السامعي: الجيش واللجان الشعبية سطروا انتصارات نوعية مرّغت أنوف العدوان رغم فارق الإمكانيات

تواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للصمود في عموم المحافظات

 

التأكيد على استمرار دعم الجبهات حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين

الثورة / سبأ

جبهة التحرير
أٌقيمت أمس في صنعاء، فعالية خطابية وفنية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، نظمها حزب جبهة التحرير.
وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بدور قيادة وكوادر حزب جبهة التحرير في الشمال والجنوب في النضال ضد المستعمر البريطاني وطرده من الأراضي اليمنية في جنوب الوطن.
وأكد أهمية دور حزب جبهة التحرير في طرد المحتل الجديد من جنوب الوطن من خلال دفع الرجال وتقديم قوافل العطاء إلى الجبهات لدحر الغزاة والمحتلين، وإلى جانبهم أبناء الشعب اليمني.. معتبراً الغزاة الجدد امتداداً للمحتل القديم وأدواته من العملاء والمرتزقة.
وأشار السامعي إلى التواصل مع قيادات من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية والتشاور حول الهمّ الوطني المشترك واستعدادهم العودة إلى صف الوطن.. لافتاً إلى أن اليمن سينتصر على الغزاة والمحتلين طال الزمن أم قصر، ما يتطلب من الجميع استمرار دعم الجبهات.
وتطرق إلى المبادرة التي قدّمتها السعودية خلال الأيام الماضية وتناسيها أعمال القتل واستهداف الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية.. مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى جرائم وانتهاكات أمريكا والسعودية، ولا يمكن أن يكون تابعاً للسعودية مهما بلغت التضحيات.
وأشاد عضو السياسي الأعلى السامعي، بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية وانتصارات نوعية في مختلف الجبهات والتي مرّغت أنوف قوى العدوان رغم فارق الإمكانيات في العتاد.. مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستكون فيها مفاجآت تثلج صدور اليمنيين.
فيما أشار أمين عام حزب جبهة التحرير صالح صائل وأمين سر الجبهة الدكتور عارف العامري، إلى الإرهاصات التي رافقت العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وأهدافه المعلنة في إعادة الشرعية المزعومة والقضاء على القدرات العسكرية وتأمين حدود السعودية.
وأكدا أن الشعب اليمني بعد ست سنوات من الصمود والثبات، بات أكثر قوة وتماسكاً وإصراراً على مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته وردعه، من خلال استهدافه في عقر داره.
وأوضح صائل والعامري أن دول العدوان تهاونت في فهم حقيقة الشعب اليمني وتمادت في غطرستها ورسمت خططها بناءً على معلومات غير صحيحة، واعتقدت أن عدوانها سيزعزع ويفكك الوحدة الوطنية، لكنها حصدت العلقم.
وثمنا دور أبطال الجيش واللجان الشعبية وتدافعهم إلى الجبهات ووقوف المرأة اليمنية إلى جانب المرابطين – بتقديم التبرعات المالية والعينية والمساعدات الغذائية، بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية – التي حضرها أعضاء مجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي ومصلح أبو شعر وصالح بينون والقائم بأعمال وزير شؤون المغتربين زايد الريامي – استعرض عضو رابطة علماء اليمن أمين البرعي، انتهاكات قوى الاحتلال في المحافظات الجنوبية والشرقية، منذ ست سنوات .. لافتاً إلى جرائم الاغتيالات والتصفيات وغيرها بحق أبناء المحافظات الجنوبية والتي طالت حتى أئمة المساجد.
وأوضح أن أمريكا والسعودية شنتا عدواناً على اليمن وجمعتا شذاذ الآفاق واستخدمتا أفتك الأسلحة الذكية والمحرمة دولياً لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات البلاد في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
تخلل الفعالية – بحضور نائب رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عادل راجح ورؤساء وأمناء عموم الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان – قصيدة للشاعر علي الحميقاني وفقرة فنية من التراث الشعبي وأنشودة لحزب جبهة التحرير.

أمانة العاصمة
إلى ذلك نظم أبناء حيي الدائري الغربي والزراعة بمديرية معين في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود .
وفي الفعالية أشار عضو الهيئة الإدارية في المجلس المحلي بالمديرية محمد الشعري، إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود لاستعراض البطولات والملاحم التي اجترحها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان .
ولفت إلى أهمية تفعيل القطاع الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .. داعياً إلى استمرار الحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر .
من جانبه أوضح عضو المجلس المحلي في المديرية عبدالله الحاجري، أن العدوان راهن على كسر إرادة الشعب اليمني في غضون أسبوعين، لكنه فشل أمام الصمود والثبات اليمني المستمر منذ ستة أعوام.
فيما باركت كلمة أسر الشهداء، تطوير القدرات العسكرية وتحقيق الانتصارات الميدانية واستبسال وتضحيات الجيش واللجان الشعبية، مؤكدة مواصلة الصمود والثبات مهما كانت التضحيات حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية – بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية – لوحة فنية استعراضية مستوحاة من الفلكلور والبرع الشعبي .

ذمار
من جانبه اطلع محافظ ذمار محمد البخيتي أمس، على معرض صور الطرق والجسور المدمرة بفعل العدوان، الذي نظمته المؤسسة العامة للطرق والجسور بالتزامن مع الذكرى السادسة للصمود في وجه العدوان.
واستمع المحافظ البخيتي – من رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي – إلى شرح حول ما يحتويه المعرض من توثيق كامل للجسور ومقاطع الطرق التي دمرّها تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
وأوضح الحضرمي أن المعرض يحتوي على أعمال نفذتها المؤسسة منذ بداية العدوان ومن ضمنها نحو 50 جسراً تم إعادة إنشائها من إجمالي 101 جسر دمرها تحالف العدوان، إضافة إلى فتح وصيانة الطرق المقطوعة والمتضررة نتيجة القصف وغيرها من أعمال الطوارئ على شبكة الطرق.
وتطرق إلى حجم الخسائر التي تكبدّتها المؤسسة نتيجة الاستهداف المباشر لمقراتها ومعداتها ومخازن قطع الغيار وفرقها الفنية العاملة في الميدان التي حاول العدوان من خلالها وقف ما تقوم به المؤسسة من مهام لاستمرار حركة السير على الطرق الرئيسية.
وقد أكد محافظ ذمار أن جهود المؤسسة المستمرة في إعادة تأهيل الطرق والجسور المدمرة ساهمت في إفشال مخططات العدوان الرامية قطع الطرق الرئيسة والإضرار بمصالح المواطنين.
وأشاد بعزيمة قيادة ومنتسبي المؤسسة وتفانيهم في أداء واجباتهم رغم المخاطر التي تواجههم وشحة الإمكانيات والموارد.
ونوه المحافظ البخيتي بجهود مؤسسة الطرق في الحفاظ على شبكة الطرق وتأهيل ما دمره العدوان بما يضمن استمرار حركة السير، باعتبارها عنصرا أساسياً لتحقيق التنمية.
رافقهما خلال الزيارة نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي ومدراء عموم الجسور والأنفاق المهندس عدنان إبراهيم والصيانة المهندس عبدالقادر بادي والمشاريع المهندس صادق الجرباني.

الحديدة
كما أقيمت أمس في محافظة الحديدة، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، تحت شعار “صمودنا.. يرعب عدونا”، نظمها مركز المتحدون للغات والتدريب، بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني .
وفي الفعالية أشار مديرا مديرية الحوك جماعي كليب وصندوق النظافة والتحسين في المحافظة الدكتور ماجد الإدريسي، إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفتا إلى أهمية إدراك أهداف العدوان الرامية إلى احتلال الأرض وتركيع وإذلال الشعب اليمني، مؤكدين مواصلة الصمود والثبات في مواجهة الأعداء.
بدورها أشارت مديرة المركز شريهان مكرد، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وإبراز تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية، لافتة إلى أن ثبات المرابطين في الجبهات انعكاس لصمود كافة أبناء الوطن.
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي في مديرية الميناء حسن رسمي ورئيس مؤسسة المتحدون للتأهيل والتنمية محمود حاتم وأمين عام المؤسسة عبد الرحمن شكري وعدد من الأكاديميين والطلاب.

ريمة
ونظمت حرائر مركز محافظة ريمة ومنطقة بني الضبيبي في مديرية الجبين أمس، فعاليتين ثقافية وخطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعاليتين ألقيت كلمات أشارت إلى أن اليوم الوطني للصمود جاء هذا العام والوطن يشهد مرحلة تاريخية من الثبات في مواجهة العدوان والحصار.
وأكدت الكلمات استمرار الصمود والثبات وبذل التضحيات ودعم ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر .

قد يعجبك ايضا