بنيان تختتم برنامج تدريبي بصنعاء لذوي الإعاقة من جرحى الحرب

الثورة نت//

اختتم اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي المكثف لتأهيل ورعاية ذوي الإعاقة من جرحى  الحرب من الجيش واللجان الشعبية من مديريات أمانة العاصمة والذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية .

هدف البرنامج الذي أقيم في إطار مبادرة ( فما وهنوا ) إلى إكساب 15 متدرباً من معارف ومهارات في مجال الإدارة وأساسيات الحاسوب والتدريب والتنسيق بما يكفل دمجهم في سوق العمل.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني، إلى أن المبادرة جاءت في إطار برنامج تنمية وتمكين ذوي الإعاقة من جرحى الحرب ودمجهم في سوق العمل ليصبحوا قادرين على العمل كل بحسب تخصصه وقدراته.

ولفت إلى حرص المؤسسة على إقامة البرامج المختلفة لتأهيل الجرحى وبناء قدراتهم ودمجهم في أعمال تتناسب مع إعاقتهم .

من جانبه أوضح رئيس  الدائرة  الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند  المتوكل ورئيس اللجنة الزراعية العليا إبراهيم المداني أهمية مثل هذه المبادرات في إكساب ذوي الإعاقة مهارات وخبرات تسهم في إدماجهم في سوق العمل ليواصلوا عطائهم في مجالات البناء والتنمية.

وأشارا إلى أن تأهيل وتمكين جرحى الحرب يعد أقل واجب تجاه هذه الفئة التي قدمت أجزاء من أجسادها في سبيل الدفاع عن الوطن.

فيما عبرت كلمة الجرحى عن الشكر لاهتمام مؤسسة بنيان بذوي الإعاقة من جرحى الجيش واللجان الشعبية ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع واكسابهم مهارات تفيدهم في حياتهم العملية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والقائمين على المبادرة.

قد يعجبك ايضا