بتكلفة 100 مليون ريال.. محافظ صنعاء يدشن مشروع “إنما يعمر مساجد الله”

الثورة نت//

بدأت بمحافظة صنعاء اليوم أعمال مشروع ترميم وصيانة وتأثيث المساجد بالمحافظة ضمن مشروع ” إنما يعمر مساجد الله ” الذي تنفذه الهيئة العامة للأوقاف.

يستهدف المشروع تأثيث 23 مسجدا في مختلف مديريات المحافظة وتزويدها بمكبرات صوت ومنظومات طاقة شمسية وأدوات نظافة وتنفيذ أعمال صيانة لها بكلفة 100 مليون ريال.

وأشاد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بمشروع تعمير المساجد وصيانتها وتوفير كافة احتياجاتها والحفاظ على ممتلكاتها باعتبارها أمانة ومسئولية لتحقيق مقاصد الواقفين.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على أموال الوقف من الضياع والاندثار والتلف وترسيخ حرمته حتى لا يكون عرضة للسلب والاستيلاء مع توجيه عائدها لأوجه البر والمقاصد النبيلة التي حددها الواقف باعتبارها أمانة وضعها الأموات في رقاب الأحياء.

فيما أشار ووكيل الهيئة العامة للأوقاف عبدالله القدمي لقطاع المساجد  إلى ضرورة  تضافر الجهود لنشر مفاهيم فقه الوقف وتشكيل وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على أموال الأوقاف واستثمارها وتنميتها واتخاذ كافة الاجراءات في حال ثبوت أي تلاعب بمقاصد الأوقاف.

كما حث المجتمع و القادرين والموسرين على البذل والعطاء وتجسيد قيم معاني الإيثار والتراحم والتكافل في المجتمع وتوسيع مجالاته خاصة المتصلة بإعمار المساجد والإنفاق عليها.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبده السراجي أن تدشين مشروع صيانة وترميم المساجد يشمل عدد من المساجد التاريخية بالتزامن مع قدوم شهر رمضان..لافتا إلى أن خطة المكتب للعام الجاري تتضمن تفعيل العمل الوقفي وتصحيح الاختلالات وإعمار المساجد والإنفاق عليها.

 

قد يعجبك ايضا