قوات الاحتلال الصهيوني تختطف 13 فلسطينياً.. والخارجية الفلسطينية تطالب بإدراج الكيان الغاصب في قائمة العار

 

الثورة / فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ثلاثة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم قلنديا وبلدتي العيزرية والعيسوية في القدس المحتلة وبلدتي كوبر في رام الله وسعير في الخليل واعتقلت ثلاثة عشر فلسطينياً.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، أمس الأول، فلسطينيين اثنين في القدس المحتلة وجنين بالضفة الغربية، إلى ذلك جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها الأمين العام للأمم المتحدة بإضافة كيان الاحتلال الإسرائيلي على قائمة الأمم المتحدة للجهات التي تنتهك حقوق الأطفال (قائمة العار) وبضرورة مساءلته عن انتهاكاته المستمرة للقانون الدولي وحقوق الطفل الفلسطيني.
ونقلت وكالة “وفا” عن الخارجية قولها – في بيان أمس، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني – إن من حق الأطفال الفلسطينيين العيش بأمان وسلام أسوة بأطفال العالم إضافة إلى حقهم في التمتع بالحماية القانونية اللازمة من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري الممنهجة لحقوقهم، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده ومحاسبة مجرمي الحرب على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.
وأشارت الخارجية إلى أن الأطفال الفلسطينيين هم من أكثر فئات الشعب الفلسطيني تضرراً وتأثراً بسياسات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية التي تتضمن منع الوصول للخدمات العامة كالتعليم والعمل والصحة، إضافة إلى الترحيل القسري والاضطهاد وإرهاب المستوطنين اليومي.
ولفتت الخارجية إلى أن قوات الاحتلال الصهيونية قتلت منذ العام 2011م ما يزيد على 781 طفلاً فلسطينياً، إضافة إلى عمليات الاعتقال واسعة النطاق التي تطال الأطفال دون مراعاة لحقوقهم القانونية ومصلحتهم الفضلى المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.. موضحة أن 146 طفلاً يعانون أوضاعاً كارثية جراء التعذيب النفسي والجسدي في معتقلات الاحتلال وذلك في محاولات بائسة لتشويه جيل الأطفال وتنفيذ مخططات الاحتلال في هدم مستقبل الشعب الفلسطيني وأمنه وسلامته.
وأكدت الخارجية أنها ستواصل العمل على كل الصعد الدولية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحديداً الأطفال، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها مع أطفالهم.

قد يعجبك ايضا