لقاء في مناخة بصنعاء لتعزيز التحشيد والمبادرات المجتمعية

الثورة نت//

ناقش لقاء توعوي في مديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم  سبل تعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تخفيض المهور وتيسير الزواج.

واستعرض اللقاء بحضور قيادات ووجهاء ومشايخ مدينة مناخة والعلماء والشخصيات الاجتماعية، آلية تنسيق الجهود لتعزيز التحشيد لدعم معركة الصمود في وجه العدوان.

وتطرق إلى إجراءات توقيع وثيقة تخفيض المهور وتيسير الزواج للتخفيف من الأعباء على المجتمع ومنع إطلاق الرصاص في الأعراس.

وركز اللقاء على الجوانب المتصلة باستمرار التحشيد وإقامة الفعاليات والوقفات المترجمة للهوية الايمانية وأهمية تطبيقها، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

وأكد مدير المديرية عبدالله المروني، أهمية ترسيخ الهوية في أوساط المجتمع وتعزيز التكافل ودعم الجبهات بما يعزز من انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وحث على استمرار تنفيذ مبادرات مجتمعية في الزراعة والطرق والرصف والمياه، بما يخفف من المعاناة التي فرضها استمرار العدوان.

فيما استعرض مدير الإعلام والتوعية بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين شواهد من انتكاسات وهزائم العدو في الميدان وثمار الاصطفاف والتلاحم والصمود الشعبي في تحقيق نجاحات في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أبعاد الحرب الناعمة للعدوان لاستهداف هوية الشعب اليمني .. لافتا إلى مسؤولية الجميع في مواجهة الحرب وتحصين المجتمع من مخاطرها وأضرارها.

وأكد حميد الدين أهمية دور الخطباء والعلماء وأمناء العزل والقرى في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بفريضة الزكاة لتطهير المال والأنفس .. لافتا إلى النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية في موارد ومشاريع الزكاة وعائداتها على المحتاجين.

بدوره أكد مدير أمن المديرية مجاهد العيفري أهمية تضافر جهود الجميع لتعزيز الانتصارات التي تحققت في الجبهات وتيسير الزواج على الشباب.

وأكد مسئولو وأبناء مدينة مناخة الاستعداد بذل المزيد من الجهود وحشد الطاقات لاستمرار رفد الجبهات والتنسيق لتقديم المزيد من قوافل المدد والرجال لنصرة الوطن.

قد يعجبك ايضا