المتكرر والتي أرجعوها إلى سياسات “ابن سلمان” الذي يعبث بأموال وخيرات البلاد على اليخوت والقصور والنفائس بأسعار خيالية لإشباع ملذاته الشخصية.
السعودية التي تعتبر من أكبر منتجي ومصدري النفط في العالم سجلت في الربع الثالث من العام 2020 عجزا بقيمة 40.77 مليار ريال (نحو 10.8 مليار دولار)، وفقا لبيان صدر عن وزارة المالية السعودية والتي تذرعت بأن أزمة كورونا وهبوط أسعار النفط أثرا على الميزانية السعودية لعام 2020، متجاهلة الأسباب الحقيقية التي تدفع بالبلاد إلى حافة الهاوية على جميع الصعد والمستويات العسكرية، السياسية والمالية وحتى الاجتماعية منها.
عسكريا تشن السعودية عدوانا غاشما على اليمن وشعبه على مدار 6 سنوات وحتى الآن تنفق قرابة الـ120 مليار دولار لتغطية نفقات هذا العدوان وتقديم المال والدعم لمرتزقته، ووفق تقديرات مجلة “فوربس” الأمريكية، لتمعن قتلا وفتكا في أبناء الشعب اليمني الأعزل من خلال الغارات الجوية التي تشنها بشكل متواصل والتي حصدت أرواح آلاف الأبرياء من أطفال ونساء وكبار في السن.
ولكن ومع خطط التقشف التي اتخذتها السعودية في الفترة الأخيرة، وفرضها لضرائب جديدة على مواطنيها، والاستدانة لتغطية العجز، استمر “ابن سلمان” بسياسته المالية الرعناء في العبث بالمال السعودي أو كما يسمونه “بيت مال المسلمين” وشراء القصور واليخوت والنفائس بأسعار خيالية لإشباع ملذاته الشخصية، ومؤخرا انفق 450 مليون دولار على لوحة مزورة للفنان “لليوناردو دافنشي”.
وما أجج الغضب الشعبي رفع السعودية السبت الماضي سعر بنزين 91 إلى 1.99 ريال سعودي للتر الواحد، بعدما كان في العام الماضي عند 1.55 ريال للتر، فيما رفعت بنزين 95 إلى 2.13 ريال للتر بعدما كان في العام الماضي عند 2.11 ريال للتر.
واعتبر مغردون أن إنفاق “ابن سلمان” المليارات على الخارج من خلال حروب عبثية ودعم المرتزقة، بالإضافة إلى العبث بأموال المملكة على الملذات الشخصية، مقابل رفع الأسعار على المواطنين، وفرض ضرائب عليهم، ينذر بمستقبل غامض، في ظل أيضا الهمجية في التعامل مع المعترضين والناشطين الذين ينشرون في مواقع التواصل أو الصحف كما حدث مع الإعلامي “الخاشقجي”.
وغرد حساب “Aaaaaaaaa” قائلا “#خفضوا البنزين يقولون أيها المواطن المغلوب على أمره ادفع (ضرائب – بنزين – غلاء – فواتير ) ولا تتحدث عن أوجاعك واصمت واصبر بحجة طاعة ولي الأمر وسترى هذا الفاسد يعبث بأموال وخيرات البلاد التي من الأولى أن توزّع بعدل على كل فقير ومحتاج الصمت ضياع للحقوق”.
وأضاف “Aaaaaaaaa” في تغريده ثانية “#خفضوا البنزين محمد بن سلمان يسرق أموالك في البنزين والضرائب ليوزع هذه الأموال على السفهاء من أعوانه ويشتري اغلى اليخوت والقصور واللوحات ، أما أنت فلا احد يهتم لأمرك يجب عليك أن تموت بصمت ، وان تحدثت قالوا عنك خائن لوطنك وقل سمعا وطاعة.
وكتب حساب “دبلوماسي قديم” في تغريدة له “#خفضوا البنزين يــا آل سلــــول ألا يكفيكم 100 عام من نهب ثرواتنا وأرضنا وماءنا ونفطنا ؟”.

قد يعجبك ايضا