تعز..اجتماع يناقش خطة مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة

الثورة نت../

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة تعز اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو، خطة مكتب الهيئة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الاهدل ونوابه ومديري الإدارات المختصة والفروع بالمديريات، إلى آلية إعادة تنظيم عمل فروع الهيئة والصلاحيات الممنوحة لتحسين الأداء وتحصيل الموارد والاهتمام بالمصارف الوقفية وخدمة بيوت الله.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الهيئة الحرص على تعزيز إجراءات الحفاظ على أراضي وممتلكات وأصول الوقف .. مشيراً الى أن تدشين مشروع ” إنما يعمر مساجد الله” لترميم وصيانة المساجد من أولويات الهيئة والعمل على تعزيز عمل الوقف لما أوقف له.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود للارتقاء بالأداء الوقفي خلال الفترة المقبلة، وتطوير البناء المؤسسي والإداري لفرع الهيئة بالمحافظة والمديريات.

ولفت علاو إلى اعتزام الهيئة التركيز على الوثائق والوصايا وتفعيل دور الشئون القانونية والحصر الوثائقي والميداني والتركيز على الجوانب الاستثمارية.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف في تعز الأهدل إلى أن أعمال الصيانة تستهدف المساجد التي تحتاج إلى ترميم وتأهيل .. مبيناً أنه تم تخصيص 92 مليون ريال لأعمال الصيانة للمساجد المستهدفة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا