افتتاح معمل تقنية المعلومات (IT) بجامعة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل ومعه أمين عام الجامعة اللبنانية الدولية خالد الأمير اليوم معمل تقنية المعلومات (IT).

يتضمن المعمل بدعم من الجامعة اللبنانية الدولية – اليمن 21 جهاز حاسوب مع ملحقاته بالإضافة إلى شاشة عرض وكاميرات مراقبة ومنظومة طاقة شمسية.

وفي الافتتاح أكد رئيس جامعة الحديدة استمرار ثبات وصمود كافة العاملين في الجامعة في مواجهة العدوان.

وثمن الدكتور الأهدل دعم الجامعة اللبنانية الدولية – اليمن لجامعة الحديدة والذي ياتي ترجمة لمخرجات اللقاء التشاوري الذي عقدته الجامعة مؤخرا بالمحافظة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين حازب .. لافتا إلى أن زيارة وفد الجامعة وإطلاعه على أقسام كليات الجامعة وسير العملية الدراسية فيها يأتي في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية بين الجامعات اليمنية ونظيراتها من الجامعات الآخرى وبما يسهم في تطوير التعليم الألكتروني وآلية استخدام الوسائل التكنولوجية في مناهج العلم الحديث.

ودعا رئيس جامعة الحديدة بقية الجهات الرسمية والخاصة التي التزمت بمساندة الجامعة إلى سرعة الإيفاء بتعهداتها.

فيما أكد أمين عام الجامعة اللبنانية الدولية أن هدف الزيارة يتمثل في تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة اللبنانية الدولية وجامعة الحديدة بما يسهم في تبادل الخبرات والأبحاث العلمية المتميزة .. مشيرا إلى أن الجامعة اللبنانية تولي جامعة الحديدة اهتمام خاص لرفدها بعدد من المراجع والمعدات والأجهزة والوسائل العلمية الحديثة وبما يعزز من صمودها في وجه العدوان الغاشم واستمرار العملية التعليمية والأكاديمية الذي استهدف الجامعة بشكل ممنهج ومدروس منذ سنوات.

وأشاد الأمير بصمود قيادة الجامعة وجهودها في توفير مقرات بديلة عن المقرات التي استهدفها العدوان حتى يتمكن الطلاب من مواصلة دراستهم رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها محافظة الحديدة.

بدوره أوضح المهندس عدنان الصنوي أهمية المعمل في تعويض الجامعة عن الأجهزة التي دمرها العدوان ومرتزقته ومساعدة الطلاب في التطبيق العملي.

حضر الإفتتاح نواب رئيس جامعة الحديدة والمسجل العام بالجامعة اللبنانية يحي الغرباني وعدد من الأكاديميين.

قد يعجبك ايضا