السامعي يدعو إلى المزيد من الإبداع في كافة المجالات والصمود حتى تحقيق النصر

افتتاح معرض القرية التجارية في صنعاء
¶ الدرة يؤكد أهمية التوجه نحو التصنيع المحلي للمنتجات لتحقيق الاكتفاء الذاتي

الثورة / أسماء البزاز

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي – ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أمس في صنعاء – معرض القرية التجارية الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالتعاون مع القرية التجارية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة.
وفي الافتتاح – بحضور وزراء الثقافة عبد الله الكبسي والتخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم والشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع والثروة السمكية محمد الزبيري ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب – أكد السامعي أهمية إقامة هذه المعارض لتعزيز الشراكة بين المستهلك والتاجر والتسويق للمنتجات وإيجاد التنافس التجاري وتقديم عروض التخفيض للجمهور .
ولفت إلى أن تنظيم هذه المعارض رسالة قوية تعزز صمود الشعب اليمني خاصة في ظل الأوضاع الصعبة نتيجة العدوان والحصار .. مشيدا بدور وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والقائمين على المعرض والجهود المبذولة في تنظيمه .
ولفت إلى أن حكومة الإنقاذ تبذل جهودا كبيرة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة .
وقال ” رسالتنا مزيد من الإبداع في كافة المجالات والصمود حتى تحقيق النصر على قوى البغي والعدوان “.
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، إلى أن هذه المعارض تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمصنعين والمنتجين والمستوردين لعرض منتجاتهم والترويج لها كما يجد المستهلك كل متطلباته في مكان واحد.
وأكد حرص الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على تشجيع الأسر المنتجة وكافة المؤسسات ذات العلاقة بالصناعات بما يعزز من دورها في مختلف الجوانب خلال المرحلة الراهنة.
وتطرق إلى جهود الوزارة واهتمامها بتشجيع إقامة المعارض والأنشطة الاقتصادية لتوفير فرص عمل ودعم المنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية.
وأوضح أن الوزارة تستعد لإقامة المعرض الوطني الأول للمنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية ” صنع في اليمن ” خلال الأيام القادمة.. داعيا رجال المال والأعمال والقطاع الخاص إلى التوجه نحو التصنيع المحلي للمنتجات وصولا إلى الاكتفاء الذاتي .
وطاف عضو المجلس السياسي الأعلى والوزراء والمسؤولون بأجنحة المعرض واستمعوا من مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة إلى شرح حول المعرض الذي تشارك فيه أكثر من ٧٠ شركة ومؤسسة تجارية يمنية ويحتوي على معروضات الشركات الوطنية المتنوعة في مختلف المجالات الصناعية الأساسية منها والكمالية.
كما اطلعوا على خيمة الثقافة والإبداع التي شملت جناحا للعقيق والأحجار الكريمة تابعة لوزارة الثقافة الإدارة العامة للمشغولات والحرف اليدوية في دار الحمد بصنعاء واستمعوا من الحرفيين إلى شرح عن كيفية القيام بقص وتركيب العقيق والأحجار الكريمة وفق أحدث الطرق العلمية وبما يظهر ويميز ويبرز جودة هذه الكنوز الطبيعية، كما شارك في الخيمة المركز النسوي للحرف والمشغولات اليدوية التابع للثقافة بتقديم وعرض عدد من المنسوجات والمطرزات بالإضافة إلى نماذج من البخور والعطورات المصنوعة محلياً.
وشملت خيمة الثقافة أجنحة للفن التشكيلي والخط العربي والرسم على الزجاج وأجنحة لعدد من دور النشر وصناعة المجسمات الجمالية وأقساما مختلفة للأطعمة والمأكولات اليمنية الشعبية، وعرض نماذج من الشتلات الزراعية التي تشتهر بها اليمن كالبن وغيرها من أشجار الزينة.
ويستمر المعرض خلال الفترة 3 – 8 مارس الجاري ويتضمن بيع وعرض المنتجات التجارية وتعزيز الشراكة بين المستهلك والتاجر والتسويق للمنتجات والعلامات التجارية الجديدة والتنافس التجاري وعروض الأسعار وإتاحة الفرصة للجمهور للشراء بأقل الأسعار، كما سيشهد المعرض إقامة عروض فنية ومسرحية لعدد من الفنانين اليمنيين.
حضر الافتتاح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان ووكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية في أمانة العاصمة محمد صلاح ومستشار وزارة الصناعة والتجارة محمود النقيب ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا