السامعي يؤكد اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالأشخاص ذوي الإعاقة

الثورة نت//

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اهتمام المجلس بالأشخاص ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم.

وأشار السامعي في الحفل الختامي لبرامج التدريب في مجال التفصيل والخياطة والتطريز الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم إلى أن الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة مسئولية وأمانة في أعناق الجميع، والكل معني بتحملها من مؤسسات الدولة والمسئولين ورجال الأعمال والمجتمع.

وقال” إن المعاقين الحقيقيين هم من انساقوا لدول العدوان والأعراب الذين تسخرّهم الصهيونية للعدوان على اليمن منذ ما يقارب سبع سنوات”.

ولفت إلى أن التاريخ يحكي عن عشرات النماذج الملهمة من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية  ساهموا بفعالية في مسيرة حياة الشعوب، وما يزال تأثيرهم قائم حتى اليوم.

كما أكد السامعي أن حكومة الإنقاذ أولت شريحة المعاقين اهتماماً كبيراً ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. وأضاف” من ضمن أهداف الرؤية الوطنية، الرعاية والعناية بالأشخاص ذوي الإعاقة عبر التنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين”.

بدوره أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أن شريحة ذوي الإعاقة جزء أساسي ومكون فاعل ومؤثر في المجتمع وشريك في بناء وصناعة مستقبل اليمن.

وقال” إن الإعاقة ليست في من يجلس على الكرسي المتحرك أو يمسك العصا البيضاء، بل فيمن لا يحسن التفكير والتدبير والتخطيط ولا يستطيع أن يقدّر العواقب والنتائج”.

ولفت الوزير بن ضبيع إلى أنه منذ تأسيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، عمل الصندوق على مساعدة المعاقين والحد من الآثار السلبية للإعاقة على المستويين الفردي والمجتمعي واعتمد سياسية تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع من خلال فتح مجالات التأهيل المختلفة وبحسب نوع الإعاقة ودرجتها.

تخلل الحفل كلمات معبرة عن دور شريحة الصم والبكم في صناعة المستقبل. وتوزيع شهادة التكريم لخمسين فتاة من ذوي الإعاقة .

 

 

قد يعجبك ايضا