هيئة الزكاة تدشن الفرن الخيري الرمضاني في الحديدة

الثورة نت//

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم، الفرن الخيري الرمضاني بمحافظة الحديدة للعام 1442هـ بطاقة إنتاجية 20ألف رغيف خبز يوميا.

ويستفيد منه 2000 أسرة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا والأيتام وأسر الشهداء ودار الرعاية الإجتماعية ودار السلام للرعاية الصحية والنفسية.

وفي التدشين أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود الهيئة العامة للزكاة بالحديدة وبهذه المبادرة الإنسانية الخيرية في شهر رمضان المبارك شهر الخير والإحسان شهر الفقراء والمساكين. مؤكدا على ضرورة تفقد أحوال المساكين والفقراء والمحتاجين في هذا الشهر المبارك .. داعيا رجال المال والأعمال إلى دفع زكاة أموالهم إلى الهيئة العامة للزكاة التي أصبحت مشاريعها ملموسة وتصرف في مصارف الزكاة الثمانية .

من جهته ثمن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري جهود وأعمال الهيئة العامة للزكاة في مد يد العون للفقراء والمساكين والمحتاجين، مشيرا إلى أن هذا الفرن الخيري يعد أحد أهم المشاريع الرمضانية التي تنفذ خلال شهر رمضان المبارك في محافظة الحديدة.

في حين أكد مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري على أن الفرن الخيري الرمضاني ينتج 20ألف رغيف خبز و يستفيد منه كمرحلة أولى 2000 أسرة موزعين على مديريات المدينة (الحالي والحوك والميناء ).

وأشار إلى أن هناك مشاريع رمضانية أخرى في المحافظة منها المطبخ الرمضاني الذي يقدم وجبات جاهزة للفقراء والأشد فقراً وهناك زكاة الفطرة وكسوة العيد .

من جانبه لفت نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالحديدة محمد الوسع إلى أهمية الفرن الخيري الرمضاني..مشيدا بجهود السلطة المحلية والمكتب الإشرافي على تذليل الصعاب والعمل على مد يد العون للفقراء والمساكين.

حضر التدشين وكيل محافظة الحديدة علي الكباري وعدد من مدراء مديريات الحديدة وفروع الزكاة.

قد يعجبك ايضا