استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تفاعل جماهيري كبير مع حملات النظافة والتوعية بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات

 

الدعوة إلى المشاركة الفاعلة في الحملة ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة
مقبولي يؤكد أهمية ترسيخ النظافة كواقع وسلوك يومي وتجسيداً للهوية الإيمانية للشعب اليمني

الثورة /معين محمد/أحمد كنفاني / صفاء عايض/ احمد المالكي /سبأ
بتفاعل جماهيري كبير من مختلف قطاعات الدولة شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات حملات نظافة وتوعية شاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
وتأتي هذه الحملة التي شارك فيها عدد من قيادات الدولة، استجابة لدعوى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط للقيام بحملات نظافة رسمية وشعبية واسعة يتعاون فيها الجميع لتنظيف العاصمة صنعاء والمحافظات.
وأكد عدد من مسؤولي الدولة على أهمية المشاركة في الحملة وتجسيد النظافة كواقع وسلوك يومي باعتبارها مسؤولية مجتمعية للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة.
وفي هذا الإطار شارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه أمين العاصمة حمود عُباد، أمس في حملة النظافة والتوعية الشاملة بمديريات الأمانة العشر.
واطلع مقبولي وعباد ومعهما وكيل أول الأمانة خالد المداني، على سير حملة النظافة في حي السنينة بمديرية معين بمشاركة المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات المجتمعية والمواطنين.
واستمعوا من مدير المديرية عبد الملك الرضي إلى شرح حول دور المشاركة المجتمعية في مساندة جهود عمال النظافة والأشغال وتوفير المعدات اللازمة لرفع المخلفات من الجزر الوسطية والشوارع الرئيسية وحارات حي السنينة والمناطق المجاورة.
وتفقد مقبولي وعباد ومعهما مدير مديرية السبعين محمد الوشلي والمتابعة عبدالحليم السكري، أعمال النظافة في شارع 14 أكتوبر بمديرية السبعين، وحجم التفاعل المجتمعي والرسمي في رفع المخلفات من الشوارع والأحياء والجزر الوسطية.
واطلعا على دور مشاركة قيادات وموظفي شركة سبأفون في مساندة جهود عمال النظافة في رفع المخلفات والأتربة المتكدسة من الشوارع والأحياء كمبادرة مجتمعية طوعية في إطار تعزيز العمل التشاركي المجتمعي.
وأشار نائب رئيس الوزراء مقبولي، إلى أهمية المشاركة في حملة النظافة والتوعية الشاملة بأمانة العاصمة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وتزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك من أجل عاصمة نظيفة وخالية من الأمراض.
وأكد الحرص على تجسيد النظافة كواقع وسلوك يومي.. حاثا الجهات الحكومية والمجتمعية للتفاعل من الحملة استشعاراً للمسؤولية وتجسيداً للهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وشدد مقبولي، على أهمية ترسيخ النظافة وغيرها من السلوكيات الحضارية كثقافة مجتمعية وتوعية المواطنين بالطرق الصحيحة للتخلص من النفايات في المواعيد والأماكن المحددة وعدم رميها في الشوارع لما تسببه من أخطار على البيئة والصحة العامة.
من جانبه نوه أمين العاصمة بمستوى المشاركة المجتمعية والمبادرات الشبابية المساندة في دعم جهود النظافة وإزالة النفايات من الشوارع والأحياء والحارات ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وتطبيقها كسلوك يومي.
ودعا عباد، كافة المواطنين إلى المساهمة الفاعلة والمستمرة في الحفاظ على نظافة الشوارع والحارات والأحياء، والالتزام بإخراج المخلفات في المواعيد المحددة ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة سبأفون عبدالله الشاعر، أهمية حملة النظافة بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات على مدار العام وكذا الحرص على إبراز مظهرها الحضاري اللائق بشعب الإيمان والحكمة.
ودعا القطاع الخاص إلى استشعار المسؤولية الوطنية والدينية تجاه مجتمعاتهم والحرص على دعم ومساندة جهود عمال النظافة وتشجيعهم في الحفاظ على نظافة ورقي الأحياء والشوارع والمدن.
رافق نائب رئيس الوزراء خلال الزيارة وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، وعدد من قيادات الأمانة ومديريتي معين والسبعين.
وزارة الاتصالات
كما نفذت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها أمس حملة نظافة في مرافق الوزارة والشوارع المحيطة بها.
وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير أن حملة النظافة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط لكافة الجهات الرسمية والأهلية بالمشاركة في حملة نظافة واسعة تشمل كافة المرافق والشوارع والأحياء بأمانة العاصمة والمحافظات.
وأفاد الوزير بأن الحملة شملت الشوارع المحيطة بالوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات ومدينة تكنولوجيا المعلومات من أجل تحسين البيئة المحيطة وتعزيز الصحة المجتمعية.
ولفت الوزير النمير إلى أن حملة النظافة لأمانة العاصمة والمحافظات تتزامن مع ملاحم بطولية يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية لتطهير اليمن من الغزاة والمحتلين.
وأثناء تنفيذ الحملة بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي ووكيلي وزارة الاتصالات للشؤون الفنية المهندس محمد المهدي والمالية والإدارية أحمد المتوكل، أشار رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي بأن النظافة تمثل سلوكا تعاونيا وحضاريا يعكس ثقافة المجتمع.
وبين الحملي أن حملة النظافة أصبحت تقليداً سنوياً هاماً للحفاظ على البيئة والصحة العامة خصوصا في ظل انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة.
شارك في الحملة عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة شرف الهادي والوكيل المساعد محمد شرف الدين، ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ومدراء وموظفو قطاع الاتصالات.
وزارة المياه
كما نفذت وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها أمس حملة نظافة في الشوارع المحاذية لها بالعاصمة صنعاء.
وخلال الحملة، التي شارك فيها قيادات وموظفو الوزارة والجهات التابعة لها، أشار وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب الوزير حنين الدريب إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
ولفت الشرماني والدريب إلى أهمية هذه الحملة كونها تأتي بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ، وتعتبر تجسيدا لقيم وأخلاقيات النظافة التي حثنا عليها ديننا الحنيف.
وأكدا حرص الوزارة وكافة الجهات التابعة لها على أن تظل هذه النظافة سلوكاً دائماً للحفاظ على جماليات كافة المساحات والشوارع المحيطة بالوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها .
وأشارا إلى أن دعوة قائد الثورة لتنفيذ حملة نظافة إنما تجسد حرص القائد واهتمامه بكل ما يهم الشعب ، مؤكدين أن خطابه يوم أمس تضمن الدعوة إلى اغتنام شهر رمضان بالطاعات وفعل الخير .
وأوضح الشرماني والدريب أن حملات النظافة ورفع المخلفات تسهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة العامة وصحة المجتمع وتعمل على الحد من تكاثر نواقل الأمراض والأوبئة.
شارك في الحملة رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي وقيادات ومديرو العموم والموظفون بالوزارة والجهات التابعة لها.
الخدمة المدنية
كما دشنت – أمس السبت بصنعاء – وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حملة النظافة العامة “أهلا رمضان ” في مبنى الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.. ودعت الوزارة جميع وزارات ومؤسسات الدولة وجميع منتسبي الوظيفة العامة للمشاركة الفاعلة والقيام بحملات نظافة شاملة استقبالا للشهر الكريم، استجابة لدعوة قائد الثورة المباركة بأهمية استقبال شهر رمضان المبارك بحملات نظافة شاملة رسمية وشعبية تشمل كل المدن والمحافظات وجميع مؤسسات الدولة ، وذلك تجسيداً للحالة الإيمانية التي يعيشها الشعب اليمني وهو يتحرك في مواجهة الطغيان والجبروت والعدوان والحصار الظالم من منطلقات إيمانية.
وأكد الأخ عبدالله حسين المؤيد – نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات في تصريح خاص لـ “الثورة” أن الوزارة دشنت أمس السبت حملة النظافة العامة سواء في المرافق التابعة للوزارة أو في الوحدات والهيئات التابعة لها إضافة إلى إقامة حملة توعوية رافقت حملة النظافة تضمنت نشر الوعي في أوساط الموظفين بأهمية النظافة والحفاظ على صحة البيئة واستخدام طرق الوقاية والنظافة البيئية ، السليمة.
مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي بمناسبة استقبال شهر رمضان الكريم والتي دعت إليها القيادة الثورية على أن تشمل تنظيف القلوب والأجسام والاحواش والمؤسسات والشوارع ، داعيا جميع منتسبي وزارة الخدمة المدنية والهيئات التابعة لها إلى تنفيذ الحملة التي من خلالها نضمن الصحة العامة وصحة البيئة، داعيا المجتمع ومؤسسات الدولة إلى الالتزام بالنظافة بشكل مستمر حتى نعيش في بيئة صحية .
وقال المؤيد : من خلال الخدمة المدنية ندعو جميع مؤسسات الدولة إلى الالتزام بتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالاهتمام بالنظافة المستمرة طيلة الشهر الكريم حتى تترافق النظافة المعنوية والمادية مع النظافة الروحية وحتى نعكس صورة حضارية وراقية في مؤسساتنا ووزاراتنا الحكومية ونؤكد لقوى العدوان وللعالم أجمع أننا شعب يحب النظافة ويجسدها واقعا عملياً، كما يأمرنا ديننا الاسلامي الحنيف، مشدداً على أهمية تكاتف جهود الجميع في القطاعين الرسمي والخاص والمجتمع في تعزيز الوعي بأهمية النظافة والحرص عليها والتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في الشوارع والطرقات والأماكن العامة.
بدوره أكد محمد ناصر ردمان – مدير عام العلاقات العامة بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات لـ”الثورة” أن الحملة الرمضانية للنظافة بمناسبة هلال رمضان والتي دشنها نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد بحضور وكلاء الوزارة ومدراء العموم ومنتسبي الوزارة كانت في إطار الوزارة حيث شملت الحملة حوش ومباني الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، وهذه الحملة جاءت استجابة لدعوة السيد القائد – حفظه الله- في كلمته أمس الأول والتي وجهها لكافة قيادات الدولة وأيضا تنفيذا للتعميم الصادر من رئيس مجلس الوزراء ببدء حملة نظافة شاملة في جميع مؤسسات الدولة، وتأتي الحملة أيضا تجسيداً للهوية الإيمانية والقيم والسلوك الإيماني الذي يؤكد عليه ديننا الاسلامي الحنيف .
وزارة الشباب
إلى ذلك نفذت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والقطاعات والجهات التابعة لها أمس، حملة نظافة واسعة تحت شعار “أهلا رمضان”.
وخلال الحملة، أشار وكيل أول وزارة الشباب عبدالحكيم الضحياني، إلى أهمية الحملة التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأكد حرص الوزارة وكافة القطاعات والجهات التابعة لها على أن تكون النظافة سلوكاً دائماً للحفاظ على جماليات المساحات المحيطة بالوزارة والمرافق التابعة لها رغم تعرضها للتدمير من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.
ولفت الضحياني إلى أن الحملة شملت مبنى الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب والمرافق التابعة لها بمجمع مدينة الثورة الرياضي.
شارك في الحملة وكيلة قطاع المرأة هناء العلوي ومدراء عموم القطاعات وكوادر الوزارة والجهات التابعة لها .
العدل
كما نفذت وزارة العدل أمس، حملة نظافة بالوزارة ومرافقها ومحيطها في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأشار نائب وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي، إلى أن الحملة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في حملة النظافة الشاملة في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأكد في الحملة التي شارك فيها وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدراء العموم وموظفو الوزارة، أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء لاستقبال الشهر الفضيل وتفعيل الدور المجتمعي بالالتزام بالنظافة.
ولفت القاضي هادي إلى أن تنفيذ الحملة يعكس الوعي بأهمية النظافة كسلوك ديني وحضاري والتزام شخصي ينبغي القيام به بشكل يومي.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود الجميع للتوعية بأهمية النظافة والتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في الشوارع والطرق والأماكن العامة .
وزارة النقل
إلى ذلك نفذّت قيادة وزارة النقل أمس حملة نظافة بمرافق الوزارة والشوارع المحيطة بها.
وتأتي حملة النظافة التي شارك فيها وكلاء الوزارة وموظفوها استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية وتوجيهاتها بتنفيذ حملات نظافة استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.
وثمن المشاركون في الحملة من قيادات وموظفي الوزارة اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأعمال النظافة باعتبارها شعبة من شعب الإيمان.
وأشاروا إلى أن حملة النظافة تأتي في ظل تهيئة الأمة لاستقبال شهر رمضان، وتجسيد قيم النظافة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، كسلوك حضاري وثقافي.
التعليم الفني
ودشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد لطف السقاف أمس حملة نظافة بالوزارة ومرافقها بمشاركة وكلاء الوزارة ومدراء العموم والموظفين.
وفي التدشين أشار الدكتور السقاف إلى الحرص على تنفيذ حملة النظافة استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية واهتمامها بالنظافة والحفاظ على البيئة، خاصة قبيل شهر رمضان وتجسيد الهوية الإيمانية.
وأوضح أن أعمال النظافة شملت في اليوم الأول رفع المخلفات بديوان الوزارة ومرافقها والشوارع المجاورة لها.
ودعا نائب وزير التعليم الفني إلى التفاعل الإيجابي مع حملة النظافة باعتبارها مسؤولية مجتمعية، للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة.
الأشغال
نفّذت وزارة الأشغال العامة والطرق أمس حملة نظافة لمرافقها ومحيطها والشوارع القريبة منها.
وأكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري حرص كوادر ومنتسبي الوزارة والمكاتب التابعة لها على مشاركة الجميع في تنفيذ حملة النظافة التي تشمل أمانة العاصمة والمحافظات استجابة للقيادة الثورية والسياسية.
وأفاد بأن النظافة وسيلة ضرورية للحفاظ على صحة المجتمع والبيئة وإبراز المظهر الحضاري لمدن ومراكز المحافظات.
شارك في الحملة وكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والأشغال محمد المتوكل والإسكان قاسم عاطف والشؤون المالية والإدارية عبدالله أبوطالب والوكلاء المساعدون ومدراء العموم والموظفون.
الإعلام
إلى ذلك نفذت قيادة وكوادر وزارة الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ أمس، حملة نظافة شملت الوزارة والوكالة ومحيطهما تحت شعار ” أهلا رمضان”.
هدفت الحملة، إزالة المخلفات من مرافق ومحيط الوزارة والوكالة في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وتأتي الحملة في إطار حملات النظافة الشاملة التي دشنت أمس في مختلف مؤسسات الدولة وأمانة العاصمة والمحافظات، لاستقبال الشهر الفضيل، انطلاقا من الهوية الإيمانية وتفعيل المبادرات لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ على البيئة كمسؤولية مشتركة.
الزراعة
ونفذت وزارة الزراعة والري أمس، حملة نظافة بالوزارة ومحيطها في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وفي الحملة التي شارك فيها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي، أشار المشاركون إلى أن حملة النظافة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.
واعتبروا حملة النظافة، أحد المظاهر لاستقبال شهر رمضان، وتجسيداً للقيم التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .. لافتين إلى أن الاهتمام بالنظافة يعكس الوعي بأهميتها كسلوك ديني وحضاري.
شارك في الحملة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عزالدين الجنيد ومستشار الوزارة المهندس يحيى الحوثي وموظفو الوزارة.
الصناعة
كما نفذت وزارة الصناعة والتجارة أمس، حملة نظافة شملت مبنى الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والشوارع المحيطة والقريبة منها.
وأكد المشاركون في الحملة – من قيادات ومدراء عموم وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها – الحرص على المشاركة في حملة النظافة الشاملة استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وأشاروا إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي باتباع السلوكيات الحضارية وفي مقدمتها الحفاظ على النظافة والبيئة وإبراز المظهر الجمالي اللائق في العاصمة وكافة المدن والمديريات.. منوهين بمستوى المشاركة الرسمية والشعبية في تنفيذ الحملة.
وزارة التربية
كما دشنت وزارة التربية والتعليم أمس حملة النظافة استجابة لدعوة قائد الثورة استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وفي تدشين حملة نظافة الوزارة ومرافقها ومحيطها، أكد وكلاء الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب وقطاع المشاريع والتجهيزات خالد إبراهيم ومدير المكتب الفني بالوزارة علي الحيمي، أهمية الحملة كواجب ديني ووطني في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك.
وأشاروا إلى أهمية الحملة في تهيئة الأجواء لاستقبال شهر الخير والرحمة.. مؤكدين أهمية تفعيل الدور المجتمعي للالتزام بالنظافة والمداومة عليها .
ودعا وكلاء وزارة التربية، الجميع للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة وتجسيد النظافة كسلوك ينبغي القيام به بشكل يومي.. لافتين إلى أهمية التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة الأحياء والشوارع انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
هيئة الزكاة
كما دشنت الهيئة العامة للزكاة أمس ، أعمال حملة النظافة الشاملة التي دعا إليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، والتي انطلقت في عموم محافظات الجمهورية استعداداً لشهر رمضان المبارك.
خلال تدشين الحملة أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أهمية الحملة التي خرج فيها أبناء الشعب اليمني للمشاركة في نظافة الأحياء والشوارع والمناطق والمديريات في عموم محافظات الجمهورية كواجب ديني ووطني بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك استجابة لقائد الثورة.
ولفت أبو نشطان إلى أن قيادة وجميع كوادر هيئة الزكاة في الديوان العام ومكاتبها في المحافظات شاركوا في حملة النظافة في الشوارع والأماكن المجاورة لمباني الهيئة ومكاتبها تجسيدا لمبدأ التكافل ومكارم الأخلاق في إماطة الأذى عن الطريق.
ودعا إلى ضرورة أن يسعى الجميع لجعل المدن والشوارع نظيفة كي تليق بيمن الإيمان الحكمة، كونها قيم دينية وحضارية تجسد الإيمان والإسلام المحمدي الأصيل.
من جانبه أشار القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني، إلى دور قيادة وموظفي هيئة الزكاة في المشاركة في حملة النظافة الواسعة والشاملة استقبالا لشهر رمضان المبارك من خلال أعمال النظافة في أفنية ديوان الهيئة والساحات والشوارع المحيطة بالمبنى.
ودعا العياني كل أفراد المجتمع إلى الاهتمام بالنظافة بدءاً من المنزل والحي والشارع العام وعدم رمي المخلفات في الشوارع العامة والجزر الوسطية وإخراج القمامة في موعدها المحدد عند مرور سيارة النظافة حفاظا على المظهر العام.
بدوره قال مدير عام الموارد البشرية عبدالله السنيدار ” تم حشد جميع الكادر البشري للهيئة العامة للزكاة بدءاً من رئيس الهيئة والوكلاء ومدراء العموم والإدارات إلى المختصين، وانطلقوا لتنفيذ حملة النظافة على مستوى الهيئة والمناطق المحيطة بها”.
فيما أشار مدير عام التوعية والإعلام محمد الموشكي، إلى أن تدشين حملة النظافة في عموم محافظات الجمهورية – بما فيها هيئة الزكاة ومكاتبها في المديريات والمحافظات – يأتي من منطلق ديني وترجمة حقيقية لمبادئ الإسلام فضلا عن كونها قيمة حضارية وسلوك إنساني يعكس سلوك أبناء الشعب اليمني .. لافتا إلى أن الحملة ستستمر حتى بداية شهر رمضان المبارك.
تنمية المهارات
ودّشن المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات وموظفو الصندوق أمس، حملة نظافة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.
استهدفت الحملة مبنى الصندوق وشوارع الحي المحيط، بما يسهم في الحفاظ على النظافة وحماية البيئة.
وفي التدشين أشار المدير التنفيذي للصندوق عبد الله الهادي، إلى أن الحملة تأتي في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتجسيداً للهوية الإيمانية التي يتصف بها أبناء اليمن.
الجمارك
من جانبها نفذّت قيادة وموظفو مصلحة الجمارك أمس في صنعاء أعمال نظافة في حوش مبنى المصلحة والشارع المقابل لها.
وأشاد رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة بتفاعل موظفي المصلحة للمشاركة في أعمال النظافة التي عكست الروح الوطنية لدى الجميع بما يسهم في الحفاظ النظافة والمظهر الجمالي للشوارع والأحياء.
ولفت إلى أن أعمال النظافة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.
وحث زبارة شرائح المجتمع على التفاعل الإيجابي للمشاركة مع نظافة المصلحة ومرافقها وما جاورها، لإيجاد بيئة نظيفة وصحية وتخفيف الأعباء على عمّال النظافة وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود لرفع المخلفات وأكوام القمامة والحفاظ على البيئة.
أمانة العاصمة
ودّشن أمين العاصمة حمود عُباد – ومعه وكيل أول الأمانة خالد المداني، أمس- حملة نظافة وتوعية شاملة تحت شعار ” أهلاً رمضان “، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.
وانطلق المشاركون في الحملة من السائلة أمام مجمع العرضي بمشاركة مختلف شرائح المجتمع والمكونات الجماهيرية والتنظيمية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية.
وتهدف الحملة – في ثلاثة أيام – إلى تنفيذ أعمال نظافة شاملة في أسواق وشوارع وأحياء وحارات مديريات الأمانة العشر والتوعية بتعليمات النظافة وأهمية إخراج النفايات والمخلفات في مواعيدها المحددة خلال شهر رمضان من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً.
وشارك أمين العاصمة ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وصندوق ومشروع النظافة والتحسين وجمع من المواطنين، في رفع المخلفات وأكوام القمامة من منطقة السائلة.
واطلع أمين العاصمة على أعمال النظافة التي تنفذها فرق المبادرات المجتمعية والطوعية والنظافة وسكان وأهالي أحياء البيلي والزبيري والدائري الغربي والزراعة وأمام رئاسة الوزراء .. مؤكداً الحرص على تنفيذ حملات النظافة استعداداً لاستقبال شهر رمضان.
وأشار إلى أن حملة النظافة والتوعية، تعكس الوعي المجتمعي والرسمي بالحفاظ على نظافة وبيئة العاصمة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الحفاظ على النظافة.
ونوه عٌباد بجهود عمّال النظافة ونقابة البلديات والفرق والمبادرات المجتمعية والمواطنين في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.
فيما أشار وكيل أول أمانة العاصمة المداني، إلى أهمية المشاركة المجتمعية والفاعلة في حملة النظافة والتوعية استجابة لدعوة قائد الثورة لاستقبال شهر رمضان.
ولفت إلى أهمية تحويل ثقافة النظافة لدى المواطنين إلى سلوك يومي .. لافتاً إلى أهمية الحفاظ على نظافة العاصمة وإعادة تاريخها ومجدها التليد لتكون خالية من الأوبئة، وإعادة مركزها الحضاري والثقافي والاجتماعي على مر التاريخ خاصة قبل شهر رمضان.
بدوره أوضح مديرا مشروع وصندوق النظافة في الأمانة فضل الروني وإبراهيم الصرابي، أن الحملة تهدف لإعادة تفعيل المشاركة المجتمعية في تعزيز الوعي البيئي وجعل النظافة ثقافة وسلوكاً لدى كافة شرائح المجتمع لضمان الحفاظ على عاصمة خالية من الأوبئة والأمراض.
وأشارا إلى أن الحملة يشارك فيها عمّال النظافة والكوادر الوظيفية وأكثر من 385 معدة وآلية موزعة على المديريات والمناطق، وفرق منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمؤسسات الرسمية كل في إطار منطقته.
ودعا الروني والصرابي، إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية والطوعية في الحفاظ على النظافة والتوعية والالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها خلال الفترة من الساعة 5-9 مساءً، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
من جهته أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية ناصر الكاهلي، أن الحملة يشارك فيها نحو 172 منظمة مجتمع مدني، بفرق طوعية موزعة على كافة المديريات.. مبيناً أنه سيتم توزيع بروشورات توعوية حول النظافة وأهميتها والمواعيد المحددة لإخراج المخلفات.
كما شهدت أمانة العاصمة أمس، تنفيذ حملات نظافة من المكاتب الحكومية والمبادرات المجتمعية استجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
حيث نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة والمناطق التابعة لها بالمديريات، حملات نظافة في كافة المساحات والشوارع المحاذية لها، بمشاركة معدات وموظفي المؤسسة.
وأشار مدير عام المؤسسة المهندس محمد الشامي، إلى أن المؤسسة نفذت خلال الحملة العديد من الأنشطة المواكبة في رفع المخلفات وتنظيف الأرصفة والعديد من المساحات بالماء بما فيها ساحة باب اليمن والعديد من أنفاق الجسور.
ولفت إلى أن فرق ومعدات المؤسسة شاركت في تنفيذ حملة طارئة مواكبة لحملة النظافة، وذلك لفتح الانسدادات في إمدادات شبكة التصريف.. مشيدا بتفاعل قيادة وموظفي المؤسسة ومدراء وكوادر المناطق مع الحملة.
كما نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة حملات نظافة في كافة المراكز والمجمعات الطبية والصحية في مديريات الأمانة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان.
وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني، أن الحملة شملت تنظيف مرافق وساحات المراكز الصحية ورش المعقمات.
وأكد أهمية المشاركة في الحفاظ على النظافة والصحة العامة للمجتمع لا سيما مع انتشار الأوبئة نتيجة العدوان والحصار واستهدافه للقطاع الصحي.
وأشار إلى ضرورة رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة والالتزام بوضع النفايات في أمكانها للحد من انتشار الأوبئة.
فيما شاركت معدات وآليات مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة والمناطق التابعة بالمديريات، في رفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأحياء، ضمن خطة حملة النظافة بالأمانة.
وأوضح مدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي، أنه تم توزيع الفرق والمعدات والقلابات، على 14 منطقة أشغال بمديريات الأمانة لتنفيذ حملة النظافة ورفع المخلفات في الأحياء والشوارع المستهدفة.
كما نفذ موظفو وقيادة مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة حملة نظافة لمرافق المكتب ومحيطه والشوارع القريبة منه، في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك.
وأكد مدير المكتب محمد العلفي، أهمية الحملة للحفاظ على النظافة والصحة العامة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة.
إلى ذلك دشن مكتب التربية بأمانة والعاصمة والمناطق التعليمية بكافة المديريات، حملات نظافة بالإدارات والأقسام والمناطق والمدارس الحكومية والأهلية، بمشاركة قيادات وكوادر تربوية والطلاب.
وأشار مدراء المناطق التعليمية، إلى أهمية النظافة كواجب ديني وحضاري وترسيخها كسلوك لطلاب المدارس والمجتمع وتعزيز التوعية المجتمعية بضرورة الالتزام بمواعيد إخراج المخلفات.
نفذت قيادة وموظفو مكتب الهيئة العامة للأوقاف في أمانة العاصمة، أمس، أعمال نظافة لمرافق المكتب ومحيطه والشوارع القريبة منه، استعداداً لاستقبال شهر رمضان.
وأشار مدير مكتب الهيئة بالأمانة عبدالله عامر، إلى أهمية تنفيذ الحملة، ترجمة لدعوة القيادة الثورية والسياسية في إطار التهيئة والاستعداد لقدوم شهر الخير والمغفرة والتوبة.
وأكد على ضرورة تكريس الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة والبيئة .. داعياً مدراء فروع الهيئة في المديريات إلى تنفيذ أعمال نظافة.
صنعاء
كما دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أمس – ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم – حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين في المحافظة.
تهدف الحملة – التي انطلقت من مركز المحافظة ومراكز المديريات، بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية ومفوضية الكشافة وتعاون مكاتب وجهات رسمية – إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن تلبية لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وشهدت الحملة – التي رافقها عدد كبير من المعدات والآليات – تفاعلاً وزخماً كبيراً من المواطنين والمشاركين في مختلف شوارع وأحياء المحافظة والمديريات تحت شعار ” أهلا رمضان “.
واستهل محافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة ومعهما مستشار المحافظة عبدالله المرتضى، أعمال حملة النظافة في مبنى المحافظة القديم في منطقة الروضة برفع المخلفات والنفايات مع جموع المواطنين والمشاركين والجهات الرسمية والشعبية، تجسيدا لروح المسؤولية في الحفاظ على نظافة البيئة.
وفي التدشين – بحضور مدراء مكاتب الأشغال والشباب والثقافة والإعلام – حيا المحافظ الهادي تلبية المجتمع وتعاون مختلف الجهات والمبادرات في تنفيذ الحملة وكذا جهود صندوق النظافة ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.
واعتبر المحافظ الهادي، دعوة قائد الثورة بأهمية استقبال شهر رمضان بحملات النظافة بأنها تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.
وأكد أهمية استقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأوبئة.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق.
فيما دعا وكيل أول المحافظة، المواطنين وكافة مبادرات ومكونات المجتمع إلى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة.. لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.
وأشار عاصم إلى أن تقدم ورقي الأمم يقاس بمدى نظافة شوارعها ومدنها.. مبينا أن محافظة صنعاء تمتاز بتاريخ حضاري يستدعي من أبنائها روح التضامن لتطويرها وتنميتها.. مشيدا بجهود عمال النظافة وتفانيهم من أجل نظافة الشوارع.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مبخوت محمد، أن الحملة مستمرة لرفع كافة المخلفات من الشوارع والأحياء ترافقها حملة التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. مبينا أن كافة معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء للإشراف على الحملة.
كما دشن أمين عام المجلس المحلي في المحافظة عبدالقادر الجيلاني – وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بالمحافظة ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي – حملة النظافة الشاملة في مركز ومجمع المحافظة بمشاركة عدد من الوكلاء وقيادات وموظفي ديوان المحافظة.
وأكد الجيلاني أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسؤولية مشتركة.
من جهته أكد وكيل المحافظة علي الغشمي – خلال تدشينه أعمال الحملة في مديرية بني حشيش، بحضور مدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام المجلس المحلي ابراهيم الجيلاني وعدد من مدراء مكاتب المحافظة على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة.
وفي تدشين الحملة في مديرية سنحان ، أشار وكيلا المحافظة جبران غوبر وعبدالقادر الشاوش.. بمشاركة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادة السلطة المحلية والإشرافية في المديرية – إلى أهمية حملات النظافة والتوعية المجتمعية للحفاظ علی صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.
إلى ذلك دعا عضو مجلس الشورى يحيى غوبر ووكيل المحافظة يحيى جمعان – أثناء تدشين الحملة في مديرية الحيمة الخارجية – المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والمبادرة برفع المخلفات للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.
وأكد عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة أحمد الصماط – خلال تدشين حملة النظافة في مديرية بني مطر على أهمية تفعيل المبادرات الطوعية لتعزيز أعمال النظافة وحماية البيئة.
من جانبهما أشار وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي والمهندس صالح المنتصر – خلال مشاركتهما في حملة النظافة بمديرية جحانة – إلى أهمية إماطة الأذى عن الشوارع والطرق وجعل شهر رمضان فرصة لتعزيز قيم الخير والإحسان وتنفيذ المبادرات لصالح المواطن والمجتمع.
وفي مديرية أرحب دشن وكيلا المحافظة محمد الحباري ومدير المديرية نصير الحباري، حملة النظافة الشاملة، مؤكدين أن استقبال شهر الصوم بهذه الحملة يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني في تنفيذ المبادرات التي تخدم المجتمع.
كما دشن وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومستشار المحافظة تركي قصيلة، حملة النظافة في مديرية مناخة بمشاركة مديري الموارد البشرية في المحافظة عبدالكريم السلامي والمغتربين فضل السعيدي وقيادة المديرية، لرفع المخلفات وتنظيف شوارع المدينة.
وفي مديرية بلاد الروس شارك وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري والقيادات المحلية والإشرافية في تنفيذ حملة النظافة الشاملة استعدادا لقدوم شهر رمضان واستجابة لدعوة قائد الثورة.
وأثنى مدير مديرية همدان منير الكبسي – في تدشين حملة النظافة، بمشاركة مدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس راجح المنتصر – على مبادرات المواطنين والمكاتب التنفيذية في رفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأسواق والأحياء والخطوط الرئيسية في المديرية.
ودشنت قيادة السلطة المحلية في مديرية الحيمة الداخلية، حملة النظافة في مركز المديرية والأسواق بمشاركة واسعة تجسيدا للهوية الإيمانية بأهمية الالتزام بالنظافة.
وشهدت بقية مديريات المحافظة حملات نظافة عكست الالتفاف الرسمي والشعبي مع الحملة والحرص على إنجاحها ، وشارك في هذه الحملات قيادات السلطة المحلية والإشرافية والتنفيذية والأمنية وشخصيات اجتماعية وتربوية.
كما نفّذ موظفو مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة صنعاء أمس أعمال نظافة ورفع المخلفات والأتربة تحت شعار ” أهلا رمضان”.
استهدفت أعمال النظافة بالتعاون مع عدد من رجال المرور رفع النفايات والأتربة وتنظيف الشارع الرئيسي في جولة دار سلم تجسيداً للمسؤولية المشتركة في الحفاظ على النظافة.
واعتبر مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الغولي مشاركة موظفي مكتب الزكاة في أعمال النظافة مسؤولية تنطلق من مبادئ الدين الإسلامي في جعل النظافة سلوكاً يومياً.
وحث فروع مكتب الزكاة في مديريات المحافظة على تبني المبادرات الداعمة لحملات النظافة وترسيخ القيم البيئية التي تعزّز من وعي وثقافة المجتمع بأهمية النظافة.
حجة
ودُشنت في محافظة حجة أمس، حملة نظافة واسعة نفذها صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع المكاتب التنفيذية وبمشاركة شعبية.
وفي التدشين أوضح محافظ حجة هلال الصوفي، أن حملة النظافة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتعزيز الوعي بأهمية النظافة كسلوك حضاري ومسؤولية مشتركة بين الجهات الرسمية وجميع أفراد المجتمع.
وشدد المحافظ الصوفي على أهمية الالتزام بالنظافة وتنفيذ حملات نظافة على مدار العام بالشراكة مع كافة الشرائح المجتمعية، من أجل الحفاظ على البيئة ونظافة المدن والشوارع.
ولفت إلى أهمية الحملة لإبراز المظهر الجمالي للمحافظة.. داعيا المواطنين إلى التعاون والمشاركة في الحملة من خلال تنظيف الأحياء والشوارع القريبة من منازلهم.
وفي الحملة – بمشاركة وكلاء المحافظة ورؤساء الهيئات ومدراء المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات – أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم إلى أن الحملة ستشمل كل شوارع المدينة ومراكز المديريات.
وأكد أهمية التعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء السكنية من خلال التزام المواطنين بوضع أكياس المخلفات في الأماكن المخصصة لها.. معتبرا المشاركة الشعبية الواسعة في تنفيذ الحملة دليلا على مستوى الوعي لدى المواطنين.
بدوره أفاد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين بأن الحملة التي ينفذها 300 عامل بمشاركة رسمية وشعبية ستستمر ثلاثة أيام.. مثمنا تفاعل قيادة المحافظة والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمواطنين في تنفيذ الحملة.
ذمار
من جانب آخر دّشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكلاء المحافظة أمس حملة نظافة وتوعية شاملة بالمحافظة استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وفي التدشين أشار المحافظ البخيتي إلى أن تدشين حملة النظافة يأتي استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية بتهيئة الأجواء والاستعداد النفسي لاستقبال الشهر الكريم.
وأوضح أنه تم تشكيل لجان فرعية على مستوى المجالس المحلية والحارات بإشراف العقال والمشرفين، كما تم توجيه المكاتب التنفيذية بالاهتمام بنظافة مكاتبهم وما جاورها، وتفعيل آلية الجمع المباشر للمخلفات.
وتطرق محافظ ذمار إلى أن حملة النظافة بالمحافظة التي انطلقت في ذكرى المولد النبوي ما تزال مستمرة لكنها لم تلق الاستجابة الكافية .. مبينا أن أهم ما يميز الحملة، مسؤولية الجميع في الاهتمام بتنظيف الحارات وأمام المنازل بشكل مستمر.
وحث المجالس المحلية وعقال الحارات والمكاتب التنفيذية على التفاعل والمشاركة في الحملة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات بحق المقصرين.
فيما أكد أمين محلي المحافظة العنسي أهمية مشاركة كافة القطاعات الرسمية والمجتمعية في الحملة، بما يسهم في إنجاحها وإبراز المظهر الحضاري بمركز المحافظة والمدن الثانوية.
ولفت إلى أهمية رفع الوعي والحرص على النظافة العامة بالشكل الذي يليق بأبناء المحافظة ويكفل الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.
وحث أصحاب المتاجر على الاهتمام بوضع براميل نظافة أمام محلاتهم لتسهيل رفعها من قبل عمّال النظافة بشكل مباشر وعدم رمي أي مخلفات على الأرصفة بالشوارع العامة والحارات.. مشيداً بمستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي مع الحملة.
بدوره أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل علي حسان، أنه تم تقسيم المدينة إلى عدة مناطق وتوزيع فرق العمل والمتطوعين والآليات والمعدات .. داعياً إلى مساندة جهود الصندوق في تنفيذ الحملة التي تستمر عدة أيام، بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.
ولفت إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين والمثقفين في رفع الوعي بأهمية النظافة ومسؤولية الجميع في الحفاظ عليها.
ريمة
إلى ذلك دُشنت في محافظة ريمة أمس حملة نظافة شاملة استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.
تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وفرع هيئة الزكاة، بمشاركة القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف وتعزيز الهوية الإيمانية.
وفي التدشين أوضح وكيل المحافظة محمد عبده مراد أن الحملة تأتي في إطار الحرص على الاهتمام بالنظافة والبيئة، خاصة خلال الشهر الكريم.
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة ومشاركتهم الفاعلة في حملة النظافة، ما يعكس الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة كسلوك حضاري وثقافي.
وأكد الوكيل مراد أهمية استمرار حملات النظافة وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في الحفاظ على النظافة والالتزام بمواعيد إخراج المخلفات، بما يسهم في تحسين خدمات النظافة.
ونوه بجهود مكاتب النظافة والتحسين وفرع هيئة الزكاة والجهات ذات العلاقة وتفاعلها في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .
كما دشنت في مراكز مديريتي مزهر والسلفية حملة نظافة شاملة بمشاركة قيادتي المديريتين وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب وممثلي المنظمات المدنية والشباب.
المحويت
ودُشنت في عموم مديريات محافظة المحويت أمس حملات نظافة شاملة بقدوم شهر رمضان، بمشاركة وكلاء المحافظة والمكاتب التنفيذية ومبادرات مجتمعية وشبابية.
تهدف الحملات إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في المديريات تلبية لدعوة القيادة الثورية والسياسية.
شهدت الحملات تفاعلاً وزخماً من قبل المواطنين والمشاركين فيها، الذين أكدوا أن المشاركة في حملات نظافة واسعة، يعكس روح المسؤولية في الحفاظ على النظافة والبيئة.
ولفتوا إلى أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين وأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري.
الحديدة
دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس السبت حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات من أحياء وشوارع مدينة الحديدة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة تحت شعار ” أهلا رمضان “.
وفي التدشين أشار قحيم إلى أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط – حفظهما الله – بالمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأكد أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الإلتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسؤولية مشتركة بين الجانبين الرسمي والشعبي.
لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق والأماكن العامة.
ودعا القائم بأعمال المحافظ المواطنين وكافة العاملين في وحدات الخدمة العامة بالدولة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة بما يكفل نجاحها في بلوغ الأهداف المرجوة.
حضر التدشين وكلاء المحافظة وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديريات مركز المحافظة.
وعلى صعيد متصل دشن وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أمس حملة نظافة شاملة في مديرية باجل تحت شعار ” أهلا رمضان “.
تهدف الحملة التي انطلقت من مركز المديرية بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية وتعاون مكاتب وجهات رسمية إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المديرية.
وفي التدشين بحضور مدير المديرية أدهم ثوابه أشاد البشري بالتفاعل الرسمي والشعبي مع الحملة وكذا جهود المجلس المحلي ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.
وأكد على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة واستقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأمراض والأوبئة.
حضر التدشين مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس والمنسق المجتمعي لمؤسسة بنيان التنموية عبده أحمد الهارب، والمكتب الاشرافي ياسر الحسني، ومدير صندوق النظافة في باجل صفوان المهدي واﻷشغال فاضل القديمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.
كما دشنت أمس في مديرية المنصورية محافظة الحديدة حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات من أحياء وشوارع المديرية بمشاركة عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والمتطوعين.
وفي التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر إلی أهمية حملات النظافة والتوعية المجتمعية للحفاظ علی صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.
كما نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة والفروع التابعة لها في المديريات أمس حملة نظافة في مرافق المؤسسة والفروع والشوارع المحيطة بها تجسيدا للهوية الإيمانية بأهمية الالتزام بالنظافة.
وثمن مدير المؤسسة عبدالرحمن اسحاق دور موظفي المؤسسة في تنفيذ حملة النظافة الشاملة استعدادا لقدوم شهر رمضان واستجابة لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.
هذا وقد شهدت بقية مديريات المحافظة والمرافق الحكومية والخاصة حملات نظافة وتوعية مجتمعية رافقها تفاعل وزخم كبير من الموظفين والمواطنين في مختلف أروقة المنشآت وشوارع وأحياء المحافظة والمديريات الذين أكدوا أن المشاركة في حملات النظافة يعكس روح المسؤولية في الحفاظ على النظافة والبيئة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري.
تعز
كما دشّن محافظ تعز سليم محمد المغلس أمس حملة نظافة شاملة، ينظمها صندوق النظافة والتحسين استعداداً لاستقبال شهر رمضان.
وفي التدشين بحضور المدير التنفيذي للصندوق طلال الصوفي، أشاد المحافظ المغلس بجهود عمّال النظافة في جمع أكوام القمامة والمخلفات ورفعها والحفاظ على النظافة والبيئة.
وعبر عن التقدير لكافة عمّال النظافة ودورهم في الاهتمام بالنظافة وإبراز الوجه الحضاري لمدينة تعز من خلال رفع المخلفات والحفاظ على المجتمع من الأمراض والأوبئة.
وأكد محافظ تعز أن أعمال النظافة تستهدف مختلف مديريات المحافظة التزاماً بتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في رفع أكوام القمامة من الشوارع والأسواق والأحياء.
وقال “إن المحافظة أرسلت 300 برميل بلاستيكي مخصص لرفع المخلفات من المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والمرتزقة، نظراً لتكدس أكوام القمامة، ما يضاعف من تفشي الأمراض والأوبئة في أوساط المجتمع”.
فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من كافة المديريات والعزل والشوارع الرئيسية استعداداً لاستقبال شهر رمضان.
عمران
كما دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أمس حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين تحت شعار ” أهلا رمضان ” .
وفي الحملة التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة أمين فراص وعبدالعزيز أبو خرفشة وعبدالرحمن الغولي وعبدالله الصعر ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد محافظ عمران أهمية الحملة التي شارك فيها أبناء المحافظة والجهات الرسمية تجسيدا للمسؤولية في الحفاظ على نظافة البيئة استجابة لدعوة قائد الثورة.
وحث على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لجعل المدن والشوارع نظيفة بما يليق بيمن الإيمان والحكمة كونها قيم دينية وحضارية.
وأكد أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين .. داعيا إلى الاهتمام بالنظافة بدءاً من المنزل والحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية.
فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين سلطان القراحي ونائبه مقبل دومان، أن الحملة تهدف إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في مركز المحافظة والمديريات استقبالا لشهر رمضان الكريم.
وأشارا إلى أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من الشوارع والأحياء بالتزامن مع حملة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. موضحين أن معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء.
إلى ذلك نفذ مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة هادي الحمزي، بمشاركة كوادر وموظفي المستشفى ومالكي الصيدليات، حملة نظافة في الشارع العام المجاور للمستشفى.
وأشار مدير المستشفى، إلى أن المشاركة في حملة النظافة في الشوارع والأماكن المجاورة للمستشفى واجب وطني وديني .. مؤكدا أن النظافة هي السبيل للوقاية من الأمراض والأوبئة.
إب
ودشن محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس، حملة نظافة واسعة بمركز المحافظة والمديريات في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.
تهدف الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية وشعبية، رفع المخلفات والمظاهر المشوهة وتشجير وتحسين المنظر الجمالي والبيئي والحفاظ على النظافة.
وفي التدشين أوضح المحافظ صلاح أن الحملة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية وتجسيد الهوية الإيمانية في الحفاظ على النظافة .. مشدداً على ضرورة تطوير آليات العمل لتعزيز مستوى أعمال النظافة بصورة مستمرة.
وحث القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية بالمديريات والخطباء والإعلاميين وعقال الحارات، على الاضطلاع بدورهم في حشد الجهود لإنجاح حملة النظافة .. موجهاً فرع هيئة الزكاة بصرف سلال غذائية لعّمال النظافة خلال الشهر الكريم ضمن المصارف الشرعية.
فيما أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي، أهمية تنفيذ حملات نظافة، للحفاظ على البيئة خلال الشهر الكريم .. داعياً إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة الطوعية في رفع المخلفات.
بدوره أشار أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، إلى أن النظافة من الأعمال التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .. لافتاً إلى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وتعزيز مشاركة المجتمع فيها.
من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة بالمحافظة بلال الدار، أن الحملة التي تستمر عدة أيام تستهدف تعزيز جهود عمّال النظافة في رفع المخلفات .. مبيناً أن ألف و700 عامل وعاملة نظافة يشاركون في رفع المخلفات والأتربة المتكدسة عبر 162 معدة وعشرة شيولات .
في حين أوضح رئيس الحملة أحمد علي الجندي أن الحملة تستهدف رفع أكثر من 40 ألف طن مخلفات بمشاركة مجتمعية.
حضر التدشين وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ومدير مديرية المشنة العميد علي البعداني وعدد من المعنيين.
إلى ذلك تفقد محافظ إب ومشرف المحافظة سير أعمال النظافة في عدد من الشوارع والأحياء السكنية بمركز المحافظة.
فيما تفقد أمين عام محلي المحافظة ومعه نائب مدير صندوق النظافة محمد رشيد المنصوب أعمال الفرق التطوعية وعمّال النظافة في منطقة الذهوب بمديرية المشنة.
وفي السياق ذاته تفقد وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبدالواحد المروعي وقاسم المساوى وصادق حمزة وراكان النقيب وعبدالرحمن الزكري وقاسم العنسي وحارث المليكي وجبران باشا ومديرا مكتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان والمشنة علي البعداني، سير أعمال النظافة بمديريات الظهار وريف إب وبعدان، والمخادر، ويريم والعدين ومذيخرة والمشنة.
مصلحة التأهيل
كما دشن وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد العبالي ومعه قيادة المصلحة ومدراء عمومها وكافة منتسبي المصلحة أمس حملة نظافة شاملة بمناسبة قدم شهر رمضان المبارك.
وتأتي الحملة التي انطلقت في رئاسة المصلحة وتنتهي في جميع الإصلاحيات المركزية والاحتياطية تلبية لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى حيث تم رفع المخلفات والأتربة.
وشهدت الحملة التي قام بها مدراء عموم وضابط وأفراد المصلحة تحت شعار أهلا رمضان بالتعقيم وتنظيف الإدارات وباحة المصلحة والإصلاحيات الأخرى.
وأشاد وكيل المصلحة العميد محمد العبالي بتفاعل منتسبي المصلحة مع الحملة التي عكست مستوى الالتفاف مع التوجيهات والحرص على إنجاحها وتجسيدا للهوية الإيمانية .. مشيراً إلى أن الحملة تعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني في تنفيذ المبادرات والتوجيهات التي تخدم المجتمع.
الضالع
إلى ذلك دشن وكيلا محافظة الضالع ضيف الله الضبياني وعزيز الحيدري أمس في مديريتي دمت وجبن حملة نظافة شاملة، ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.
وفي التدشين أوضح الوكيل الضبياني أن تنفيذ الحملة يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان والحرص على تجسيد الهوية الإيمانية في الحفاظ على النظافة والبيئة.
ودعا إلى مشاركة الجميع في الحملة لدعم جهود العاملين في رفع المخلفات وتنظيف الأحياء والشوارع .. لافتاً إلى أن الحملة تستهدف كافة الحارات وإحياء والشوارع.
وأشاد وكيل المحافظة بالسواعد السمراء وما يبذلونه من جهود في الحفاظ على النظافة التي تعتبر سلوكاً إيجابياً يعكس حضارة وأصالة الشعب اليمني في مختلف المجالات .. معبراً عن تقديره لجهود عمّال النظافة الذين شاركوا في الحملة.
بدوره أوضح وكيل المحافظة الحيدري، أن الحملة التي تُنفذ بمتابعة وإشراف قيادة المحافظة، بقدوم شهر رمضان، تستهدف رفع القمامة المتكدسة وإزالة المخلفات، في شوارع المحافظة والمدن الثانوية والأحياء والحارات بمشاركة مجتمعية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.
ودعا شرائح المجتمع إلى الإسهام الفاعل في الحملة التي تستمر ثلاثة أيام، للحفاظ على البيئة والصحة العامة.
الجوف
من جهة أخرى دشن محافظ الجوف عامر المراني، أمس حملة نظافة شاملة بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين استعداداً لقدوم شهر رمضان.
وفي الحملة التي شارك فيها بحضور مدير الأمن علي محسن الحمزي ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد محافظ الجوف أهمية الحملة التي يشارك فيها أبناء المحافظة والجهات الرسمية تجسيداً للمسؤولية في الحفاظ على نظافة البيئة واستجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية.
وحث على تظافر الجهود الرسمية والشعبية لجعل المدن والشوارع نظيفة بما يليق بيمن الإيمان والحكمة .. مؤكداً أهمية الحملة في تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة وحماية البيئة.
ودعا إلى الاهتمام بالنظافة بدءاً من المنزل والحي وعدم رمي المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية .. مطالباً المواطنين بالتعاون والمشاركة في الحملة بتنظيف المساحات القريبة من منازلهم ومناطقهم.
كما أكد المحافظ المراني أهمية الحملة في إبراز المظهر الجمالي للمدينة ومديرياتها .. منوها بجهود صندوق النظافة والتحسين والمكاتب والجهات المعنية وتفاعلها في تنفيذ الحملة التي تستهدف رفع المخلفات ونظافة الشوارع والأحياء وتخفيف الازدحام المروري وصيانة شبكة الصرف الصحي وغيرها.
فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين وليد العذري، أن الحملة تهدف لرفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن في مركز المحافظة والمديريات استقبالا لشهر رمضان.
وأشار إلى أن الحملة ستستمر في رفع المخلفات من الشوارع والأحياء بالتزامن مع حملة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.
وأكد العذري أن فرق وآليات ومعدات النظافة باشرت بأعمال النظافة أمس بمشاركة مجتمعية .. داعياً إلى التعاون في رفع المخلفات والالتزام بإخراجها في المواعيد والمواقع المحددة.
إلى ذلك دّشنت في مديرية المراشي بالجوف أمس حملة نظافة وتوعية شاملة بالمديرية استعداداً لشهر رمضان.
وفي التدشين أشار مدير المديرية عدنان القحم إلى أن حملة النظافة تأتي استجابة لدعوة القيادة الثورية والسياسية بتهيئة الأجواء والاستعداد النفسي لاستقبال الشهر الكريم.
ولفت إلى الحرص على النظافة العامة، بما يضمن الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع .. منوها بمشاركة كافة القطاعات الرسمية والمجتمعية في الحملة بما يسهم في إنجاحها.
ودعا أصحاب المحال إلى الاهتمام بوضع براميل نظافة أمام محلاتهم لتسهيل رفعها من قبل عمّال النظافة بشكل مباشر وعدم رمي أي مخلفات بشكل عشوائي ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
فيما عبر المشاركون في الحملة وأبناء المديرية عن ارتياحهم لتنفيذ الحملة في رفع أكوام القمامة والمخلفات .. داعين إلى التعاون والاستمرار في تنفيذ حملات النظافة بشكل دوري.
صعدة
كما دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس، حملة نظافة واسعة في المحافظة استجابة لدعوة قائد الثورة.
وخلال التدشين- بمشاركة أمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكلاء المحافظة- أشاد المحافظ عوض بمستوى المشاركة الرسمية والشعبية في تنفيذ الحملة التي تشمل عاصمة المحافظة ومراكز المديريات.
وأكد أن التفاعل الكبير مع الحملة يعبّر عن الوعي بأهمية النظافة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة ومنع انتشار الأوبئة والأمراض.. مثمنا جهود صندوق النظافة والتحسين المستمرة للحفاظ على نظافة كل مديريات المحافظة.
فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين محمد البعداني، أن الحملة التي تستهدف عاصمة المحافظة وعواصم المديريات شهدت مشاركة كبيرة من المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والمبادرات المجتمعية والمواطنين.
مؤسسة أنعام اليمن للتنمية
إلى ذلك نفذت مؤسسة أنعام اليمن للتنمية، أمس السبت، حملة نظافة في عدد من شوارع مديرية السبعين في أمانة العاصمة صنعاء، تحت شعار «أهلاً رمضان».
وأكد المشاركون في حملة النظافة – من قيادات المؤسسة التنموية وجميع موظفيها – أن الحملة تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة بتنفيذ حملات نظافة رسمية وشعبية واسعة يتعاون فيها الجميع استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم.
وثمن المشاركون في الحملة، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأعمال النظافة باعتبارها شعبة من شعب الإيمان، مشيرين إلى أن الحملة تأتي في ظل تهيئة الأمة لاستقبال الشهر الكريم وتجسيد قيم النظافة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف كسلوك حضاري وثقافي، للحفاظ على البيئة والصحة العامة.
ولفتوا إلى أن حملات النظافة ورفع المخلفات تسهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة العامة وصحة المجتمع وتعمل على الحد من تكاثر نواقل الأمراض والأوبئة.
وأشاروا إلى أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء النفسية والروحية لاستقبال الشهر الفضيل وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في الالتزام بالنظافة والحفاظ عليها كمسؤولية مشتركة بين جميع مكونات المجتمع.
يشار إلى أن دعوة قائد الثورة للقيام بحملات نظافة رسمية وشعبية واسعة، حظيت بتفاعل رسمي وشعبي منقطع النظير، حيث دشنت أمس حملات تنظيف للأحياء والشوارع والمناطق والمديريات في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا