استمرار الصمود خيار لا بديل عنه للدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله

ملايين اليمنيين يشاركون اليوم في مسيرات الصمود بمزيد من الثبات والثقة بالنصر

 

الدعوة إلى المساهمة في صناعة النصر من خلال دعم المرابطين في الجبهات بالمال والرجال
محمد علي الحوثي: استطعنا أن ننتصر في كافة الجبهات ومنها الجبهة الطبية
صبر وثبات وتلاحم أبناء الشعب إلى جانب أبطال الجيش واللجان ساهم في تحقيق النصر على تحالف العدوان

الثورة  / سبأ

يشارك ملايين اليمنيين اليوم في مسيرات اليوم الوطني للصمود في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وهم أكثر ثباتاً وصموداً وأكثر إصراراً وعزيمة يحدوهم الأمل والثقة بالله بأن العام السابع سيكون عام الانتصار الكبير بعد أن استطاع شعبنا اليمني ومجاهدوه الأبطال كسر غطرسة وغرور العدوان الذي بات يترنح باحثا عن طوق نجاة.
وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات، للخروج الجماهيري الكبير في مسيرات اليوم الوطني للصمود في العاصمة صنعاء والمحافظات، حددت شارع المطار مكانا لمسيرة اليوم الوطني للصمود عصر اليوم الجمعة بالإضافة إلى 25 ساحة في مختلف المحافظات.
ففي محافظة صعدة حددت اللجنة المنظمة ثلاث ساحات (المدينة – حيدان – رازح) مكانا لمسيرات اليوم الوطني للصمود صباح اليوم، كما حددت اللجنة ساحتين (المدينة – المنصورية) للفعاليات الجماهيرية في الحديدة التي ستحيي يوم الصمود الوطني عصر اليوم وفي ريمة تم تحديد مركز المحافظة مكاناً لمسيرة اليوم الوطني صباح اليوم وحددت اللجنة المنظمة في المحويت ساحة المجمع الحكومي في المدينة مكانا لمسيرة اليوم الوطني للصمود عصر اليوم، وفي ذمار حددت اللجنة، مركز المدينة مكانا لمسيرة اليوم الوطني للصمود عصر اليوم.
كما تم تحديد ثلاث ساحات في محافظة تعز (مفرق ماوية – الكمب – دمنة خدير) مكانا لمسيرات اليوم الوطني للصمود صباح الجمعة.
وحددت اللجنة بمحافظة حجة، ساحات (المدينة – الشغادرة – عبس – مستبا – المحابشة – المفتاح – قفل شمر) مكانا لمسيرات اليوم الوطني للصمود عصر اليوم، وفي محافظة عمران حددت اللجنة مركز المدينة مكانا لمسيرة اليوم الوطني للصمود عصر اليوم.
ويكتمل العام السادس من العدوان بانتصارات يمنية عظيمة وإنجازات مشهودة على صعيد التصنيع العسكري في مختلف الجبهات والانتصارات العسكرية وباتت القوات المسلحة صاحبة زمام المبادرة في استهداف عمق العدو أينما تشاء وفي أي وقت تريد بعد أن نجحت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في ضرب أهداف حيوية هامة وحساسة على امتداد أراضي العدو السعودي وإلى أبعد منها، فيما تحل هذه الذكرى على دول تحالف العدوان وهو في أسوأ حالاته عاجزا عن التصدي لعمليات الردع اليمني المشروع وبات يستجدي النصرة والحماية من مختلف بلدان العالم وتحاول الولايات المتحدة التنصل عن مسئولياتها كشريك رئيسي في الجريمة والظهور كوسيط ومحايد تاركة النظام السعودي وشركائه في أنظمة العمالة والخيانة في المنطقة يغرقون وحيدين في جحيم المستنقع اليمني، وكانت القوات المسلحة قد اعلنت بان العام السابع من العدوان سيشهد مفاجئات غير سارة للعدو.
وكانت أمريكا والسعودية والإمارات أعلن منتصف ليل الـ 25 من مارس 2015 من العاصمة الأمريكية واشنطن عدواناً دولياً وحشياً على اليمن بدون سابق إنذار قبل مرتكباً منذ أول يوم وحتى اليوم مجازر وحشية بشعة بحق المدنيين أطفالاً ونساء وشيوخاً وحصد وما يزال عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء ناهيك عن التدمير الشامل والممنهج للبنية التحتية ولكل مقدرات اليمن، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم الذي لا يزال يغض الطرف عن الجرائم الوحشية للعدوان بحق اليمنيين ولم يتخذ حتى اليوم أي خطوات جادة لوقف هذا العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر والظالم على اليمنيين.
وفي هذا السياق قال عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي “إن تجربتنا في العدوان والحصار تجربة عظيمة، وست سنوات مثلت إضافة للخبرات الطبية فوق الخبرات المتراكمة”.
وحيا عضو السياسي الأعلى الحوثي في فعالية تكريمية، نظمها المستشفى العسكري بصنعاء أمس في إطار إحياء يوم الصمود الوطني، كافة العاملين في القطاع الصحي .. واصفاً إياهم بصانعي المعروف في أفضل الرجال من الجرحى في مختلف المحافظات.
وأضاف” استطعنا أن ننتصر في كافة المجالات ومنها الجبهة الطبية واليوم لدينا كوادر طيبة من أفضل الكوادر تنجز وتقوم بعمليات ما كانت تجرى قبل العدوان”.
وأشار إلى أن الكثير من الأطباء في المستشفى العسكري والمستشفيات الأخرى من الجاليات الهندية والروسية والصينية والكوبية خرجوا من اليمن، فيما بقي منهم أشخاص واستمروا في أدوارهم فهم يستحقون الشكر ورفع القبعات لهم أمثال الدكتور السوداني سليمان الذي توفي وهو يؤدي واجبه.
وقال” منع العدوان دخول قطع غيار الأجهزة الطبية، لكن بفضل الله وكوادرنا استطعنا تصنيع هذه القطع وايجاد البدائل لها”.
وتطرق عضو السياسي الأعلى إلى ممارسات دول العدوان في منع خروج المرضى ومن لديهم حالات مستعصية للخارج لتلقي العلاج رغم اتفاق استكهولم، وهو ما يؤكد مدى وقاحة العدوان ومجاملة المجتمع الدولي الذي يذهب بعيداً عن جرائم وانتهاكات العدوان ويقف معها.
فيما أشار مدير المستشفى العسكري العميد دكتور عباس نجم الدين إلى أن العدوان والحصار بقدر ما سعى لتدمير البنية التحتية لليمن، إلا أنه عزز من روح المسؤولية لدى فئات الشعب اليمني وأصبح اليمنيون اليوم أكثر اعتماداً على أنفسهم وإمكانياتهم.
ونوه بجهود الكوادر الطبية والإدارية الذين يعملون بصمت دون كلل ويطببون آلام الجرحى الذين وهبوا أنفسهم وأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
وقٌدم خلال الفعالية عرض ريبورتاج عن المستشفى العسكري خلال ست سنوات من الصمود والثبات وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الاطباء والممرضين في المستشفى العسكري.
كما دعت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات كافة قيادات ومنتسبي جهاز الخدمة العامة بالدولة بجميع المستويات الإدارية والسلطات المركزية والمحلية، إلى المشاركة الفاعلة في إحياء يوم الصمود الوطني اليوم الجمعة بالساحات المحددة بالعاصمة والمحافظات.
وأوضحت وزارة الخدمة المدنية في بيان صادر عنها أمس، أن مشاركة الجميع تعبر عن الوحدة والتلاحم الوطني في مختلف الجبهات ومنها الجبهة الإدارية.
وقالت الوزارة” إن جهود منتسبي المؤسسات والوحدات الإدارية الحكومية وإصرارهم على أداء أعمالهم والاستمرار في تقديم الخدمات العامة وتحملهم وتصديهم لكل محاولات العدوان الفاشلة في إعاقة وتعطيل العمل المؤسسي، كان له الأثر الفاعل الذي ساهم في تعزيز الصمود وتحقيق الانتصار على العدو بمختلف الأصعدة على مدى ستة أعوام من العدوان تعرض اليمن فيها لحرب تدميرية استهدفت البشر والبنية التحتية والمصالح الحيوية والعامة وحصار ظالم من قبل دول تحالف الشر أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات”.
واعتبر نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله المؤيد، المشاركة الواسعة لموظفي وحدات جهاز الخدمة العامة في إحياء اليوم الوطني للصمود دليل على إيمان ووعي بقضية اليمن العادلة ورسالة للعالم اجمع أنه مهما تحالف المتحالفون ضد الشعب اليمني ومهما أجمعوا على حصاره وقطع مرتباته وتدمير منشآته ونهبوا خيراته فإن ذلك لن يزيده إلا إصراراً وتماسكاً والتفافاً وتوجهاً نحو تعزيز مسيرة الصمود الوطني بكل جوانب المواجهة على خطى النصر الوشيك.
وقال” من هذا المنطلق فإننا نثق بتفاعلكم ومشاركتكم وحضوركم الكبير وغير المسبوق لإحياء اليوم الوطني بكافة ساحات وميادين المجد التي تمثل أهم محطات الحسم الوطني على كافة الأصعدة والمسارات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني بالحرية والاستقلال “.

أمانة العاصمة
ونظمّت المنطقة التعليمية في مديرية معين بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية بذكرى يوم الصمود واختتام فعاليات ذكرى الشهيد القائد.
وفي الفعالية- بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي ومشرف المديرية سامي شرف الدين، ونائب مدير مكتب التربية في الأمانة أشواق المأخذي- أشار نائب مدير التربية حميد قطران، إلى أن صمود الجبهة التربوية خلال ست سنوات، أسهم في تجاوز تحديات القطاع التربوي.
ولفت إلى دور المعلمين والمعلمات في إنجاح واستمرار العملية التعليمية التي كان يراهن العدو على إفشالها .. داعياً الكوادر التربوية إلى المشاركة في الفعالية المركزية بيوم الصمود عصر اليوم الجمعة.
بدوره أشار مدير المنطقة التعليمية في المديرية تاج الدين الكبسي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود لتعزيز عوامل الثبات في مواجهة العدوان .. لافتاً إلى مواصلة الكادر التربوي والتعليمي تأدية واجبه والصمود في وجه العدوان.
من جانبه أشاد رئيس مجالس الآباء في الأمانة الدكتور فيصل الصعدي، بعطاء وثبات الكادر التربوي وتجاوز الصعوبات رغم توقف المرتبات جراء العدوان والحصار.
وتم خلال الفعالية افتتاح معرض الصمود الذي احتوى على صور ومجسمات ورسومات، وفقرات شعرية وإنشادية، عكست صمود وتضحيات الشعب اليمني خلال ست سنوات.
كما نظمّت قيادة اللواء 314 مدرع حماية رئاسية أمس، فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بالذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني.
وفي الفعالية- التي حضرها رئيس أركان اللواء العقيد الركن أحمد الجدري- أكد قائد اللواء 314 مدرع العميد الركن حسين صبر أن ثبات وتلاحم أبناء الشعب إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ساهم في تحقيق النصر على تحالف العدوان ومرتزقته.
وأوضح أن جرائم العدوان بحق المدنيين وحصاره لم يوهن من عزم وثبات الجيش واللجان الشعبية ومعهم أحرار اليمن في مواصلة الصمود والتصدي للمعتدين بالإمكانيات المتاحة.
ودعا العميد صبر أحرار الشعب اليمني إلى المساهمة في صناعة النصر من خلال دعم المرابطين في الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
فيما أوضح ركن التوجيه المعنوي في ألوية الحماية الرئاسية العقيد زكريا الحوثي، أن يوم الصمود الوطني جسّد قوة وإرادة أبناء الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية والعسكرية العليا في التحدي والصمود في وجه أعتى عدوان شهدته البلاد في التاريخ المعاصر.
كما افتتح بمجمع الوشاح الطبي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أمس، معرض الصمود بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
واستمع مدير المديرية مهدي عرهب ومشرف المديرية عبدالله الكول، ومدير مكتب الصحة الدكتور أحمد المداني، من مديرة المجمع الدكتورة اسمهان العبسي، إلى شرح عن محتويات المعرض الذي تضمن مشغولات يدوية وصور ومجسمات عكست تطور التصنيع العسكري وإنجازات سلاح الجو الميسر.
وأشاد عرهب والكول، بمستوى تنظيم المعرض ومحتوياته من الصور والمجسمات التي عكست بشاعة جرائم العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني، وكذا الانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكدا أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود بإقامة الفعاليات والمعارض والأنشطة لترسيخ صمود وتضحيات الشعب اليمني أمام أعتى عدوان في التاريخ الحديث، مشيدين بجهود كادر مجمع الوشاح الطبي، الذي يعتبر من المجمعات النموذجية بالمديرية.
حضر الافتتاح نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله شرف وعدد من الكوادر الطبية بالمجمع والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
إلى ذلك نظم مستشفى الروضة بأمانة العاصمة أمس، فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أشاد وكيل الأمانة يحيى جميل، ومدير المستشفى الدكتور علي المرتضى، بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة ذوداً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.
وثمنا جهود وثبات الكادر الطبي والصحي بمستشفى الروضة في استمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وأشارا إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتعزيز عوامل الثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مؤكدين مواصلة الصمود ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر قوى الغزو والاحتلال.
واستنكر جميل والمرتضى، الممارسات التعسفية للعدوان الأمريكي السعودي وتماديه في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وحمّلا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مسؤولية تداعيات الكارثة الإنسانية والصحية نتيجة توقف المستشفى وعدم قدرته على الاستمرار في أداء خدماته للمرضى في ظل نفاد الوقود.
من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور مقبل الضبياني، والمسؤولان الثقافي مطهر الخاشب والاجتماعي عبدالله المؤيد، ومشرف الروضة حامد خميس، الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء حتى تحرير الوطن من دنس المحتلين.

صنعاء
إلى ذلك أقيمت في محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بالذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان وتدشين العام السابع.
وفي الفعالية أوضح محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي أن اليمنيين يطوون العام السادس من العدوان بتعزيز خيارات الصمود والتضحية في مواجهة صلف العدوان وحصاره.
واعتبر استمرار الصمود خياراً لا بديلا عنه للدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله وانتزاع كامل القرار السياسي .. مشيراً إلى أن تدشين العام السابع من الصمود رسالة للعالم بعزيمة وثبات اليمنيين حتى الانتصار.
وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات واستمرار الصمود والثبات .. لافتاً إلى نماذج من صمود الشعب اليمني والتحول من الدفاع إلى الهجوم.
وقال “أمريكا والكيان الصهيوني، نجحا في إغراق السعودية والإمارات في المستنقع اليمني وإجبارهما على تنفيذ أجنداتهما ودعم مصالحهما ومشاريعهما الاستعمارية في المنطقة”.
كما أكد محافظ صنعاء أن الدور سيصل للسعودية والإمارات وأن الشعوب الواقعة حالياً تحت وطأة الحرب والعدوان والمؤامرات ستظل تدافع عن أوطانها حتى النصر.
وقال” إن استمرار مكابرة السعودية في العدوان والحصار على اليمن، يدل على أنها تجهل الكثير من الشواهد التاريخية والأحداث التي تؤكد أن اليمن مقبرة الغزاة، مهما حشدت من ترسانات عسكرية مهولة، فاليمن معروف منذ القدم بأنه نهاية كل محتل وغاز”.
وأشار إلى أن ما شهده ويشهده اليمن من عدوان، طال كل مقومات الحياة، ما يعكس مدى الحقد الدفين لدول العدوان على اليمن وتاريخه وحضاراته وموقعه الاستراتيجي المهم.
وتطرق المحافظ الهادي إلى ما ارتكبه تحالف العدوان من مجازر وجرائم يندى لها جبين الإنسانية في ظل تواطؤ وتآمر دولي على مدى ستة أعوام من القتل والدمار والتشريد .. لافتاً إلى أن جرائم وانتهاكات العدوان أثبتت عدم حيادية المجتمع الدولي وما حقوق الإنسان والقوانين الدولية الأخرى إلا مجرد شعارات زائفة وفقاعات لتنفيذ مخططات استعمارية.
وحيا محافظ صنعاء حكمة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يقدّمون التضحيات والملاحم البطولية في ميادين الوغى ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وأفاد بأن اليمنيين سجلّوا على مدى ست سنوات، أروع صور الصمود في مواجهة أقوى ترسانة عسكرية .. معتبرا الذكرى السادسة محطة وذكرى استثنائية لاستلهام الدروس والعبر في القوة والعزيمة والثبات لإفشال مخططات العدوان.
وأعلن المحافظ الهادي – في تدشين العام السابع للصمود – اعتماد ثلاثة مليارات و252 مليون ريال لتمويل المشاريع الزراعية والطرق والأشغال والبناء المؤسسي والمجالات الاجتماعية والخدمية ضمن موازنة العام الجاري.
وأكد اعتماد 653 مليون ريال للزراعة و980 مليون ريال للمبادرات المجتمعية و484 مليون ريال لمشاريع الطرق و496 مليون ريال لشراء معدات و228 مليون ريال للبناء المؤسسي و379 مليون ريال لمشاريع خدمية متعددة و32 مليون ريال للبناء الاجتماعي.
ونوه بما تم تحقيقه من خطوات في تأسيس أربع جمعيات تعاونية زراعية متعددة الأغراض لقطاعات المحافظة، بلغت أسهم الاكتتاب فيها منذ إشهارها 115 مليوناً و500 ألف ريال في إطار الرؤية الاستراتيجية لدعم المجتمع والنهوض بالزراعة والتنمية المحلية في المديريات.
فيما أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى أن إحياء يوم الصمود الوطني، يكتسب أهمية في إيصال رسالة إلى أصقاع العالم بصمود اليمنيين ورفضهم الوصاية الأجنبية والمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار.
ونوه بتفاعل أبناء المحافظة بهذه الذكرى، تجسيداً لمواقفهم في مناهضة العدوان والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بكل غال ونفيس.
من جانبه لفت عضو مجلس الشورى فضل مانع، إلى دلالة إحياء يوم الصمود الوطني في رسالة لدول العدوان بصمود أبناء اليمن وثباتهم حتى تحقيق النصر .. معتبراً تدشين القوافل بيوم الصمود دليلاً على أصالة أبناء الشعب وتمسكهم بقضيتهم في الدفاع عن الوطن.
من جهته استعرض رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، انتكاسات قوى العدوان والمرتزقة وثمار الصمود في دعم معركة الكرامة والبطولة لتحرير البلاد من الغزاة المعتدين.
في حين أشار عبدالكريم عاطف – في كلمة القطاع الثقافي – إلى أن مرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان، ساهمت في تعزيز بأس وصلابة ووعي أبناء اليمن وتطوير قدرات الجيش واللجان الشعبية في ميدان المعركة لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الصمود، احتفاء بالعزة والكرامة وبقائد حكيم يقود مسيرة الأحرار باتجاه الحرية واستقلال البلاد وتعزيز الهوية الإيمانية.
وقُدمت خلال الفعالية قصيدتان شعريتان، عبرتا عن عظمة صمود الشعب ودعت المغرر بهم في صفوف العدوان للعودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.
إلى ذلك سيّرت المكاتب التنفيذية والخدمية في صنعاء – ومكتب الصحة في المحافظة وفروعه في المديريات- قافلة مالية وطبية ومواد غذائية دعماً للمرابطين في الجبهات.
احتوت قافلة الفتح على أموال نقدية بقيمة 40 مليون ريال من المكاتب التنفيذية والخدمية في المحافظة وقافلة طبية تضمنت أدوية ومستلزمات طبية وعلاجية مقدمة من مكتب الصحة في المحافظة وفروعه بالمديريات بتكلفة 85 مليون ريال ومواد غذائية متنوعة.
وحيا محافظ صنعاء – خلال تسيير القافلة، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة والوكلاء وعدد من القيادات والمسؤولين -كل من ساهم في تجهيز القافلة.
وأشاد بالدعم السخي من قبل المكاتب التنفيذية في المحافظة ودورها في رفد الجبهات واستمرار التحشيد والتعبئة وتعزيز الانتصارات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأكد أن إمعان العدوان في ارتكاب الجرائم وتشديد الحصار، لن يزيد الشعب اليمني إلا بأساً وصلابة في مواجهته من خلال تعزيز جهود إمداد الجبهات بالمال والرجال والنفير العام إلى ساحات الوغى لطرد المحتل وإسقاط المشاريع الاستعمارية.
وأشار المحافظ الهادي إلى أن الصمود والثبات واستمرار رفد ميادين الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس على مدى ست سنوات، أثمر نصرا وكرامة من خلال ملاحم وانتصارات الجيش واللجان والتنكيل بجحافل العدوان ومرتزقته.
حضر الفعالية وتسيير القافلة أعضاء من مجلسي النواب والشورى والهيئة الإدارية للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولو المكتب الإشرافي ومنتسبو إدارة أمن المحافظة وقيادة مكتب الصحة وفروعه في المديريات ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

عمران
كما نظّم أبناء مديرية جبل عيال يزيد في محافظة عمران، لقاءً قبلياً بمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشين العام السابع.
وقدّم أبناء مديرية الجبل، قافلة مالية بمبلغ تسعة ملايين ريال دعماً وإسناداً لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
وفي اللقاء أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أن تحالف العدوان أراد من شن عدوانه على اليمن في 26 مارس 2015م- وارتكابه أبشع أنواع الجرائم والانتهاكات بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية – إخضاع الشعب اليمني.
وقال” إن العدوان على اليمن، أمريكي وما السعودية والإمارات إلا أدوات لتنفيذ المشاريع الأمريكية الصهيونية للهيمنة والسيطرة على الأمة ونهب ثرواتها”.
وتطرق المحافظ جعمان إلى أن حكمة القيادة ووعي وثبات الشعب اليمني بجيشه ولجانه الشعبية، أفشلت مخططات العدوان التآمرية على اليمن.
وأضاف” نحيي اليوم الذكرى السادسة من الصمود في وجه العدوان وندشن العام السابع الذي سيكون عام النصر والحسم وتحرير كل شبر من تراب الوطن”.. معتبرا الذكرى السادسة محطة استثنائية لاستلهام الدروس والعبر في القوة والثبات لإفشال مخططات العدوان.
ودعا محافظ عمران المشايخ والمجلس المحلي في المديرية، إلى استمرار التواصل مع المغرر بهم الذين ما يزالون في صف العدوان لحثهم على العودة للصف الوطني، خاصة بعد ما اتضح للجميع حقيقة العدوان ومؤامراته وجرائمه.
ونوه بصمود أبناء مديرية الجبل وثباتهم وتقديمهم لقوافل المال والرجال في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
فيما أشار مدير مديرية الجبل سمير الضياني، إلى أن تضحيات الشعب اليمني وصموده على مدى ستة أعوام، كفيلة بهزيمة العدوان وتحقيق النصر وتحرير كامل أراضي الوطن.
وأكد ثبات مواقف أبناء المديرية في مواجهة العدوان وتعزيز عوامل الصمود المجتمعي والتحشيد والتعبئة للجبهات.
ولفت الضياني إلى أن الصمود والثبات واستمرار رفد ميادين الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس على مدى ست سنوات، أثمر حرية وعزة وكرامة .. معتبراً استمرار الصمود خياراً لا بديل عنه للدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله وانتزاع كامل السيادة.
وقُدمت خلال اللقاء بحضور مسؤول الاستخبارات العسكرية في المحافظة العقيد نايف الواري والمشائخ والوجهات الاجتماعية- قصائد شعرية معبرة.
كما نظم أبناء مديرية المدان لقاء قبلياً بذكرى يوم الصمود الوطني وتدشين العام السابع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
وفي اللقاء أشار مدير المديرية يحيى عطيفة إلى أن العدوان على اليمن كان مخططاً له بهدف احتلال أراضيه والسيطرة على خيراته وثرواته.
ولفت إلى أن صمود اليمنيين وثباتهم، أفشل مخططات دول العدوان في احتلال اليمن .. منوها بتضحيات اليمنيين في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ولفت عطيفة إلى أن إحياء يوم الصمود الوطني، يكتسب أهمية في إيصال رسالة إلى العالم بصمود اليمنيين ورفضهم الوصاية الأجنبية والمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار.
ونوه بمواقف أبناء المدان وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومناهضة العدوان والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بكل غال ونفيس.
وحث أبناء المديرية على مواصلة البذل والعطاء ورفد الجبهات بالمال والرجال والاهتمام بالقطاعات الثقافية والزراعية والصحية والإرشادية وغيرها.
وأكد بيان صادر عن اللقاء أهمية استمرار الصمود في وجه العدوان والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال .. مشيدا بالإنجازات والانتصارات التي تحققت في كافة الجبهات.

المحويت
من جانب آخر نظمت السلطة القضائية في محافظة المحويت، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية – التي حضرها رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين وقيادة السلطة القضائية في المحافظة -ألقيت كلمتان من أمين عام المجلس المحلي في المحافظة الدكتور علي احمد الزيكم ورئيس نيابة المحويت القاضي عبد المغني البركاني، أكدت أهمية ترسيخ الوعي بقيمة الصمود والتضحية والثبات والجهاد في سبيل الله كخيار لابديل عنه في مواجهة قوى الاستكبار والشر أمريكا وإسرائيل وال سعود.
وأشارا إلى مواقف أبناء محافظة المحويت في دعمهم للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن ودورهم في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال والعتاد، مثمنين التفافهم وحضورهم الفاعل في إحياء مناسبة يوم الصمود الوطني في وجه العدوان السعودي الأمريكي.
ودعوا إلى الحضور و التفاعل والتحشيد للفعالية الكبرى إحياءً لصمود ست سنوات والدخول بعزيمة إلى العام السابع، باعتبار المشاركة في هذه الفعالية هي من أعظم الجهاد كونها رسالة قوية يدرك الأعداء أبعادها.
وثمنا دور أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير في هذا النصر العظيم الذي أذهل العالم وباتت معه قوى العدوان تستنجد للدفاع عنها من الضربات العسكرية اليمنية الموجعة داخل العمق السعودي.
وأقيمت أمس في مبنى السلطة المحلية بمحافظة المحويت، فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، نظمتها مكاتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وفرع مؤسسة المياه والصرف الصحي وفرع هيئة مياه الريف والكهرباء.
وفي الفعالية- التي حضرها موظفو السلطة المحلية والمكاتب المعنية – ألقي عدد من الكلمات أكدت استمرار الصمود مهما كانت التحديات التي فرضها العدوان والحصار، مشيرين إلى أن الشعب اليمني سيبقى شامخاً مهما أمعن العدوان في عدوانه وحصاره، بل أن جبروت هذا العدوان لن يزيده إلا تماسكا وصلابة.
ونوهت الكلمات بأهمية الاحتشاد الجماهيري في الفعالية المركزية، معتبرين إحياء الفعاليات رسالة قوية لتحالف العدوان بمراجعة حساباته انطلاقاً من أن الشعب اليمني سيبقى ثابتاً على موقفه باعتباره صاحب الأرض والحق.
تخلل الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية حثت على مواصلة الصمود والتصدي لمخططات وأهداف العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
كما أقيمت أمس بمديرية الرجم في محافظة المحويت أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالحميد ابوشمس وعضو مجلس الشورى صالح العزكي ومدير المديرية راشد مروان وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية ، اُلقيت كلمات أشارت إلى الإنجازات التي حققها الشعب اليمني بصموده في مواجهة العدوان.
ولفتت إلى أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وتسيير قوافل العطاء والدعم لإسناد المرابطين في مختلف جبهات الشرف والبطولة من أجل تحقيق النصر المؤزر.
وعبرت الخطابات عن الفخر والاعتزاز بالتضحيات والانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال.

تعز
إلى ذلك دعا محافظ تعز سليم المغلس كافة أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري المشرف في مسيرات يوم الصمود الوطني صباح اليوم في ساحات التعزية وخدير ومقبنة.
واعتبر محافظ تعز في تصريح لـ (سبأ) المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي، رسالة للعالم بإصرار وثبات الشعب اليمني في مواصلة معركة التحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة.
وأكد أهمية الاحتشاد الجماهيري في مسيرة الصمود للتأكيد على استمرار اليمنيين في تقديم التضحيات لتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين، وتدشين العام السابع بمزيد من الصمود والثبات مهما تكالب الأعداء.
كما أقيمت في مديرية ماوية محافظة تعز، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، نظمتها الوحدة الثقافية بالمديرية بالتعاون مع السلطة المحلية والمكتب الإشرافي .
في الفعالية – بحضور مدير المديرية قناف الصوفي – ألقيت كلمات أشادت بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والبطولات التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن.
وأشارت الكلمات إلى الإنجازات التي حققتها المؤسسة العسكرية ممثلة بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير خلال ست سنوات من العدوان والحصار، وكيف استطاعت تغيير المعادلة وكسر شوكة العدوان باستهدافه في عقر داره.
وأكدت الكلمات استمرار الصمود ورفد الجبهات وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر، داعية أبناء المديرية والمحافظة للاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام احتفاء باليوم الوطني للصمود اليوم الجمعة.
حضر الفعالية المسؤول الثقافي في المحافظة محمد العياني ومدير أمن المديرية المقدم عبدالكريم باعلوي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتبان التنفيذي والإشرافي والتربويون .

البيضاء
إلى ذلك نظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة البيضاء أمس، فعالية خطابية بمناسبة مرور ستة أعوام من الصمود الوطني في وجه العدوان ودخول العام السابع من العدوان الغاشم.
وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف في محافظة البيضاء القاضي ساري محمد صالح العجيلي، أهمية المشروع القرآني في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها لمواجهة الأعداء.
وأشار إلى أن مرور العام السادس من الصمود في وجه العدوان ودخول العام السابع يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي.
وتطرق العجيلي إلى دور المنظومة العدلية في المحافظة والتنسيق القائم إزالة العوائق بين الجهات القضائية والأمنية وتصحيح المسار بما يخدم إجراء التعديلات القانونية التي تقرب من العدالة.
وحث القاضي العجيلي منتسبي القضاء في المحافظة على مواصلة الصمود والثبات وممارسة مهامه الدستورية في حفظ الحقوق والحريات والبت في القضايا والنزاعات وإنجاز العدالة وفقا للقانون وبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة وإفشال مخططات العدوان الغاشم .
ودعا رئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء إلى المشاركة الفاعلة في دعم قافلة الصمود التي ستنطلق من المحافظة، دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية وتعزيزا للانتصارات التي تتحقق في مختلف الجبهات سيما في جبهة مارب. .
من جانبه أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم لطف الديلمي، إلى أن استمرار الحصار على الشعب اليمني جريمة حرب وإبادة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.
وتطرق إلى محاولات قوى العدوان استهداف السلطة القضائية والتي باءت بالفشل أمام الوعي المجتمعي، مشيدا بجهود تفعيل دور الأمناء الشرعيين تجنبا للوقوع في المشاكل العقارية مستقبلا من خلال وضع الضوابط والقيود اللازمة، وضبط منتحلي صفة الأمناء الذين تسببوا في كثير من المنازعات العقارية.
ونوه رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء، إلى أن العام السابع من الصمود يحل واليمن يحقق الانتصارات ضد العدو بفضل ثبات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والكرامة.
حضر الفعالية مدير عام محكمة استئناف محافظة البيضاء خالد الحبيشي ورؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات الابتدائية والموظفون الإداريون من منتسبي السلطة القضائية في المحافظة.

الحديدة
كما عقد أمس بمدينة الحديدة لقاء موسع للعقال والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية للتحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للصمود ومرور ست سنوات من العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وتطرق اللقاء إلى دور العقال والمشائخ والاعيان في تعزيز التلاحم والاصطفاف وحل القضايا المجتمعية والمشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية الخاصة بالمناسبة.
وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري استمرار التحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من الرجال.
وأشادا بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والبطولات التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن.
وفي اللقاء – بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد – تطرق الوكيل المساعد علي الكباري إلى أهمية تكثيف وتضافر جهود التحشيد المجتمعي والدفع بالمواطنين للخروج المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام احتفاء باليوم الوطني للصمود عصر اليوم الجمعة في الساحات المحددة.
بدورها أشارت كلمة العقال – التي ألقاها العاقل حيدر راشد – إلى أن الشعب اليمني سيبقى شامخا مهما أمعن العدوان في عدوانه وحصاره – بل أن جبروت هذا العدوان لن يزيده إلا تماسكا وصلابة.
واعتبرت إحياء الفعاليات يمثل رسالة قوية لتحالف العدوان بمراجعة حساباته انطلاقا من أن الشعب اليمني سيبقى ثابتا على موقفه، باعتباره صاحب الأرض والحق.
حضر اللقاء قائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري ومدراء مديريات الميناء عبدالله الهادي والحالي عبدالمنعم الرفاعي والحوك جماعي سالم وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والخدمية وأعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في المحافظة.

ذمار
من جانب آخر نظمّت وحدة التعليم الجامعي وملتقى الطالب الجامعي في ذمار أمس، فعالية خطابية بذكرى يوم الصمود الوطني.
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة عباس علي العمدي إلى أهمية إحياء يوم الصمود في تذكير العالم بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار جائر من قبل تحالف العدوان.
وأكد أهمية استمرار الصمود والثبات ورفع الوعي المجتمعي بمؤامرات العدوان والبذل والتضحية لمواجهة قوى الاستكبار .. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية في مدينة ذمار.
فيما أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي، إلى دور أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير في ردع العدو وتحقيق الانتصارات خلال ست سنوات من الصمود.
بدورهما اعتبر مسؤول وحدة التعليم الجامعي محمد الموشكي وممثل ملتقى الطالب الجامعي عزيز الويناني، صمود أبناء اليمن على مدى ست سنوات ثمرة من ثمار تضحيات الشهداء من أبناء الوطن .. حاثاً على مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
وقُدمت في الفعالية فقرات شعرية وإنشادية واسكتش مسرحي.

صعدة
كما نظّم مكتبا التربية والتعليم والصحة في مديرية الصفراء محافظة صعدة أمس، فعالية خطابية وثقافية في منطقة دماج باليوم الوطني الصمود.
وفي الفعالية – التي حضرها مديرا التربية والصحة في المديرية – أشار مدير المديرية عايض شنان إلى أن صمود الشعب اليمني خلال ستة أعوام في وجه العدوان الأمريكي السعودي والحصار، دليل على عدالة القضية والمظلومية.
وبارك الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وما حققته الدفاعات الجوية من إنجازات وتطورات في الصناعات الحربية والجوية والضربات النوعية للأهداف العسكرية والحيوية في العمق السعودي.
ودعا شنان أبناء مديرية الصفراء إلى إحياء يوم الصمود الوطني بالحشد والحضور المشرف اليوم الجمعة 26 مارس في مدينة صعدة في الفعالية الكبرى.
وقُدمت خلال الفعالية كلمات وقصائد شعرية عبرت على استمرار الصمود في وجه العدوان حتى تحقيق النصر.
حضر الفعالية عدد من العلماء والمشائخ والمشرفين التربويين والثقافيين في عزلة دماج.
كما نظمت مديرية صعدة في محافظة صعدة أمس، فعالية ثقافية بعنوان “الصمود خيارنا” بمناسبة اليوم الوطني للصمود .
وأشاد محافظ المحافظة محمد جابر عوض في الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد الهاشمي بتفاعل أبناء مديرية صعدة وإسنادهم للجبهات بالمال والرجال على مدى ستة أعوام .
وحث على المشاركة الفاعلة في مسيرة اليوم الوطني للصمود، لإيصال رسالة الصمود والثبات للعالم والتأكيد على الاستمرار في الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.
فيما أكدت كلمة القطاع التربوي في المديرية مواصلة الصمود ودعم الجبهات مهما كانت التضحيات .
تخللت الفعالية بحضور قائد فرع الشرطة العسكرية العقيد ماجد الحميري ومدراء فروع المكاتب التنفيذية في المديرية قصائد شعرية وفقرات إنشادية .
ونظم المعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة صعدة أمس، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، ووقفة تنديداً بالعدوان والحصار تحت شعار “ولا تهنوا في ابتغاء القوم”.
وأشاد محافظ المحافظة محمد جابر عوض في الفعالية- بحضور وكيل المحافظة أحمد الهاشمي- بصمود القطاع الصحي، مشيراً إلى أن المعهد أنموذج للرجال الأوفياء الذين انطلقوا في الجبهة الصحية للاهتمام بجرحى الجيش واللجان الشعبية.
فيما أكد أحمد يعقوب في كلمة هيئة التدريس وحامد صالح عن طلاب المعهد، استمرار العملية التعليمية والصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
حضر الفعالية نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام في المحافظة الدكتور نبيل خطيرة .
إلى ذلك نظم مكتب التربية في مديرية قطابر بمحافظة صعدة أمس، وقفة طلابية في مدرسة الإمام علي للتنديد بجرائم العدوان وذكرى يوم الصمود الوطني.
واستنكر المشاركون في الوقفة- بحضور تربويي المديرية والكادر التعليمي في المدرسة- استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وباركوا عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير التي تستهدف العمق السعودي .. مؤكدين استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال حتى النصر.
وأشاروا إلى استمرار الصمود والثبات في الجبهة التربوية، مهما طال أمد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

إب
إلى ذلك نظم أبناء مديريتي المخادر والقفر في محافظة إب أمس، لقاء قبلياً في الذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني.
وأكد المشاركون في اللقاء – بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب وأركان حرب لواء المغاوير العميد براق العصار ومشرف المخادر حافظ حجر-استمرار النفير العام إلى الجبهات وإرسال كتائب من الرجال والدعم بالمال لرفد أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
وأشار بيان صادر عن اللقاء، إلى أن العام السابع سيكون عام الحسم والانتصار .. لافتين إلى أن أحرار اليمن الذين يدافعون عن الوطن اليوم باتوا أكثر قوة وعزيمة في تخليص اليمن من دنس الغزاة وقوى الاستكبار.
وحيوا الانتصارات في مختلف الجبهات والإنجازات في التصنيع العسكري والتي كشف على آخرها قبل أيام في معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية.
وفي اللقاء ندد وكيل المحافظة النقيب بما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات وتشديد الحصار على اليمن بتواطؤ دولي.
كما أقيمت في مديرية السياني محافظة إب أمس، لقاء قبلي في ذكرى يوم الصمود الوطني.
وجدد المشاركون في اللقاء – بحضور أمين محلي المديرية محمد الوائلي ومشرف المديرية علي النوعة – التأكيد على استمرار الصمود والثبات مع دخول العام السابع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بمعنويات أكبر وعزيمة لا تلين.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بتقدّيم التضحيات ذوداً عن حياض الوطن .. مشيدين بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات على مدى ست سنوات.
وأشاد بيان صادر عن اللقاء، بضربات الجيش واللجان والطيران المسير والقوة الصاروخية على أهداف حيوية في العمق السعودي.
وأكد البيان الرفض لأي دعوات أو مبادرات لا تكفل إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المطارات والمنافذ والموانئ للشعب اليمني والحرية والاستقلال وقطع أيادي الوصاية والهيمنة الخارجية والعمالة.
وفي ذات المديرية نظمت فعالية خطابية لإحياء ذكرى يوم الصمود، ألقيت خلالها العديد من الكلمات المعبرة عن عظمة صمود وثبات الشعب اليمني على مدى ست سنوات.
إلى ذلك نظم ناشطون وحقوقيون وعاملون ومثقفون ومنظمات المجتمع المدني في محافظة إب أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد بجرائم العدوان وإحياء ذكرى يوم الصمود الوطني.
ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى، صوراً ولافتات معبرة عن معاناة أبناء المحافظة جراء استمرار العدوان والحصار وشعارات منددة بانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته.
وطالب بيان صادر عن الوقفة بإيقاف العدوان ورفع الحصار.. مؤكداً رفض أبناء المحافظة لأي مبادرات لا تكفل إيقاف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات المحتلة من أرض الوطن ومحاسبة التحالف الأمريكي السعودي على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب اليمني.
وحمَّل البيان قوى العدوان مسؤولية ما ارتكبه من جرائم وتدمير لمقدرات اليمن، وإعادة إعمار ما تم استهدافه وقصفه وتدميره على مدى السنوات الست الماضية.
وجدد الناشطون والحقوقيون والمثقفون ومنظمات المجتمع المدني، الدعوة للمجتمع الدولي إلى الضغط باتجاه إيقاف العدوان الذي تشنه أمريكا والسعودية والإمارات والعمل على فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار والحظر المفروض على الموانئ اليمنية.
وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتضحيات أحرار الشعب اليمني ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.. داعياً المجتمع الدولي إلى احترام حقوق اليمنيين وعدم استغلال الجانب الإنساني على حساب دماء اليمنيين في أي مقايضات سياسية.
فيما أشار منسق الوقفة زهير الهناهي إلى موقف منظمات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة إب الرافضة لأي مبادرة تتجاهل إيقاف العدوان ورفع الحصار وإنهاء معاناة اليمنيين وإعادة الإعمار.
حضر الوقفة مستشار محافظ إب مسعد فاض ومديرا إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية راكان الفهد وإدارة الجمعيات التعاونية مارب البعداني ورئيس مؤسسة سفراء القيم للتنمية والتطوير مراد القاسم وممثل نقابة العقال.

ريمة
كما نظمت الوحدة الثقافية بمحافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الندوة التي حضرها مشرف المحافظة زيد العزام وعدد من الكتاب والمثقفين والخطباء والمرشدين والتربويين، ألقيت كلمات أشارت إلى جرائم العدوان واستهدافه للمنازل والمباني والمنشآت الحكومية والحيوية والقطاعات الإنتاجية وتدمير المصانع والمدارس.
وأوضحت أن إحياء يوم الصمود تأكيد على ثبات الشعب اليمني وإصراره على المضي في مواجهة قوى الشر والاستكبار..
وأكدت الكلمات تعزيز وحدة الصف ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
ودعت أبناء المحافظة للخروج المشرف والمشاركة الفاعلة في مسيرة اليوم الوطني للصمود.

قد يعجبك ايضا