عملية واسعة أشعلت حريقاً في منشآت أرامكو السعودية

القوات المسلحة تنفذ عملية «السادس من شعبان» على عاصمة مملكة العدوان السعودي

 

العملية نفذها سلاح الجو المسير بـ6 طائرات أصابت هدفها بدقة بفضل الله
العميد سريع : عملياتنا مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار

الثورة / متابعات

أقر النظام السعودي بحصول حريق في مصفاة تكرير البترول في الرياض صباح أمس الجمعة، نتيجة “هجوم بطائرات مسيرة”.
ويأتي إقرار السعودية بعد إعلان القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية السادس من شعبان والتي استهدفت شركة أرامكو في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة.
وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت عن تنفيذ عملية السادس من شعبان فجر أمس الجمعة والتي استهدفت شركة أرامكو بعاصمة العدو السعودي الرياض.
وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العملية أصابت أهدافها بدقة عالية.
كما أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أن عملياتها مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار.
وجدد العميد سريع الدعوة لكافة الشركات الأجنبية والمواطنين بالابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية.
وكان سلاح الجو المسير استهدف يوم أمس هدفا عسكريا مهما في مطار أبها الدولي بطائرة من نوع قاصف 2k، وحقق إصابات دقيقة.
وتتصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق السعودي، مستهدفة بالصواريخ الباليستية وسلاح الجو المسير أهدافا عسكرية وحيوية، وذلك في إطار الرد الطبيعي المشروع على العدوان والحصار السعودي الأمريكي على الشعب اليمني.
يُذكر أن القوات المسلحة اليمنية نفذت في الـ7 من مارس عملية توازن الردع السادسة والتي استهدفت بالصواريخ الباليستية والطيران المسير العمق السعودي بـ 14 طائرة مسيرة و 8 صواريخ باليستية.،استهدفت خلالها شركةَ أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في “عملية توازن الردع السادسة”.
ويقول متابعون للشأن اليمني ومحللون سياسيون بأن الهجمات الدقيقة التي تنفذها القوات المسلحة السعودية بواسطة سلاح الجو المسير والصواريخ البالستية تجعل الخيارات أمام الرياض التي تقود تحالف العدوان على اليمن أمام خيارات محدودة جدا وليس أمامها إلا الجنوح للسلام والإعلان فورا عن وقف عملياتها العدائية ومباشرة عملية سياسية شاملة وعادلة والبحث عن أقل ما يمكن من ماء الوجه بعد هزيمتها النكراء في اليمن.
وأكدت القوات المسلحة اليمنية مرارا الاستخدام المكثف لأسلحة الردع من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة القادرة على دك أهدافها المحددة على طول وعرض جغرافيا العدوان في ظل إصرار العدو على مواصلة جرائمه بحق الوطن.
وكانت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير دكت عدداً من مطارات العدو المستخدمة لأغراض عسكرية إلى جانب أهداف حربية وحيوية في مختلف أنحاء أراضي المملكة، وفي مايلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية
قال تعالى: (فَمَنِ ٱعتَدَىٰ عَلَیكُم فَٱعتَدُوا عَلَیهِ بِمِثلِ مَا ٱعتَدَىٰ عَلَیكُم) صدق الله العظيم
ردا على تصعيدِ العُدوانِ الغاشمِ وحصارهِ الظالمِ على بلدِنا نفذتْ قواتُنا المسلحةُ فجر اليوم عمليةَ السادس من شعبان بستِّ طائراتٍ مسيرةٍ استهدفتْ شركةَ أرامكو في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض، وقد أصابتْ أهدافَها بدقةٍ عاليةٍ بفضل الله..
هذا، وتؤكدُ القيادةُ العامةُ للقواتِ المسلحةِ أن عملياتِها مستمرةٌ ومتصاعدةٌ طالما استمرَّ العُدوانُ والحصار..
كما تجددُ دعوتَها لكافةِ الشركاتِ الأجنبيةِ والمواطنينَ بالابتعادِ الكاملِ عن الأهدافِ العسكريةِ والحيويةِ كونَها أصبحت أهدافاً مشروعةً لقواتِنا وقد يطالُها الاستهدافُ في أيةِ لحظة.
عاش اليمن حرا عزيزا مستقلا
والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة
صنعاء 6 شعبان 1442للهجرة
الموافق 19 مارس 2021م
صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنية.

قد يعجبك ايضا