مكتب التربية والتعليم في إب ينظم ندوة حول مسيرة الشهيد القائد

الثورة نت//

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم ندوة ثقافية حول مسيرة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

تضمنت الندوة أربعة محاور رئيسية حول رؤية الشهيد القائد، ومواقفه البطولية التي جسدها في حياته الجهادية حتى نال الشهادة.

حيث أشار وكيل وزارة التربية أحمد النونو في المحور اﻷول بعنوان “مآثر ومناقب الشهيد القائد وترسيخه للمشروع القرآني”، إلى أن المشروع النهضوي للشهيد القائد ركز بشكل رئيس على إحياء القرآن الكريم في أوساط الأمة ، والبراءة من اليهود والنصارى .

ونوه إلى أن الحركة التنويرية التوعوية التصحيحية التي قادها الشهيد القائد وضحى في سبيلها بحياته أثمرت عزة وشموخاً للشعب اليمني الذي يواجه أعتى قوى الأرض ويتصدى لطغيانها وعدوانها .

فيما أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد الغزالي في المحور الثاني بعنوان “مواجهة الشهيد القائد للمشروع الأمريكي بالمنطقة” إلى أن العالم الإسلامي وصل إلى مرحلة من الاستكانة والخنوع لأمريكا ولم يجرؤ أحد على مناهضة هيمنتها حتى ظهر الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للتصدي للحرب الممنهجة ضد الإسلام .

وأكد أن اليمنيين بفضل التحرك والتضحية التي قدمها الشهيد القائد استطاعوا كسر الطغاة والتصدي لدول الاستكبار العالمي .

وتطرق الغزالي إلى المخاطر التي تعرض لها الشهيد القائد في سبيل الدفاع عن المشروع القرآني وواجبات الأمة في سبيل الحفاظ على هذا المشروع وتجسيده واقعا للتصدي لمؤامرات الأعداء .

واستعرض المحور الثالث الذي قدمه نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل بعض ملامح مشروع الشهيد القائد الذي أحيا به الأمة .

وأشار إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد في تعزيز روح الجهاد واستنهاض معاني التضحية والفداء في نصرة الحق والمستضعفين .. مؤكداً أن من صور الوفاء للشهيد القائد مواصلة معركة التحرر والاستقلال ضد دول العدوان والتمسك بالهوية اﻹيمانية والمشروع القرآني .

وركز المحور الرابع الذي قدمه رئيس شعبة المناهج والتوجيه عبدالرحمن الحبري على أهمية التمسك بالمشروع القرآني لمافيه عزة ونجاة الأمة من المخاطر المحدقة بها .

وأكد أهمية شحذ الهمم واليقظة والتمسك بالثقافة القرآنية باعتبارها السلاح القوي والفعال لتحقيق النصر على قوى الاستعمار المتربصة بهذه الأمة .

حضر الندوة التي أثريت بالمداخلات فريق الإدارة العامة للاختبارات بالوزارة وموجهو وموجهات التوجية الفني بعموم مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا