سلاح الجو يواصل ضرب القواعد العسكرية والأهداف الحيوية في عمق مملكة العدوان

 

هجومان متتاليان خلال ساعات على قاعدة خالد في خميس مشيط ومطار أبها
أسبوع قاسٍ على تحالف العدوان وعهد جديد من الضربات دشنته “توازن الردع الخامسة”

الثورة / صنعاء

نفذ سلاح الجو المسيّر أمس الجمعة، عمليات متعددة على قاعدة خالد في خميس مشيط السعودية وأهداف عسكرية في مطار أبها السعودي، واستهدف فجر أمس الجمعة بعملية أولى أهدافا حيوية في قاعدة خالد الجوية ومطار أبها بثلاث طائرات من نوع صماد3 وقاصف 2k المسيّرتين.
وظهر أمس الجمعة، نفذ سلاح الجو المسيّر هجومًا جديدًا بعد الهجوم الذي نفذ فجراً، مستهدفًا عددًا من الأهداف الهامة والحساسة في قاعدة خالد الجوية، وأتت العمليتان بعد عمليات متواصلة خلال الأيام الماضية نفذتها القوات المسلحة ضمن عمليات الرد المشروع على العدوان، الذي يواصل قصف اليمن واستهداف المناطق السكنية.
يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية كثفت من استهدافها للعمق السعودي خلال الأيام الماضية، مستهدفة مواقع هامة وحيوية في عاصمة العدوان السعودي الرياض وجدة وعسير وجيزان ونجران بالصواريخ الباليستية والمجنحة وأسراب من الطيران المسيّر.
وأكد العميد يحيى سريع – المتحدث باسم القوات المسلحة – أن هذا الاستهداف يأتي رداً على تصعيد العدوان وحصاره المتواصل للشعب اليمني، وكثف سلاح الجو المسير خلال الأيام القليلة الماضية عملياته العسكرية مستهدفا مواقع هامة في عاصمة العدوان السعودي الرياض وجدة وعسير وجيزان ونجران.
ويوم الأحد الماضي نفذت القوات المسلحة هجوماً واسعاً بعدد من المسيرات وصاروخ ذو الفقار، على أهداف في العمق السعودي ، واعتبر محللون عملية توازن الردع ضربة استراتيجية على السعودية، وجاءت عملية «توازن الردع الخامسة» رداً على تصعيد العدوان والحصار، واستهدفت العملية العمق السعودي بصاروخ باليستي ذو الفقار و15 مسيّرة هجومية، والمسيّرات من طرازي صماد وقاصف، وأصابت الضربات أهدافها في مواقع حساسة بالرياض ومحافظتي أبها وخميس مشيط.
ويوم الخميس الماضي استهدفت القوة الصاروخية بصاروخ قدس المجنح خزانات شركة أرامكو السعودية في مدينة جدة.
ووضعت القوات المسلحة اليمنية عملياتها في سياق الرد المشروع على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على اليمن، وهو ما أكد عليه المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية أكثر من مرة، مشددا على أن العمليات ستتواصل في العمق السعودي طالما استمر العدوان والحصار على اليمن.
كما واصل سلاح الجو المسير عملياته الهجومية على القواعد العسكرية للعدوان السعودي، ومنذ أسبوع تشن قواتنا هجمات مكثفة على قواعد ومطارات ومنشآت العدوان السعودي.
ويكثف سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية، من الهجمات الموجعة للعدو بهدف ردع العدوان وإجباره على الانصياع لدعوات وجهود السلام، وردا على جرائمه المتواصلة وحصاره المشدد.
وتستهدف القوات المسلحة بعملياتها أهدافاً حربية وحيوية في عمق العدو السعودي, ردا على جرائمه وانتهاكاته المتصاعدة بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
ونفذ سلاح الجو المسيّر أمس هجومًا جويًا جديدًا على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وهو الثاني من نوعه خلال ساعات فقط.
وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع “إن سلاح الجو المسير نفذ ظهر أمس هجوما جويا كبيرا على عدد من الأهداف الهامة والحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف “k3.
وأكد إصابة الأهداف بدقة في العملية الواسعة التي استهدفت قاعدة في خميس مشيط.. مشيرا إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على التصعيد الجوي الكبير لقوى العدوان وحصاره الشامل لليمن.
وكان سلاح الجو المسيّر قد استهدف- في وقت سابق من فجر أمس- قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط ومطار أبها الدولي.
وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع لـ (سبأ)، أن سلاح الجو المسير استهدف فجر أمس بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K مواقع مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها.
وأكد أن الإصابة كانت دقيقة.. مشيراً إلى أن الاستهداف يأتي رداً على تصعيد العدوان وحصاره المتواصل للشعب اليمني.
وكان سلاح الجو المسير استهدف مساء الثلاثاء الماضي مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بطائرة قاصف 2K وحقق إصابة دقيقة، فيما استهدف بطائرة نوع قاصف 2K، هدفاً مهماً فجر أمس بقاعدة الملك خالد في خميس مشيط.
وجاءت العمليات الهجومية يوم أمس، بعد أيام فقط من استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية شركة أرامكو السعودية في جدة.
وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن القوة الصاروخية استهدفت شركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2.
وأكد أن استهداف شركة أرامكو حقق إصابة دقيقة.. لافتا إلى أن الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع، كما استهدف سلاح الجو المسير في اليوم ذاته قاعدة الملك خالد في خميس مشيط.

قد يعجبك ايضا