هيئة الزكاة تدشن مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والفقراء بذمار

الثورة نت//

دشنّت الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين للعام 2021م بمحافظة ذمار.

وفي التدشين أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني، الحرص على تحديث بيانات المستحقين من الفقراء والمساكين بما يسهم في وصول الزكاة إلى المستحقين.

وأشار إلى أن برنامج وأنشطة ومشاريع الهيئة منذ تأسيسها توظّف في مكانها الصحيح وتصرف في مصارف الزكاة الشرعية .. مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة في تحصيل الموارد الزكوية وتنميتها وتنفيذ المشاريع الخيرية.

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، أوضح القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني أن لجان التحقق ستقوم بالتأكد من بيانات المستحقين لتصحيح كشوفات الحصر واستبعاد من لا ينطبق عليهم شروط استحقاق الزكاة.

وأشار إلى حرص الهيئة على صرف الزكاة بمشاركة المجتمع بمن فيهم العقال والأمناء والتربويين والمزكّين أنفسهم على مستوى الحارات والعزل في المديريات .. حاثاً على توحيد جهود اللجان في تحديث البيانات بشكل دائم.

واستعرض المشاريع الخيرية التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها ومنها مشاريع الأسر العاجزة، والتمكين الاقتصادي لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل أن تدشين تحديث بيانات الفقراء بمشاركة مدراء الفروع بالمديريات ولجان التحديث المجتمعية يهدف للتأكد من صحة البيانات والمعلومات المرفوعة عن المستحقين للزكاة الذين تم حصرهم بمديريات المحافظة.

حضر التدشين مدير مكتب هيئة الزكاة بمحافظة إب ماجد التينه ونائب مدير مكتب الهيئة بذمار محمد عبدالرزاق ومدراء الإدارات.

قد يعجبك ايضا