الكشف عن معلومات جديدة حول مهاجم الكابيتول الأمريكي

 

الثورة نت/
ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن مسؤول أمريكي، أن نوح غرين، المتهم بمهاجمة الكابيتول الأمريكي بسيارته يوم الجمعة الماضي، كان يعاني من “الأوهام وجنون العظمة والأفكار الانتحارية”.

ونقلت “أسوشيتد برس”عن المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته ايضا، إن المحققين يركزون بشكل متزايد على الصحة العقلية لـ”غرين”، أثناء عملهم لتحديد دافع الهجوم، لافتا إلى أن المحققين تحدثوا إلى أسرة غرين التي تكلمت عن أفكاره الوهمية المتزايدة.

وأشارت الوكالة إلى أن غرين كان قد كتب في منشورات على الإنترنت، جرت إزالتها، أنه “تحت سيطرة العقل الحكومي، وأنه مراقب”، حيث تم رصد بعض هذه المنشورات بواسطة مجموعة “SITE”، التي تتعقب النشاط عبر الإنترنت.

كما كان غرين قد كتب في “فيسبوك”: “لقد خضعت لبعض من أكبر الاختبارات التي لا يمكن تصورها في حياتي…أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي، ويعود ذلك جزئيا إلى الآلام..ولكن في النهاية، هذا بحث عن رحلة روحية”، بحسب ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وسبق أن أفادت شرطة مبنى الكابيتول، الذي يحتضن مقر الكونغرس الأمريكي، بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب نقطة حراسة لأفراد قوات الأمن التي تحمي مبنى الكابيتول، ما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع، في حين قال مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، إن المهاجم الذي اندفع بسيارته صوب أفراد شرطة مبنى الكونغرس الأمريكي، يدعى نوح غرين، ويبلغ من العمر 25 عاما.

وقالت القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول، يوجاناندا بيتمان، في مؤتمر صحفي بعد الحادث، إن المشتبه به قاد المركبة بغرض دهس الضباط، ثم ترجل واندفع نحوهم ملوحا بسكين في يده.

وأضافت أن الشرطة ردت بإطلاق النار على المشتبه به، ما أدى لمقتله، مشيرة إلى أن أحد الضباط قتل أيضا، بينما أصيب آخر.

وهذا هو ثاني هجوم يشهده الكابيتول عام 2021 حيث سبق أن اقتحمت مجموعة لأنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، مقر الكونغرس يوم 6 مارس خلال اضطرابات واسعة أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، بينهم رجل شرطة.

قد يعجبك ايضا