محافظات الجمهورية تشهد زخماً كبيراً في فعاليات اليوم الوطني للصمود

الثورة نت//

شهدت أمانة العاصمة ومختلف المحافظات فعاليات رسمية وشعبية إحياءً لليوم الوطني للصمود، أكد خلالها الحاضرون على مواصلة التصدي للعدوان الغاشم ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر وتحرير كامل تراب الوطن.

البداية من أمانة العاصمة، حيث احتفلت وزارتا التعليم الفني والتدريب المهني والمغتربين وصندوق تنمية المهارات اليوم باليوم الوطني للصمود بفعالية مشتركة بأمانة العاصمة.

وفي الاحتفالية أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف أهمية الاحتفالية بهذا اليوم كدلالة على قوة الشعب اليمني وصموده في وجه آلة العدوان السعودي الامريكي المتغطرس ودحر أطماعه وخططه ضد اليمن ومقدراته أرضا وإنسانا.

وعدد السقاف في الفعالية بحضور نائب وزير شئون المغتربين زايد الريامي عوامل صمود الشعب اليمني ضد العدوان، معتبراً إيمان الشعب بالله وتوكله عليه في مقدمة تلك العوامل.. لافتاً إلى قوافل الشهداء والجرحى كعامل ثاني من عوامل الصمود في وجه العدوان واستبسالهم في جبهات القتال وتقديمهم أرواحهم في سبيل الله ونصرة لعباده المستضعفين إلى جانب صمود الجرحى وفئات الشعب رغم الحصار الظالم منذ ست سنوات.

واشاد السقاف بصمود اسر الشهداء والجرحى وصبر الموظفين برغم انقطاع مرتباتهم وتماسك الصف الداخلي للمكونات الرئيسية ومظلومية الشعب اليمني رغم الممارسات الإجرامية والوحشية من قبل قوى الشر والعدوان.

فيما عبرت كلمة وزارة المغتربين من قبل محمد عبده الحميري عن البطولات التي صدرها اليمنيون بصبرهم ومقارعتهم للعدوان السعودي الاماراتي الامريكي وكشف مخططاته ومساعيه التفكيكية في اليمن والمنطقة والعالم العربي ككل.. مشيراً إلى محاربة العالم لليمن عبر العدوان المباشر وصمت بقية دول العالم إزاء جرائم العدوان وحصاره الجائر

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي كشف العدوان للوجه القبيح لأمريكا ودول العدوان وعظمة البطولات والتضحيات التي يصدرها اليمنيون منذ ست سنوات.

وقال عبد الله الهادي: ستة أعوام من العدوان كشفت الوجه الحقيقي للنظام السعودي وحقده على الشعب اليمني .. معتبرا ذلك متسقا مع جرائمه التاريخية بحق اليمنيين وفي مقدمتها مجزرة تنومة وقتله ثلاثة آلاف حاج يمني في ثلاثينيات القرن الماضي داخل الأراضي السعودية.

ولفت مدير الصندوق إلى استمرار العدو الامريكي في دعم العدوان رغم قدرته على إيقاف الحرب على اليمن في يوم واحد لو أراد ذلك.. مشيراُ إلى رفض الشعب اليمني للتطبيع مع العدو الصهيوني بكافة أشكاله، منوها بثبات الشعب اليمني في مناصرته للقضية الفلسطينية وجعلها في مقدمة قضاياه المصيرية.

وفي ذات السياق، نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم ندوة ثقافية بعنوان “اليوم الوطني للصمود”.

أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد في الندوة بحضور وكيلي الوزارة لقطاع الموارد البشرية علي الكبسي وقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير، إلى أن الشعب اليمني وعلى مدى ست سنوات من العدوان والحصار جسد معاني وقيم الصبر والاستبسال والتضحية والصمود الأسطوري الذي أذهل العالم.

وأكد أن مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان ودخول عام سابع دليل على مظلومية الشعب اليمني وحقه المشروع في الدفاع عن وطنه وأرضه وهويته الإيمانية ضد قوى الظلم والاستكبار.. مشيداً بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض, داعياً الجميع إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

وحث نائب وزير الخدمة المدنية  كافة منتسبي الوزارة ووحداتها ومؤسسات الدولة إلى المشاركة الواسعة في إحياء اليوم الوطني للصمود بعد غد الجمعة.

من جانبه استعرض المسؤول الثقافي أبو زيد الظاهري العوامل التي ساهمت في صنع صمود الشعب اليمني وأبرزها التأييد الإلهي ووجود قيادة حكيمة ومعرفة الشعب اليمني لعدوه وقدرته على مواجهته والتعامل معه والانتصار عليه.

وأوضح أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي كان له الأثر الكبير في تغيير واقع الأمة الثقافي والنفسي والعملي لتكون قادرة على مواجهة أعدائها عسكرياً وسياسياً وثقافياً وتحقيق الانتصار.. لافتاً إلى أهمية الحضور المشرف والفاعل في إحياء اليوم الوطني للصمود تعزيزا للثبات والتلاحم ووفاء لتضحيات الشهداء والجرحى والمرابطين في جبهات الشرف والبطولة .

كما نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية بذكرى يوم الصمود الوطني.

وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس إلى ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. لافتاً إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يعزز من عوامل الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني على مدى ستة أعوام.

وقال ” اليوم نحيي الذكرى السادسة من الصمود في وجه العدوان، الذي استهدف الأطفال والنساء ودمر البنية التحتية، ناهيك عن الحصار البري والبحري والجوي، ما تسبب في تفاقم معاناة أبناء اليمن”.. مشيراً إلى أطماع تحالف العدوان الأمريكي السعودي في السيطرة على الموارد والثروات التي تمتلكها المناطق والجزر اليمنية.

وتطرق إلى ما وصلت إليه بعض الدول من خضوع نتيجة تطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للأراضي الفلسطينية .. لافتاً إلى رفض أبناء اليمن لقرار التطبيع وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف نواحي الحياة.. منوها بتضحيات الشهداء في مختلف الجبهات وما قدموه من دروس وعبر في صد العدوان واستبسالهم في أكثر من 50 جبهة.

وندد وزير النفط بالصمت الدولي المعيب إزاء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل قوى تحالف العدوان بقيادة أمريكا .. مبيناً أنه ما تزال هناك 14 سفينة وقود محتجزة حتى اليوم لم يتم السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية .

وطالب الأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني وفقاً للقوانين التي أنشئت من أجلها والعمل على سرعة الإفراج على سفن الوقود تجنباً لحدوث كارثة إنسانية نتيجة توقف العديد من القطاعات الحيوية والخدمية، خاصة الصحة والمستشفيات والنقل.. داعيا إلى المشاركة في فعالية ذكرى يوم الصمود الوطني يوم 26 من مارس الجاري، لإيصال رسالة للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وكانت قيادة وزارة النفط ورؤساء ومدراء وموظفو الوحدات التابعة لها زاروا معرض صور شهداء وزارة النفط الذين استشهدوا وهم يؤدن واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن.

وبمناسبة اليوم الوطني للصمود سيّر مستشفى فلسطين اليوم قافلة طبية دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت على ألف حقيبة إسعافية ومستلزمات طبية نفذت قيادة وكوادر المستشفى وقفة للتنديد بجرائم العدوان والحصار الأمريكي واستمرار أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

و أشاد مدير مديرية بني الحارث حمد الشريف، بمبادرة مستشفى فلسطين في تسيير القافلة الطبية التي تعبر عن صمود القطاع الطبي واستمراره في تقديم الخدمات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.. لافتاً إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود  لتعزيز عوامل الثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مشيرا إلى أن صمود وتضحيات الشعب اليمني خلال ستة أعوام أثمرت عزة ونصراً.. داعياً إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال لدحر قوى العدوان.

فما أكدت نائبة مدير المستشفى الدكتورة عُلا شرف الدين الاستمرار في رفد الجبهات بالغذاء والدواء والمال .. مشيرة إلى أن القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.

وصدر عن الوقفة بيان استنكر الممارسات التعسفية للعدوان الأمريكي السعودي واستمراره في ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني وتماديه في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة بغطاء أممي.. محملا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع وتداعيات الكارثة الإنسانية نتيجة توقف المستشفى وعدم قدرته على الاستمرار في أداء خدماته للمرضى في ظل نفاد الوقود .

وطالب المستشفى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية لمنع حدوث كارثة إنسانية .

كما نظم مستشفى فلسطين فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي واليوم الوطني للصمود.

وأوضحت كلمات ألقيت في الفعالية أن صمود الشعب اليمني توّج بالانتصارات في مختلف الجبهات وتطوير التصنيع الحربي.

وأشارت إلى أن تدشين فعاليات يوم الصمود، يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .. مؤكدة أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج الشهيد القائد في إرساء ثقافة الجهاد والاستشهاد والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

أما هيئة مستشفى الثورة النموذجي بأمانة العاصمة اليوم فقد سيرت قافلة طبية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني للصمود بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت أدوية ومواد غذائية وملابس ومبالغ مالية، نفذت قيادة وكوادر الهيئة وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان والحصار الأمريكي واستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

وأشار رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف، إلى أن دعم المرابطين في الجبهات واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق الجميع.. مثمناً صمود وثبات كوادر هيئة مستشفى الثورة ومبادرتهم في تسيير هذه القافلة الطبية والمالية لدعم المرابطين في الجبهات.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكداً أن استمرار جرائم تحالف العدوان لن تخضع الشعب اليمني، وأن الرد عليها سيكون مزلزلاً في مختلف الميادين.

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، استمرار القطاع الصحي في رفد الجبهات بالقوافل الطبية والأدوية والمال.. معتبرا رفد الجبهات بالمال والرجال رسالة واضحة لقوى العدوان عن تكاتف الشعب اليمني في مواجهة الغزاة والمحتلين.

وأشار الدكتور جحاف، إلى الاستمرار في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للجرحى.. لافتا إلى ما تعرض له مستشفى الثورة من تدمير نتيجة غارات طيران العدوان وخروج معظم الأجهزة عن الخدمة.. مؤكدا أن الهيئة ستظل تؤدي دورها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى وأسر الشهداء.

فيما أشار عامر الحاج في كلمة المشاركين في بالوقفة، إلى أن تسيير القافلة يأتي عرفانا بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مشيدا بمساهمة كوادر هيئة مستشفى الثورة في دعم هذه القافلة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، تمادي دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.. محملا المجتمع الدولي تبعات الصمت المخزي تجاه ما ترتكبه دول العدوان من جرائم وما تفرضه من حصار بحق الشعب اليمني.

وأكد البيان استمرار القطاع الصحي في تقديم خدماته وتجويدها بما من شأنه تخفيف معاناة المرضى والجرحى.

مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة بدروة نظم اليوم، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود .

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، أثمر عزة ونصراً .. لافتا إلى صمود القطاع الصحي واستمراره في تأدية مهامه رغم الظروف الصعبة التي خلفها العدوان .

وتطرق إلى ما يعانيه المرضى جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية وسفن المشقات النفطية.

وأشاد الدكتور المروني، بجهود ودور المستشفيات والمراكز الصحية في مديريات الأمانة والتي أسهمت إلى حد كبير وفاعل في تخفيف معاناة المواطنين واستمرار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

من جانبه أشار مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني لتعزيز الثبات والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وأشاد بصمود الكوادر الصحية والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتخفيف معاناة المرضى .

وقال ” إن إحياء يوم الصمود هو ايضاً احتفالا بثبات وصمود الطبيب اليمني وعمله الدؤوب رغم توقف المرتبات  وتعرضه لاستهداف من قبل تحال العدوان حيث سقط الكثير من الأطباء بين شهيد وجريح”.

كما أقيمت باليوم بأمانة العاصمة فعالية ثقافية وخطابية باليوم الوطني للصمود، نظمها المعهدين التقني الصناعي واليمني الصيني للعلوم التطبيقية.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود، لتعزيز ثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.

وأشار إلى أن العدوان لم يكتف بقتل اليمنيين بالسلاح بل تعمد إطباق الحصار الجوي والبري والبحري بهدف إثنائهم عن صمودهم الأسطوري، مبيناً أن الشعب اليمني أفشل مخططات العدوان ومحاولته البائسة في تركيعه.

وأكد المهدي أن طلاب المعاهد الفنية والتقنية هم عماد المستقبل لبناء الوطن .. داعياً للتحشيد للفعالية المركزية الكبرى لليوم الوطني للصمود السبت القادم.

من جهته أشار عميد المعهد التقني الصناعي نبيل جعيل إلى أهمية تعزيز صمود الشعب اليمني أمام تحالف العدوان والحصار ، لافتاً إلى أن ثبات الشعب اليمني وصموده مثل صفعة قوية في وجه تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية.. مشيداً بالانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة،

وفي أمان العاصمة أيضا نظم صندوق النظافة والتحسين وفروعه بالمديريات اليوم، فعالية احتفالية بذكرى يوم الصمود الوطني.

وأشار وكيل الامانة المساعد لقطاع البلديات محمد شرف الدين، إلى أن الاحتفاء بيوم الصمود رسالة لقوى العدوان بثبات وصلابة الشعب اليمني واستمراره في المواجهة حتى تحقيق النصر.

وأكد أن الشعب اليمني اليوم يعيش نصراً وعزة وكرامة وحرية بعد ستة أعوام من الثبات والتضحيات الجسيمة التي قدمها فداء وذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.. مشيراً إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الصمود الوطني للعام السادس والدخول في العام السابع، لتخليد صمود الشعب اليمني والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وفي الفعالية التي شارك فيها مدراء مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي والزراعة ابراهيم شرف الدين والجهاز الفني عامر رفيق والآليات جمال جحيش ونواب المدراء.. أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فضل الروني، إلى أن إحياء ذكرى يوم الصمود، يأتي للتأكيد على مواصلة الثبات ودعم الجبهات وتقديم المزيد من التضحيات لمواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشاد بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في ميادين الوغى.. منوهاً بصمود وتضحيات الشعب اليمني أمام أعتى عدوان في التاريخ الحديث.

ولفت الروني إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات والاستمرار في رفد جبهات العزة والبطولة بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.. مشيرا إلى أن موظفي وعمال النظافة مستمرون في ثباتهم وأداء واجبهم بميدان العمل.

وأقيمت في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم ندوة ثقافية في ذكرى ستة أعوام من الصمود، نظمتها الادارة العامة للأنشطة بالجامعة.

وتطرقت الندوة بحضور وكيل محافظة صنعاء للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي إلى  صور الصمود في جبهة التعليم بكليات الجامعة ، وما تحقق من نجاحات في تخريج الكوادر الطبية خلال سنوات العدوان.

ودعا رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى الاحتشاد الجماهيري في الفعالية المركزية للصمود يوم 26 مارس.. مشيرا إلى أن إحياء الفعالية يمثل رسالة قوية لتحالف العدوان بمراجعة حساباته، وأن الشعب اليمني سيبقى ثابتاً وصامداً لإفشال مخططاته.. مشيراً إلى صور الصمود الشعبي والعسكري في تجسيد لوحة انتصار اليمن علي المؤامرات والمخططات الاجرامية للعام السادس.

فيما أكد الثقافي يحيى قاسم أبو عواضة أن صمود الشعب اليمني والتفافه نحو القيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية مثل جبهة انتصار حقيقة علي الأرض في إفشال محاولات ورهانات النظام السعودي.

واستعرض دلالات إحياء ذكرى الصمود الوطني في تعزيز معنويات الشعب والشعور بالمسئولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان إجرامي وحصار ظالم للعام السادس.. مؤكدا أن هذه المناسبة تعكس رسائل عزة وشموخ اليمنيين وعدم خنوعهم لمشاريع احتلال بلادهم.

عقب ذلك نظمت ادارة الانشطة الطلابية بالجامعة وقفة بمرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان وتدشينا للعام السابع.

وفي الوقفة استنكر المشاركون استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار.. مؤكدين أن انتهاكات العدوان فشلت في إخضاع الشعب اليمني وزادته قوة وصمودا خلال ست سنوات.

وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته..منوهين بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والذي ساهم في تحقيق الانتصارات ضد قوى العدوان.

و أكد بيان الوقفة  الإصرار على مواصلة الصمود في وجه العدوان ودعم الصناعات العسكرية والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ودعم كافة القرارات السياسية التي تحفظ للشعب اليمني عزته وكرامته.

و نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية في ذكرى ستة أعوام من الصمود.

وأكد وكيل قطاع الإشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، بحضور مدير مكتب الاشغال المهندس عبدالسلام الجرادي ونوابه ومدراء وموظفي مناطق الأشغال بالمديريات، أن ست سنوات من التضحية والصمود قابلها عزة وكرامة وانتصارات في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن الصمود الذي جسده أبناء الشعب اليمني، كسر رهانات تحالف العدوان الامريكي السعودي وإفشال اهدافه ومخططاته التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع معددوه، متجاهلين بأن اليمن مقبرة الغزاة والمحتلين على مر التاريخ.

ولفت الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود بعد ست سنوات من العدوان والحصار وجرائم القتل والإبادة الجماعية التي ارتكبت بحق الشعب اليمني.. حاثاً على المشاركة الحاشدة في الفعالية المركزية ليوم الصمود.

كما أكد ضرورة استمرار الصمود وتقديم التضحيات ورفد الجبهات بكل غال ونفيس لتعزيز ثبات المرابطين من ابطال الجيش واللجان الشعبية ومواصلة معركة تحرير مأرب ودحر قوى الاحتلال وتحقيق النصر.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وعرض ربرتاج، عكس صمود الشعب اليمني والانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها المرابطين في مواجهة قوى الاستكبار وكذا حجم جرائم العدوان والحصار خلال ستة أعوام.

دائرة الخدمات الطبية العسكرية نظمت بدروها اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الصمود الوطني، بالتنسيق مع وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وهيئة الإسناد اللوجيستي.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء عبدالملك الدرة، أشاد مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور ناشر القعود بتماسك أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان على مدى ست سنوات.

وأكد أن استمرار الصمود والثبات كفيل بإفشال مخططات العدوان ودحر المعتدين من كافة الأراضي اليمنية .. منوهاً باستمرار صمود وثبات الكوادر الطبية العسكرية ومبادرتهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين والجرحى.

وثمن مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أن استمرار جرائم تحالف العدوان لن تخضع الشعب اليمني، وأن الرد عليها سيكون مزلزلاً في مختلف الميادين.

من جانبه أشاد العلامة أسامة المحطوري بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية وكوادر دائرة الخدمات الطبية العسكرية في مختلف الجبهات.

ولفت إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وتدمير ممنهج للبنية التحتية، واستهداف مقدرات البلاد منذ ست سنوات.. داعيا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وإعلان النفير لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لدحر العدوان ومرتزقته من كل شبر في أرض اليمن.

كما أقيمت بمديرية الوحدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الصمود الوطني، نظمها المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية.

وفي الفعالية بحضور رئيس اللجنة العُليا للانتخابات القاضي محمد السالمي، وأمين ام اللجنة القاضي محمد الجلال، ومُحافظ عدن طارق سلّٙامْ، أشار مُستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مُفتاح، إلى أن الشعب اليمني مقبل على العام السابع من الصمود وهو أكثر صلابة وقوة على مواجهة وردع العدوان.

وقال “إن إرادة الشعب اليمني، أفشلت رهانات العدوان وأهدافه التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع”.. مبيناً أن اليمن عُرف على مر التاريخ بمقاومته للمحتلين وطرد الغزاة.

وبارك انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وإنجازات القوة الصاروخية والطيران المُسيّٙر .. مُحملاً دول تحالف العدوان المسؤولية تداعيات تشديد الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

فيما اعتبر وكيل أمانة العاصمة المُساعد عبدالوهاب شرف الدين، إحياء الذكرى جزءً من المعركة التي يخوضها الشعب اليمني مع تحالُف العُدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة من السعودية والإمارات.

وأشاد بالملاحم البطولية والانتصارات الأُسطورية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مُختلف الجبهات .. مبيناً أن جرائم العدوان، لن تثني اليمنيين عن مواصلة معركة التحرر والاستقلال.

بدوره أشار رئيس الدائرة الثقافيّٙة لأنصار الله بالأمانة الدُكتور قيس الطّٙلْ وقوف أبناء اليمن بثبات في مواجهة العدوان، منطلقين من إيمانهم القوي بالله وبعدالة القضية في السير على درب الشهداء لمناهضة الوصاية والهيمنة الأمريكية.

إلى محافظة ذمار، حيث نظمت السلطة القضائية ومكاتب الجمارك والصناعة ووكالة سبأ والإعلام والإحصاء وهيئة المساحة والجهاز المركزي للرقابة وصندوق النظافة ومؤسسة المياه بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية ووقفة بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أن إرادة الشعب اليمني أفشلت رهانات العدوان وأهدافه التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع.

ولفت إلى أن الشعب اليمني قادم على العام السابع وهو أكثر صلابة وأكبر قدرة على مواجهة وردع العدوان.. مبينا أن المكاتب والمؤسسات الحكومية مستمرة في أداء مهامها وبشكل أفضل رغم كل التحديات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني عرف على مر التاريخ بمقاومته للمحتلين وإصراره على طرد الغزاة من كامل تراب الوطن.. داعيا إلى الاستمرار في رفد جبهات العزة والبطولة بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس محكمة شرق ذمار القاضي عبداللطيف الموشكي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود بعد ست سنوات من العدوان تكشفت خلالها حقيقة المعتدين.. مؤكدا أن منتسبي السلطة القضائية مستمرون في أداء واجبهم لتحقيق العدالة.

بدوره أشار القاضي إسماعيل الوشلي، إلى أن صمود وثبات اليمنيين على مدى ست سنوات أذهل العالم .. لافتا إلى أهمية المضي في درب التضحية والبذل والعطاء.

فيما أكد مدير صندوق النظافة فيصل حسان ومكتب الجمارك خالد السروري، في كلمتين عن المكاتب، صمود الكوادر الإدارية والخدمية في أعمالهم والمضي في بناء الدولة الحديثة.. لافتين إلى أن جرائم العدوان واستمرار الحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وقدرة على مواجهته.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها مدير مكتب المحافظ محمد وهبان وعدد من أعضاء المكتب الإشرافي، بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وإنجازات القوة الصاروخية والطيران المسير.

وحمل البيان دول تحالف العدوان المسئولية عن كافة الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني ومقدراته، وتداعيات استمرار الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.

وأكد استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.

وفي المحافظة عينها نظمت مكاتب الضرائب والأشغال والمالية والاتصالات والشباب والرياضة اليوم فعالية خطابية وتعبوية بمناسبة يوم الصمود الوطني.

وفي خلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أن ثبات الشعب اليمني وصموده أمام غطرسة قوى العدوان بقيادة أمريكا التي ارتكبت أبشع الجرائم على مدى ست سنوات أثبت مدى صلابة اليمنيين وبأسهم الشديد.

وأشادا بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية بمختلف الجبهات وخاصة في جبهة مأرب دفاعاً عن حياض الوطن وسيادته واستقراره.

ولفتا إلى استقبال العام السابع بمزيد من القوة والثبات في مواجهة العدوان ..داعين الجميع للمشاركة الفاعلة بالفعالية المركزية التي سيقام في عاصمة المحافظة .

فيما أشار مدير الشباب والرياضة حسين الصوفي في كلمته التي القاها عن المكاتب المنظمة للفعالية إلى أن احياء يوم الصمود للعام السادس يمثل رسالة قوية في وجه العدوان الذي فشل في تركيع الشعب اليمني .

وأكد استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومواصلة معركة التحرر والاستقلال الوطني حتى تطهير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة .. مشيدا بانتصارات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية .

بدوره أشار ممثل المجلس الإشرافي جهاد السراجي إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود تدشينا للعام السابع من الصمود في وجه العدوان ورسالة لقوى العدوان والمرتزقة بثبات اليمنيين.

كما افتتح وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين وعباس العمدي ورئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور محمد جحاف اليوم، العيادة المجانية في ذكرى يوم الصمود الوطني.

تقدم العيادة التي تنظمها الهيئة على مدى عشرة أيام، خدمات طبية في أمراض الباطنية والسكر والضغط وتوزيع جهاز السكر.

وفي الافتتاح أشاد الوكيلان الجبين والعمدي بجهود الهيئة في تقديم خدمات المعاينة والفحوصات، خاصة لذوي الدخل المحدود في ذكرى يوم الصمود الوطني.

ولفتا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار .. داعين المستشفيات إلى تنفيذ مثل هذه المبادرات، بما يخفف من معاناة المجتمع.

فيما أوضح رئيس الهيئة جحاف أن العيادة المجانية تهدف للتخفيف من معاناة بالأمراض المزمنة، خاصة الفقراء وغير القادرين على التداوي في ظل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن العدوان .. مؤكداً صمود وثبات القطاع الصحي في تقديم الخدمات للمرضى.

كما نظم منتسبو مكاتب الصحة العامة والسكان وفروع المعهد العالي للعلوم الصحية و الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف و مكتب الثقافة بذمار فعالية ووقفة في ذكرى يوم الصمود الوطني.

وخلال الفعالية، أشار وكيل المحافظة علي أحمد عاطف إلى أن إقامة الفعاليات المختلفة لإحياء يوم الصمود تأتي تأكيدا على إصرار الشعب اليمني على المضي بثبات لمواجهة قوى العدوان.

ولفت إلى أن اليمنيين بصمودهم وثباتهم طيلة ست سنوات من القتل والتدمير والحصار في ظل صمت المجتمع الدولي، قادرا على حسم المعركة.

وتطرق إلى الانتصارات في مختلف جبهات العزة والبطولة والإنجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير في عمق العدو.

وأوضح أن الشعب اليمني اليوم ورغم سنوات  الحصار والدمار والمجازر يحتفي بالعديد من الانجازات النوعية التي حققتها القوات المسلحة واللجان الشعبية فيما يتعلق بوسائل الردع من صناعات عسكرية نوعية حققت فاعليتها في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

فيما أشار مدير مديرية ذمار محمد السيقل و مدير ادارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة الدكتور محمد الموشكي، إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتعزيز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان الساعية إلى النيل من عزة الوطن واستقراره.

ولفتت إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.

وأكد بيان صدر عن الفعالية والوقفة، أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف جبهات العزة والبطولة.

وأشاد بالانجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير.. لافتا إلى أهمية رفد الجبهات بما يسهم في التعجيل بعوامل النصر.

شارك في الفعالية والوقفة مدراء فرع هيئة مشاريع مياه الريف صالح الفلاحي ومكتب الثقافة محمد العومري وفرع هيئة الأوقاف يحيى الشعوبي ونائب مدير مياه الريف محمد فؤاد القوسي.

ونظمت مكتب التربية والتعليم وفرع هيئة الموارد المائية ومنطقة البريد وفرع هيئة الزكاة والمعهد العالي لتأهيل المعلمين اليوم فعالية ووقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان واحتفاء بيوم الصمود.

وخلال الفعالية والوقفة، التي شارك فيها موظفو المكاتب التنفيذية، أكد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي ان الاحتفاء بيوم الصمود يعكس تأكيد الشعب اليمني وإصراره على المضي بثقة وثبات حتى تحقيق النصر.

وبين أن الانتصارات في مختلف جبهات العزة والبطولة تأتي في ظل تماسك وثبات الجبهة الداخلية والأبطال في جبهات العزة والبطولة الذين يقدمون تضحيات كبيرة دفاعا عن حياض الوطن.

فيما استعرض مدير فرع الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل في كلمة عن المكاتب المشاركة الآثار التي خلفها العدوان والحصار خلال ست سنوات.. لافتا إلى أن اليمنيين رغم الحصار والدمار قادرا على الانتصار في مختلف جبهات العزة والبطولة.

وأكد بيان الوقفة الاحتجاجية مواصلة الصمود والسير على درب الشهداء الذين غيروا الواقع بتضحياتهم.. مشيدا بالانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

وثمن البيان لانجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير والعمليات العسكرية في حق الردع المشروع دفاعا عن الوطن وسيادته.

وأدان البيان استمرار الحصار وما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من انتهاكات تعسفية تتمثل في منع دخول سفن المشتقات النفطية و سفن الغذاء والدواء الى جانب جرائم العدوان الأخرى المتعددة التي تعد جرائم حرب ضد الإنسانية.

شارك في الفعالية والوقفة مدراء فرع هيئة الموارد المائية عبد الرحمن المعلمي وبريد منطقة ذمار عبدالاله المروني والمرور العميد علي الوشلي مدير مكتب التربية والتعليم محمد حسن الهادي.

وفي محافظة صنعاء، نظم موظفو مكتب المالية بمحافظة صنعاء اليوم وقفة إحتجاجية بمرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الوقفة أكد المشاركون أن الحرب العدوانية على اليمن ستكون وبالا على النظام السعودي ونهاية عروش الطغاة المتأمرين على اليمن ومقدراته.

وأشاروا إلى أن صمود اليمنيين وبأسهم وصلابتهم سيجرف أوهام وأحلام حلف العدوان السعودي الأمريكي..مؤكدين فشل مخططات السعودية ومرتزقتها خلال ست سنوات من الصمود ومعركة الدفاع عن حياض الوطن.

وأكد بيان الوقفة أن جرائم العدوان وسيناريو مؤامرات تمزيق واحتلال جزء مهم من أرض الوطن الغالي لن تثني اليمنيين عن تعزيز التفافهم حول قضيتهم ومشروع الدفاع عن سيادة البلاد وكرامة الشعب.

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم مدير مكتب المالية طه النونو وموظفي المكتب الترتيبات لحشد كوادر المالية في المديريات للمشاركة في الفعالية المركزية وتدشين العام السابع من الصمود بوجه العدوان.

كما نظمت قبائل مديرية مناخة اليوم وقفة للتنديد بجراٸم العدوان بمرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الوقفة التي شارك فيها أعضاء المجلس المحلي والمشائخ  والشخصيات الاجتماعية..ألقيت كلمات حثت علی تعزيز الاصطفاف والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا مدير المديرية عبدالله المروني إلى توحيد الصف في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السيادة الوطنية وكرامة وعزة اليمنيين.

وجدد أبناء و قبائل مناخة إستمرار الصمود في وجه العدوان حتى تحقيق النصر .. لافتين إلى أن جرائم وخروقات العدوان لن تثنيهم عن دعم المرابطين.. مطالبين الأمم المتحدة بتحمل المسئولية بالضغط لوقف العدوان ورفع الحصار علی الشعب اليمني منذ ستة أعوام.

وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة دفاعا عن حياض الوطن .. مشددين على أهمية التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.

ونظمت قبائل مديرية همدان اليوم وقفة حاشدة بمرور ستة أعوام من الصمود بوجه العدوان.

وفي الوقفة بحضور وكيل المحافظة علي الغشمي والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والمشائخ والوجهاء ، اعتبر المشاركون إحياء يوم الصمود الوطني احتفاءً بالنصر وتأكيدا على مواصلة النفير العام للجبهات للذود عن حياض الوطن.

وأكدوا أن الشعب اليمني أكثر تماسكا وصلابة واصطفاف بعد ستة أعوام من العدوان والحصار.. لافتين إلى أن جرائم العدوان لن تخضع اليمنيين بل تزيدهم بأسا وثباتا لمواجهته.. مجددين صمودهم جاهزيتهم للنفير دفاعا عن أمن الوطن وسلامة أراضيه.. مؤكدين الاستعداد لبذل كل غالي ونفيس حتى تحقيق النصر.

ودعا بيان الوقفة كافة قبائل اليمن إلى الهبة الشعبية لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية في جبهة مأرب لتحريرها من دنس الغزاة والمرتزقة.. داعيا المغرر بهم في صف العدوان إلى العودة لحضن الوطن والاستفادة من قرار العفو العام.

وفي مديرية سنحان نظم القطاع التربوي اليوم فعالية ثقافية بذكرى ستة أعوام من الصمود الوطني .

وفي الفعالية استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار  التضحيات التي قدمها الشعب اليمني على مدى ست سنوات.. مؤكدا أن دماء الشهداء كفيلة بإطاحة عروش الطغاة والمستكبرين.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد إلى دور كوادر القطاع التربوي في دعم عوامل الصمود بجبهة التعليم رغم التداعيات والأضرار التي لحقت بهم جراء توقف المرتبات واستمرار العدوان والحصار.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المديرية مجاهد عايض ومسئول المكتب الاشرافي أحمد عثمان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية عبرت عن الصمود واستمرار الثبات في مواجهة العدوان.

إلى ذلك افتتح مدير مكتب التربية بصنعاء ونائبه ومديرا المديرية والتربية معرض صور الصمود بمدرسة أم المؤمنين خديجة.. واستمعوا من مديرة المدرسة أسماء الكبسي إلى شرح حول محتويات المعرض.

وأشادوا بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست بشاعة جرائم العدوان الأمريكي السعودي على المدارس والمنشآت الخدمية وكذا مجسمات للصواريخ والطائرات المسير.

محافظة صعدة، بدروها شهدت فعليات متعددة حيث نظمت محكمة ونيابة استئناف والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لها بالمحافظة اليوم،فعالية خطابية إحياء لليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية القى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة عبر فيها عن الاعتزاز والفخر بصمود وثبات الشعب اليمني،  مباركا للقيادة الثورية والسياسية هذه الصمود الأسطوري في وجه العدوان الغاشم والحصار الظالم .

وأشار الى ان العدوان رغم تدميره للبنية التحتية لكنه لم يستطيع ان يمس البنية الروحية والنفسية لأبناء الشعب اليمني ولعل العام السادس من الصمود لخير دليل على ذلك.

ودعا المحافظ عوض الجميع للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية لإحياء اليوم الوطني للصمود يوم الجمعة المقبل.

فيما نوه رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبدالله مطهر الديلمي والقاضي الدكتور مروان المحاقري بصمود كوادر السلطة القضائية والشعب اليمني، مشيران إلى ان ذلك كان بمثابة الصخرة التي تكسرت عليها أطماع قوى تحالف العدوان.

حضر الفعالية التي تخللها قصائد شعرية، قضاة المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المحاكم والمكاتب التنفيذية، وممثل احفاد بلال العقيد حماده الجرادي.

كما نظمت هيئة المستشفى الجمهوري العام في محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية تحت شعار ” ست سنوات مظلومية وانتصار” بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بصمود هيئة المستشفى الجمهوري العام وكادرها الطبي واستمرارها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين رغم استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن هيئة المستشفى الجمهوري حققت نقلة نوعية في خدماتها واستقبال المرضى من المحافظة وخارجها.

فيما أكد رئيس الهيئة الدكتور إسماعيل الورفي، استمرار الهيئة وكادرها الطبي في تقديم الخدمات الطبية مهما كانت الصعوبات كواجب ديني ووطني وأخلاقي.

أما محافظة حجة، فقد أقيمت اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم الوطني للصمود نظمتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مشاريع مياه الريف وحماية البيئة والموارد المائية.

وفي الفعالية بحضور مدراء مؤسسة المياه المهندس أمين المغلس وفرع حماية البيئة علي الضلعي ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني والمركز الوطني لنقل الدم الدكتور باسم عباس، أوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أن نية أمريكا وخطتها للحرب على اليمن كانت مبيتة.

واستعرض الخطوات التي اتخذتها أمريكا لتدمير السلاح في اليمن تمهيداً للعدوان عليه وكذا مخططها لتقسيم اليمن والدول العربية.. مشيراً إلى أن الصمود والثبات والتضحيات ساهمت في إفشال المخططات.. مؤكدا استمرار التحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من قوافل العطاء وتعزيز التكافل الاجتماعي وتلمس هموم المحتاجين ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير.

من جانبه أشار مدير المختبر بالمؤسسة المحلية للمياه المهندس محمد عبدالودود في كلمة منظمي الفعالية إلى ما تعرض له اليمن الأرض والإنسان من مجازر طيلة ست سنوات، بالإضافة إلى الصمود الأسطوري والتضحيات التي بذلت دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. لافتاً إلى الدمار الشامل في البنى التحتية والمرافق الصحية والتعليمية وقتل الآلاف وتشريد وتجويع الملايين من أبناء الشعب اليمني.

فيما أوضح زكي قاريه في كلمة المكتب الإشرافي أن إحياء اليوم الوطني للصمود تجديد للعهد في مواجهة العدوان، مستعرضاً جرائم العدوان التي لحقت بالبنية التحتية وقطاع المياه.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني دحر فخر الصناعات الأمريكية ويمتلك السلاح والقرار المستقل والشجاعة في مواجهة الأعداء.

حضر الفعالية ممثلو المكتب الإشرافي ونواب مديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مشاريع مياه الريف وحماية البيئة والموارد المائية ومديري الإدارات والموظفين.

وناقش اجتماعان للمجلسين المحليين بمديريتي أفلح اليمن ووشحة بمحافظة حجة الجوانب المتعلقة بالتحشيد للفعالية المركزية احتفاء باليوم الوطني للصمود، وتسيير قافلة الصمود.

وأكد الاجتماعان برئاسة مديري مديرية أفلح اليمن خالد اليزيدي ومديرية وشحة عبدالقدوس الخاشب استمرار التحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من الرجال..

وأشارا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية وقافلة الصمود  بما يليق بحجم تضحيات الشعب اليمني في الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

كما أقيمت اليوم بمدارس مديريات أفلح اليمن وأفلح الشام وكعيدنة والجميمة بمحافظة حجة فعاليات بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وألقيت في الفعاليات كلمات استعرضت جرائم العدوان بحق قطاع التعليم وتدمير البنية التحتية بهدف تعطيل العملية التعليمية.

واكدت استمرار الصمود والثبات ومواصلة العملية التعليمية رغم الظروف التي فرضها العدوان والحصار.. داعية أحرار العالم للوقوف إلى جانب اطفال اليمن وإيقاف العدوان.

وفي محافظة البيضاء، نظم أبناء وقبائل مديرية الطفة بمحافظة البيضاء اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي وتدشين فعاليات يوم الصمود الوطني .

واستنكر المشاركون بحضور القيادات التنفيذية والمحلية الاشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني .

وجدد المشاركون التأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء للدفاع عن الوطن وتطهير كل شبر من مرتزقة العدوان والاحتلال .

وفي الوقفة ثمن وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي مواقف أبناء مديرية الطفة في مواجهة العدوان ودعم المرابطين في جبهات العزة بالرجال والمال ومواصلة الصمود في وجه العدوان للعام السابع .

وأشار الوكيل الجمالي إلى دلالات العزة والشموخ بمرور ستة أعوام من الصمود والانتصارات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.. مؤكدا أهمية استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد وقوافل العطاء .

فيما القيت كلمة من مدير مديرية الطفة علي الهياشي وكلمة مشائخ وابناء الطفة القاها سالم عبدالله العبدلي أشارا إلى أهمية إحياء فعاليات يوم الصمود الوطني بما يليق بعظمة الشعب اليمني وصموده في مواجهة العدوان.

وبينا أن جرائم العدوان لن تزيدهم الا صمودا وعزيمة في مواجهة التحديات.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، إستمرار صمود أبناء وقبائل مديريات البيضاء في دعم المرابطين والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية .. مشيراً إلى أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود بمرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي .

كما أكد البيان مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة .. داعيا إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وجرائمه التي تستهدف الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية.

وفي محافظة ريمة، أقيمت اليوم بمديرية مزهر محافظة ريمة فعالية ومسيرة بمناسبة اليوم الوطني للصمود .

وفي الفعالية أشاد مدير عام المديرية ماجد أمين بتفاعل أبناء مزهر والصمود الأسطوري للشعب اليمني منذ ستة أعوام، مؤكداً مواصلة البذل والعطاء وتسيير قوافل المال والغذاء ورفد الجبهات .

من جانبه أشار مشرف المديرية إبراهيم الشرفي إلى أن إحياء يوم الصمود يعزز الثبات في مواجهة قوى الطغيان، مؤكداً الاستمرار في بذل التضحيات للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالله يوسف ومدير الأمن يحيى النهاري والقيادات التنفيذية والأمنية والشخصيات الاجتماعية ، قصائد شعرية .

كما نظمت الوحدة السياسية لأنصار الله في ريمة اليوم ندوة ثقافية في ذكرى ستة أعوام من الصمود.

وفي الندوة تطرق عضو مجلس الشورى حسن طه ،الأهداف الحقيقية للعدوان على اليمن، والتي كشفتها الأحداث والتحولات خلال ست سنوات.

وأشار الى مات حلى به الشهيد القائد من صفات الصبر والصمود والتضحية في مواجهة المشروع الامريكي.

واستعرضت الندوة بحضور وكيل المحافظة يعيش الضبيبي ومسؤول انصار الله بالمحافظة زيد العزام وعدد من القيادات التنفيذية والامنية  ومثقفي وسياسيين المحافظة ثلاثة أوراق عمل .. تطرقت الأولى التي قدمها مهدي شعف  إلى عوامل وثمار الصمود للعام السادس رغم التآمر على اليمن وإمعان قوى العدوان وأدواتهم في تدمير اليمن ومقوماته بمختلف جوانبها عبر التدمير والاستهداف الممنهج في ظل صمت اممي ودولي مخزي .

وتناولت الورقة الثانية الاخطار والتحديات التي يواجهها الوطن والمجتمع بشكل عام جراء الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الامة امريكا وادواتها في المنطقة، قدمها نشوان معوضة .. فيما استعرضت الثالثة التي قدمها علي المخلافي التحديات التي تواجه الأمة الاسلامية والمخططات الساعية الى استهداف اليمن من خلال طمس الهوية الايمانية والنيل من القيم الأصيلة للمجتمع اليمني .

محافظة إب كان لها حضورها اليوم، حيث نظمت محكمة استئناف محافظة إب ، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أوضح محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، أن مرور ست سنوات من العدوان والحصار زاد الشعب اليمني قوة وثباتاً من أجل الانتصار الوطن، مؤكداً أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً وهي التي أثمرت في تحقيق العزة والنصر للشعب اليمني.

وأشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى اﻹستكبار العالمي، داعياً إلى مواصلة الصمود والتفاعل ﻹنجاح التحشيد لرفد الجبهات على مستوى القرى والعزل بالمحافظة .

فيما لفت رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي إلى أن اليوم الوطني للصمود يمثل رسالة للعالم أجمع بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار .

وأشار إلى أن مرور ستة أعوام من الصمود يتزامن مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

من جانبه أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الصانع أن مشاريع ومؤتمرات قوى العدوان ستتحطم أمام وعي وصمود وثبات وتضحية الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية.

بدوره أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن إحياء يوم الصمود يأتي يسهم في تعزيز التحشيد للجبهات والثبات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أهمية التذكير بالجرائم الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين بعد فشله على مدى ست سنوات في تحقيق أهدافه نتيجة للصمود الشعبي وتضحيات أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

كما نظم قطاع الشؤون الفنية أمسية ثقافية وخطابية لمكتب الأشغال العامة والطرق بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية عبدالواحد المروعي أن إحياء يوم الصمود للعام السادس يمثل رسالة قوية لقوى العدوان بأن  الشعب اليمني لن يركع أو يخضع مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى ما يسطره الشعب اليمني من بطولات وثبات وصمود وثبات في مختلف الجبهات، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود والتفاعل مع توجهات الدولة لبناء الوطن.. داعيا أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة والايجابية في إحياء الفعالية المركزية باليوم الوطني للصمود.

فيما ثمن مدير عام مكتب الأشغال المهندس محيي الدين شمسان الصمود الأسطوري والتلاحم الشعبي في مواجهة قوى العدوان، مندداً بجرائم العدوان وحصاره الجائر التي تعبر عن حالة العجز والإفلاس الذي وصلت إليه قوى العدوان.

أما في محافظة الحديدة، فقد قدّم أبناء مديرية باجل اليوم، قافلة عينية ومالية دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات، بذكرى يوم الصمود الوطني.

وخلال تقدّيم قافلة الصمود التي احتوت على 20 مليون ريال ومواد غذائية متنوعة وعدد من المواشي، أشاد وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى بكرم وجود أبناء باجل.

وأوضح أن القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذي يدافعون عن الوطن في مواجهة جحافل العدوان والمرتزقة.

فيما أكد مدير المديرية أدهم ثوابه أن القافلة تأتي عرفاناً بتضحيات الجيش واللجان الشعبية  وهم يذودون عن حياض الوطن طيلة ست سنوات.. مشيراً إلى أن قافلة الصمود تعبر عن مواصلة الشعب اليمني معركته في تحرير كل شبر من أرض الوطن بكل ثبات وتحد، ووفاءً وعرفاناً للقيادة الثورية والسياسية.

فيما أوضحت العديد من المشاركات أن القافلة ستتبعها قوافل مدد للمرابطين في جبهات المواجهة، بما يعزز من صمودهم وانتصاراتهم.

ختاما من محافظة عمران، حيث أقيمت اليوم فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود نظمها مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفيا 22 مايو والأمومة والطفولة تحت شعار “صمود شعبنا اليمني ثمرة من ثمار المشروع القرآني” .

وفي الفعالية أشار وكيلا المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وحسن الأشقص إلى أهمية إحياء يوم الصمود بما يعزز من ثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وأوضحا أن الشعب اليمني سطر على مدى ست سنوات ملحمة أسطورية أذهلت العالم، لافتين إلى أن تحالف العدوان أراد جعل 26 مارس 2015م يوم احتلال وإذلال فجعله اليمنيون يوم صمود وثبات وانتصار .

وأشاد وكيلا المحافظة بصمود الكوادر الطبية والصحية واستمرارها في تقديم الخدمات للمواطنين رغم تداعيات العدوان والحصار.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي إلى استهداف العدوان المباشر للقطاع الصحي وتدمير بنيته التحتية،  والحصار المفروض على المشتقات النفطية والأدوية والمستلزمات الطبية .

وأكد استمرار القطاع الصحي في تأدية خدماته والارتقاء بها مهما كانت الظروف والتحديات .

وألقيت في الفعالية كلمة للهيئة النسائية بالقطاع الصحي، أوضحت أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود في تعزيز الثبات واستمرار بذل التضحيات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزة وحرية للشعب اليمني، لافتة إلى أن استمرار العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء مستشفى 22مايو الدكتور عبد الغني فارس ومستشفى الأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي  وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري ومدير عام حماية البيئة نايف الحايطي وعدد من مدراء الصحة بالمديريات والكوادر الطبية والصحية، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وفنية معبرة.

 

قد يعجبك ايضا