التأكيد على أهمية تجسيد النظافة كواقع وسلوك يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية

أعمال النظافة تتواصل لليوم الثاني في العاصمة صنعاء والمحافظات

المتوكل: الالتزام بأعمال النظافة يسهم في الحفاظ على حياة المرضى والحد من الأوبئة
رفع 2700 طن مخلفات خلال اليوم الأول من حملة النظافة في الأمانة
الدعوة إلى خلق وعي مجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة

الثورة /

تتواصل في أمانة العاصمة وعموم الجمهورية الحملة الشاملة لأعمال النظافة تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي تدعو إلى الحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة.
وأكد المشاركون في أعمال النظافة على أهمية التفاعل مع الحملة والمشاركة الواسعة والالتزام بها كسلوك حضاري وديني.
وفي هذا الصدد رفعت حملة النظافة المجتمعية في أمانة العاصمة خلال اليوم الأول أكثر من ألفين و700 طن مخلفات من شوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر.
وأوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي لوكالة (سبأ) أن الحملة رفعت في يومها الأول، أمس، أكثر من 835 زفة مخلفات، بزيادة ألف و100 طن عن المخرجات اليومية.
وأشار إلى جهود المبادرات والمشاركات المجتمعية والطوعية والمواطنين، إلى جانب عمال النظافة ومشاركة 350 معدة وقلاباً بكافة المناطق في المديريات في تنفيذ هذه الحملة.
وأكد على أهمية مثل هذه الحملات في الحفاظ على النظافة خصوصا في المناسبات التي تنشط فيها حركة وتنقلات المواطنين ومنها شهر رمضان المبارك .

وزارة الصحة
حيث نفذت وزارة الصحة العامة والسكان والقطاعات التابعة لها أمس أعمال نظافة في مرافقها والشوارع المحيطة بها.
واعتبر وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن دعوة قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان بأعمال النظافة تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.
وأشار إلى أهمية هذه الأعمال في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية مشتركة.
وقال الدكتور المتوكل “نحن في القطاع الصحي بشكل خاص اهتمامنا كبير جداً بالنظافة لأنها تتعلق بحياة المرضى لا سيما مكافحة العدوى”، وحث العاملين في المرافق الصحية والمستشفيات على تعزيز النظافة كقاعدة أساسية لأنها تتعلق بحياة الناس.
فيما أكد المشاركون من قيادات ومدراء عموم وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها، بحضور مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي باتباع السلوكيات الحضارية وفي مقدمتها الحفاظ على النظافة والبيئة.

الصناعة والتجارة
إلى ذلك دعا نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى التفاعل مع الحملة الشاملة للنظافة التي تنفذ في مختلف المحافظات تلبية لدعوة قائد الثورة.
واعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة خلال مشاركته في حملة النظافة في الوزارة والأحياء المجاورة لها هذه الحملة لوحة وطنية من خلال مشاركة المواطنين والقطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمتطوعين لإظهار كافة المدن بمظهر حضاري وخلق وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على بيئة ومدينة نظيفة.
وقال ” رجال الرجال يستجيبون لله ولدعوة قائد الثورة في تقديم أرواحهم دفاعا عن الدين والأرض أفلا نستجيب له في دعوة فيها خدمة لنا ولصحتنا”.
وأشار إلى أهمية تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية والمؤسساتية في الحفاظ على النظافة وحماية البيئة وتوعية المجتمع بأهمية النظافة والتزام الجميع بها كسلوك حضاري.
من جهته أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم أن تنفيذ حملة النظافة والحفاظ على نظافة العاصمة والمدن وحماية بيئتها من قبل المواطنين يمثل صورة من صور الصمود في مواجهة قوى تحالف العدوان.
ولفت أهمية الحملة التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة تجسد مبدأ النظافة كسلوك مجتمعي وثقافة عامة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بكيفية التعامل مع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
ودعا وكيل وزارة الصناعة والتجارة كافة خطباء المساجد والمرشدين ووسائل الإعلام المختلفة إلى القيام بدورها لتوعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ عليها خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك.
وشارك موظفو وزارة الصناعة والتجارة في الحملة التي شملت مرافق الوزارة وعدداً من الأحياء المجاورة.

الإرشاد وشؤون الحج والعمرة
إلى ذلك نفذت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة أمس بصنعاء حملة نظافة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وأوضح وزير الإرشاد نجيب العجي أن الحملة بدأت منذ يومين وما زالت مستمرة لاستقبال الشهر الفضيل بأنفاس طيبة عابقة بذكر الله للحفاظ على النظافة وحماية البيئة.
شارك في حملة النظافة نائب وزير الإرشاد فؤاد محمد ناجي وعميد معهد الإرشاد شوقي أبو طالب وكافة كوادر المعهد وطلابه.

شؤون المغتربين
ودشنت وزارة شؤون المغتربين أمس حملة نظافة وتشجير للمبنى والشوارع المحيطة به تحت شعار “أهلاً رمضان”.
وفي تدشين الحملة التي تستمر ثلاثة أيام، أشار نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي إلى أهمية النظافة وتجسيدها كسلوك يومي، بما يعكس الهوية الإيمانية، وقيم وتعاليم الدين الإسلامي.
وثمن تفاعل قيادة الوزارة وكوادرها مع دعوة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتنفيذ الحملة استعداداً لاستقبال شهر رمضان.

مستشفى فلسطين
كما نفذ مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة أمس أعمال نظافة شملت مرافق وساحة المستشفى والشوارع المحيطة به.
وخلال أعمال النظافة بمشاركة قيادة وكوادر المستشفى أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية مشاركة كافة المرافق الصحية العامة والخاصة في حملة النظافة المجتمعية، استعدادا لشهر رمضان.
وأكد ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتفعيل دور المبادرات المجتمعية لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على الصحة العامة، بما يكفل الحد من انتشار الأوبئة.
فيما حثت مديرة المستشفى الدكتور ندى الوجمان، على أهمية ترسيخ مبدأ النظافة في أوساط المجتمع كسلوك إيماني وحضاري.. مشيرة إلى ضرورة تجسيد الهوية الايمانية في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء.

وزارة الكهرباء
إلى ذلك نفذت وزارة الكهرباء والطاقة – أمس في صنعاء – أعمال نظافة في مبنى الوزارة ومحيطها والشوارع المجاورة.
وأوضح نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، أن أعمال النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قيادة الثورة والقيادة السياسية.
وثمّن المشاركة الفاعلة لقيادات وموظفي الوزارة في أعمال النظافة، مشيدا بجهود كافة شرائح المجتمع التي ساهمت في أعمال النظافة الشاملة لخلق بيئة صحية ونظيفة.

المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية
وعلى صعيد متصل نفذ موظفو وكوادر المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة أمس حملة نظافة لمبنى المكتب ومرافقه بصنعاء.
وأوضح المشاركون أن أعمال النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لاستقبال شهر رمضان المبارك، مؤكدين الحرص على تجسيد النظافة كواقع وسلوك يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية.
وأشادوا بكل المبادرات المجتمعية والتفاعل مع أعمال النظافة التي عبرت عن الوعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات
كما نفذت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس أعمال نظافة في مبناها ومحيطه والشوارع المجاورة بصنعاء تحت شعار ” أهلا رمضان”.
وأشار الأستاذ إبراهيم الحيفي – رئيس الهيئة، إلى أن حملة النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد عبدالملك الحوثي قائد الثورة – حفظه الله ، بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في أعمال النظافة لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأكد خلال تدشين الحملة بحضور نائب رئيس الهيئة نبيل الغولي، ضرورة تضافر جهود الجميع لتكثيف أعمال النظافة والالتزام بها كمسؤولية وسلوك حضاري لخلق بيئة نظيفة وصحية، وتوعية المجتمع بالالتزام بها بشكل دائم .
واعتبر الاهتمام بالنظافة والحفاظ عليها كسلوك يومي, ترجمة لقيم ومبادئ الدين الإسلامي والهوية الإيمانية، لافتا إلى أن حملة النظافة ترافقها حملة إرشادية للموظفين وتوزيع ملصقات توعوية حول أهمية النظافة.

الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية
وفي ذات السياق نفذت الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، أمس، بصنعاء أعمال نظافة بمبنى المجلس والشوارع المحيطة به استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وثمن أمين عام المجلس الأعلى عبدالمحسن طاووس تفاعل كوادر المجلس في تنفيذ أعمال النظافة استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.
وأوضح أن تنفيذ النظافة، تجسيد للقيم الإسلامية ويعكس الوعي المجتمعي بأهميتها كسلوك ديني وحضاري.
وأكد حرص الأمانة العامة وكافة المرافق والفروع التابع لها بالمحافظات على أن تكون النظافة سلوكاً دائماً للحفاظ على جماليات المساحات المحيطة بمبانيها.

جامعة صنعاء
من جهتها نفذت جامعة صنعاء أمس أعمال نظافة وتوعية في كلياتها ومرافقها وساحاتها والشوارع المحيطة بها تحت شعار “أهلاً رمضان “.
وأشاد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس بمشاركة نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والطلاب والطالبات والتي عكست مستوى الوعي المجتمعي والرسمي في الحفاظ على نظافة العاصمة كسلوك حضاري وواجب أخلاقي وديني.
وأوضح أن أعمال النظافة جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال الشهر الكريم وتجسيداً للهوية الإيمانية .
ودعا رئيس الجامعة الجهات المعنية إلى منع استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بالأكياس الورقية والقابلة للتحلل، للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

جامعة العلوم والتكنولوجيا
كما نفذت جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء أمس أعمال نظافة شاملة في ساحاتها وأروقة الكليات والشوارع المحيطة بها تحت شعار “أهلاً رمضان “.
وأشار أمين عام الجامعة الدكتور فيصل هزاع، إلى أهمية ترسيخ المفاهيم والسلوكيات وغرس الثقافة الصحيحة لدى أوساط المجتمع في الحفاظ على النظافة والبيئة وكيفية التخلص من النفايات وإخراجها في المواعيد والأماكن المحددة .
ولفت إلى أن أعمال النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بخدمة النظافة كل في إطار منزله وحارته ومؤسسته للحفاظ على بيئة آمنة خالية من الأوبئة والأمراض.
بدوره أشار مشرف منطقة السنينة الشمالية سامي حميد إلى أهمية المشاركة الرسمية والشعبية والمجتمعية في أعمال النظافة كواجب ديني ووطني.

شركة النفط اليمنية
إلى ذلك نفذت شركة النفط اليمنية أمس حملة نظافة شملت مبنى الشركة والشوارع القريبة المحيطة بها.
وأكد المشاركون من قيادات ومدراء وموظفي الشركة أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأشاروا إلى أن التفاعل الكبير مع الحملة يعبر عن مستوى الوعي بأهمية النظافة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة والمنظر الجمالي للشوارع والأحياء السكنية.
كما أكدوا الحرص على تجسيد النظافة كواقع وسلوك ديني وحضاري يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية إلى جانب ترسيخها كثقافة مجتمعية ينبغي الالتزام بها كممارسة وسلوك يومي.
وأشاروا إلى أهمية تكاتف الجهود وتشجيع المبادرات المجتمعية لتنفيذ حملة النظافة التي تأتي في إطار الاستعدادات لاستقبال الشهر الكريم.

كلية الشرطة
وعلى نفس الصعيد نفذت كوادر وأعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الشرطة أمس أعمال نظافة لمبنى الكلية ومرافقها والشوارع المحيطة بها استعداد لشهر رمضان.
واعتبر مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي مشاركة طلاب وكوادر الكلية في أعمال النظافة مسؤولية تنطلق من مبادئ الدين الإسلامي في جعل النظافة سلوكاً يومياً.
وأوضح أن أعمال النظافة تأتي ضمن حملة نظافة شاملة تتويجاً لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
ودعا العميد الجماعي إلى تبني مبادرات مجتمعية داعمة لحملات النظافة بصورة مستمرة وترسيخ القيم البيئية التي تعزّز من وعي وثقافة المجتمع بأهمية النظافة والحفاظ عليها.

مستشفى السبعين
إلى ذلك استهدفت أعمال النظافة بمشاركة الكادر الإداري والصحي بمستشفى السبعين مرافق المستشفى والمساحات الداخلية والمحيطة به، وممرات المرافق التابعة له، ورفع المخلفات والنفايات والأتربة من أمام المستشفى.
وأكدت نائب مدير المستشفى الدكتورة سارة جحاف أهمية تنفيذ حملة النظافة والتوعية البيئية في مختلف المرافق العامة والخاصة، وعلى مستوى الأحياء والحارات، لما لها من مردود إيجابي على صحة الفرد والمجتمع.
وأشارت إلى أن مشاركة كوادر المستشفى في الحملة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى استقبالاً لشهر رمضان المبارك، وتعزيزاً للدور المجتمعي والقطاعات الرسمية والخاصة في أعمال النظافة.
ونوهت بأن أعمال النظافة والاهتمام بها في المستشفى لن تقتصر على أيام حملة النظافة فقط بل ستستمر على مدار العام كون النظافة جزءاً مهماً من حياتنا كمسلمين أمرنا الله بها.
وحثت الدكتورة سارة جحاف على ضرورة تضافر الجهود المجتمعية والرسمية في إنجاح أعمال حملة النظافة والتوعية وتحقيق أهدافها من أجل مجتمع خال من الأمراض والأوبئة.

المؤسسة العامة للطرق
من جهتها نفذت قيادة وموظفو المؤسسة العامة للطرق والجسور أمس أعمال نظافة في شارع الدائري وجولة كنتاكي.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أهمية مشاركة الجميع في حملة النظافة التي دعا لها قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأوضح أن الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والمدن مسؤولية مجتمعية ينبغي على الجميع إدراكها والقيام بها على مدار العام.
فيما أشار نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي ومدراء العموم والموظفون إلى أن النظافة تتطلب تعاون أبناء المجتمع مع عمّال النظافة بوضع المخلفات في أماكنها المحددة.

النقل البري
كما نفذ موظفو فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في محافظة صنعاء أمس أعمال نظافة ورفع المخلفات والأتربة.
استهدفت أعمال النظافة بالتعاون مع عدد من المواطنين رفع النفايات والأتربة وتنظيف الشارع الرئيسي في محيط فرع الهيئة تجسيداً للمسؤولية المشتركة في الحفاظ على النظافة والسلوك الحضاري للمجتمع اليمني.
وأشار مدير فرع الهيئة بالمحافظة أحمد حجر إلى أن مشاركة موظفي النقل في أعمال النظافة مسئولية جماعية من أجل مجتمع خال من الأمراض والأوبئة.
وأكد ضرورة تضافر جهود الجهات الرسمية والمجتمعية لتكثيف أعمال النظافة لضمان تحقيق أهدافها ورسالتها في تعزيز الوعي البيئي والثقافة المجتمعية بأهمية الحفاظ على نظافة الشوارع والمدن.
وحث حجر فروع مكتب الهيئة في مديريات المحافظة على تبني المبادرات الداعمة لحملات النظافة وترسيخ القيم البيئية التي تعزز من وعي وثقافة المجتمع بأهمية النظافة.

سبأفون
كما نفذّت شركة سبأفون للهاتف النقال أمس حملة نظافة لمرافقها والشوارع المحيطة بها.
وخلال الحملة أكد رئيس مجلس إدارة شركة سبأفون عبد الله الشاعر أن حملة النظافة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة واستقبالا لشهر رمضان واستشعاراً من المسؤولية الدينية والوطنية.
فيما أكد المدير التنفيذي لشركة سبأفون المهندس عبد الخالق الغيلي حرص كوادر ومنتسبو الشركة على تنفيذ حملة النظافة التي تشمل أمانة العاصمة والمحافظات بما يسهم في إظهار الشوارع بمنظر جمالي.
وأشار إلى أن النظافة وسيلة ضرورية للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة وإبراز المظهر الحضاري لمدن ومراكز المحافظات .. مؤكدا أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية في حملات النظافة بما يخدم المصلحة العامة.

صنعاء
إلى ذلك نفذت قيادة وموظفو فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة صنعاء أمس أعمال نظافة لمبنى الفرع ومرافقه والشوارع المحيطة استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة دارس النعيمي أن أعمال النظافة جاءت تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأكد أهمية استمرار أعمال النظافة لتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسؤولية مشتركة.
فيما أكد المشاركون الحرص على تجسيد النظافة كواقع وسلوك ديني وحضاري يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية إلى جانب ترسيخها كثقافة مجتمعية ينبغي الالتزام بها كممارسة وسلوك يومي.
إلى ذلك نفذ موظفو المجمع الحكومي ومكتب الضرائب بمحافظة صنعاء أمس أعمال نظافة شاملة في الشوارع المحيطة بهما تحت شعار “أهلاً رمضان “.
وأوضح المشاركون أن أعمال رفع المخلفات تأتي تلبية لدعوة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لاستقبال شهر رمضان المبارك.. مؤكدين الحرص على تجسيد النظافة كواقع وسلوك يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية.
ودعوا إلى تضافر جهود جميع الجهات الرسمية والشعبية والمبادرات الطوعية لتكثيف أعمال النظافة والالتزام بها كمسؤولية وسلوك حضاري لتعزيز بيئة نظيفة وصحية وتوعية المجتمع بالحفاظ عليها.
وأفاد مدير الموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي ومدير مكتب الضرائب فؤاد الغفاري، أن الحملة التي شارك فيها مدراء وموظفو المجمع والمكتب، شملت رفع نفايات وأتربة وتصفية وتنظيف الأرصفة والشوارع المجاورة.
وأكدا أن الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والمدن مسؤولية مجتمعية ينبغي على الجميع إدراكها والقيام بها على مدار العام.

ذمار
وفي ذات السياق أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية دور رجال المرور في المشاركة بحملة النظافة والرقابة عليها بصورة مستمرة في أماكن تواجدهم.
وشدد خلال تفقده سير العمل في إدارة المرور على أهمية تنفيذ الخطة المرورية خلال الشهر الكريم وتنظيم عملية السير بالشكل المطلوب.
وأشار إلى أهمية تعاون الجهات الرسمية مع عمال النظافة وبما يسهم في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها ..حاثا رجال المرور على الانضباط والالتزام بالتواجد في الجولات والشوارع وتلافي أي قصور.
فيما أكد مدير المرور العميد علي الوشلي أهمية مشاركة رجال المرور في التوعية عبر مكبرات الصوت .. حاثا المجتمع للمشاركة في حملة النظافة كونها مسؤولية وطنية وأخلاقية.. مستعرضا سير العمل في الإدارة وخطة المرور لشهر رمضان المبارك .
عقب ذلك شارك منتسبو المرور بحضور المحافظ ووكيل المحافظة محمود الجبين ومدير مديرية ذمار محمد السيقل وعدد من مدراء المكاتب في أعمال الحملة، بدءاً من جوار مدرسة عقبة بن نافع وشارع صنعاء تعز إلى أمام سوق عنس.
وخلال المشاركة دعا المحافظ البخيتي أصحاب المحلات والمواطنين إلى التفاعل مع الحملة والتعاون مع عمال النظافة والاهتمام بالحفاظ على النظافة العامة في الشوارع والحارات وأمام المحلات والمنازل كواجب ديني ووطني.
ولفت إلى متابعة السلطة المحلية للحملة ومدى التعاون في تنفيذها ورفع المخلفات من كافة المناطق والحارات.. مثمنا مشاركة رجال المرور ومنتسبي المكاتب التنفيذية في الحملة.
فيما أكد مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان أهمية مشاركة رجال المرور وكافة الجهات الرسمية في إنجاح الحملة والتي ستستمر حتى رفع كافة المخلفات من جميع مناطق وحارات وشوارع المدينة.

مارب
من جهتها دشنت السلطة المحلية في محافظة مارب أمس حملة نظافة شاملة في المديريات المحررة بقدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين.
وأكد وكيل أول المحافظة محمد محسن علوان، أهمية الحملة التي يشارك فيها أبناء المجتمع والجهات الرسمية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
ولفت إلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة .. داعيا إلى الاهتمام بنظافة المنزل والحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع.
بدوره أشار مدير فرع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة حسين دغمس إلى أن الحملة تهدف لرفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء القرى ومراكز المديريات والأسواق العامة استعداداً لشهر رمضان.
وأشارا إلى أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من الشوارع والأحياء بالتزامن مع حملة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.
حضر التدشين مديرا مكتبي الشباب قايد نمران والأشغال هاني السفياني.

إب
وفي إب دشن نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، ومعه مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة بندر العسل أمس، حملة نظافة وتوزيع أدوات التنظيف للمساجد والجوامع الكبيرة .
تتضمن الحملة التي تستهدف 400 مسجد وجامع تاريخي بمركز المحافظة والمديريات، توزيع أدوات النظافة والفرش ومنظومات الطاقة الشمسية، وا?جهزة الصوتية بتكلفة بلغت 200 مليون ريال .
وأشار علاو في التدشين بجامع الملكة أروى الصليحي بمدينة جبلة التاريخية، إلى أن الحملة جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للحفاظ على النظافة وتجسيدها كسلوك باعتبار ذلك جزءاً من الهوية الإيمانية.
وأكد ضرورة الاستمرار في تنفيذ أعمال النظافة بالمساجد ضمن خارطة الأنشطة الرمضانية وبما يترجم مقاصد الشريعة الإسلامية ووصايا الواقفين ..
فيما أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة أن الحملة التي ينفذها الفرع ستنفذ عبر مسارين: هما أعمال النظافة وصيانة وترميم وتأثيث المساجد في عموم المديريات.
وأكد أهمية دور الخطباء والوعاظ وقادة الرأي في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة العامة، داعياً مدراء فروع الهيئة بالمديريات إلى الاستمرار في تنفيذ أعمال النظافة في بيوت الله.

صعدة
نفذت في محافظة صعدة أمس حملة نظافة، شملت باب اليمن ومحيط مسجد الإمام الهادي والشوارع المجاورة.
وخلال تنفيذ الحملة بمشاركة محافظ صعدة محمد جابر عوض وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، أشار المحافظ عوض إلى أهمية استمرار حملات النظافة للحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
ودعا محافظ صعدة الجميع للمشاركة في حملات النظافة لاستكمال كامل مدينة صعدة والاستمرار في الحملات خلال شهر رمضان المبارك.
وحث التجار وأصحاب المحلات التجارية، على نظافة ما جوار محلاتهم باعتبار ذلك سلوكاً حضارياً.

قد يعجبك ايضا