مستوطنون يقتحمون الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 شبان فلسطينيين في جنوب جنين وشرق بيت لحم

 

 

جنين/بيت لحم
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوب جنين وثلاثة آخرين من قرية حرملة شرق بيت لحم .
وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ومصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قباطية، في العشرينات من عمرهم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة وقرية مركة، دون آن يبلغ عن اعتقالات.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، ثلاثة شبان من قرية حرملة شرق بيت لحم.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية ،وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: الشبان الثلاثة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
وفي منطقة هندازة شرق بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل أسير فلسطيني، وفتشته وعبثت بمحتوياته.
من جانب آخر اقتحم عشرات المستوطنين، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة ، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس القول بأن نحو 45 مستوطنا اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة، وسمحت للمستوطنين بتنفيذ جولات استفزازية وأداء صلوات تلمودية في ساحات الأقصى.
ويتعرض الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التى تضيق الخناق على الفلسطينيين بهدف تهويد المقدسات والمسجد الأقصى.
إلى ذلك تمكنت الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، من إسقاط مرشحة يمينية متطرفة ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في انتخابات محلية.
وقالت وسائل إعلام إن الحملة التي بدأت منذ شهور طويلة، أسقطت المرشحة اليمينية شارون برانيغان من المنافسة على الانتخابات المحلية لمجلس مدينة بيلوس التابعة لشيكاغو، بعد فوز روبرت مالوني.
وروج فلسطينيو شيكاغو للحملة التي تدعو إلى عدم إيصال برانيغان إلى المجلس مجددا، بسبب منشوراتها العنصرية ضد العرب والفلسطينيين تحديدا.
واعتبرت مؤسسات الجالية أن هزيمة العضوة السابقة في مجلس المدينة نصر لها، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
وشارك في حملة “مع السلامة برانيغان”، فلسطينيون وعرب من جنسيات أخرى.
وحاولت المرشحة المتطرفة إسكات الحملة عبر استئجار شركات أمن وتقديم شكاوى بحق القائمين عليها.

قد يعجبك ايضا